المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا إستراتيجيا مع رايان إير حول أكاديرتغازوت
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا إستراتيجيا مع رايان إير حول أكادير-تغازوت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا إستراتيجيا مع رايان إير حول أكادير-تغازوت

المكتب الوطني المغربي للسياحة
الرباط -المغرب اليوم

يعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن إبرامه لاتفاق شراكة إستراتيجية مع الشركة الأوربية الأولى للطيران رايان إير. اتفاق وازن وواعد. وهو الأمر الذي حدا بإيدي ويلسون، المدير التنفيذي لرايان إير، للتنقل شخصيا إلى أكادير لتوقيع هذه الشراكة التي وصفها هو نفسه بالتاريخية.وقع هذا الاتفاق ما بين كل من المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة والمدير التنفيذي لشركة رايان إير خلال حفل نظم بتغازوت حضره بعض من رجال السلطة وفاعلي القطاع السياحي بالمدينة، ومسؤولين عن الفيدرالية الوطنية للسياحة وممثلي المنابر والوسائط الإعلامية.

وبموجب هذا الاتفاق،ـ تكون الشركة قد أعلنت عن افتتاح قاعدة جديدة لها بأكادير يرتقب الشروع في تشغيلها بدءا من شهر نونبر 2021. وستحظى هذه الشركة بطائرتين اثنتين بمطار أكادير المسيرة، علما أن هذا الإنجاز كلفها استثمارا ماليا مهما يقدر ب200 مليون دولار أمريكي وسيساهم في إحداث 60 منصب شغل مباشر. “رايان إير شريك تاريخي لوجهة المغرب يضطلع بدور رئيسي بمنظومتنا التي تروم مضاعفة الروابط الجوية نقطة بنقطة ما بين المغرب والعالم” كما صرح بذلك عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة. 

لتنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع، بادرت رايان إير إلى تعزيز الوسائل المتاحة لها لربط أكادير ب7 بلدان أوربية (إيرلندا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بولونيا). كما سيتم افتتاح 16 خطا جويا ليصل مجموع الخطوط إلى 25 وجهة و25 رحلة في الأسبوع.“نحن فخورون بقرب افتتاح قاعدتنا الثالثة بالمملكة المغربية. والأمر يتعلق هنا فعلا بشراكة تاريخية منذ أول رحلة لنا نحو أكادير في سنة 2008 وفخورون أيضا بالمساهمة في تنمية هذه الجهة، والارتقاء بها كوجهة شتوية وازنة ورائدة في نفس الوقت” كما عبر عن ذلك إيدي ويلسون، المدير التنفيذي لرايان إير.

وعليه، سيتم توفير 229.000 مقعد لدى الوصول ابتداء من شتاء 2021-2022، لمواكبة إعادة انطلاق وجهة أكادير-تغازوت خلال موسم الذروة.للعلم، فهذه القدرة الاستيعابية هي أعلى من تلك المقترحة سابقا من طرف الشركة قبل الجائحة (108.000 مقعد لدى الوصول إبان فصل شتاء 2019-2020)، وهذا الرقم مرشح للارتفاع مستقبلا ليرقى إلى 570.000 مقعد عند الوصول في سنة 2024.

ودائما بخصوص الانطلاق من أكادير-تغازوت، تعتزم رايان إير توفير ولوج سهل وميسر للسياح الشتويين (تينيريفي، مالقة، أليكانطي) والعديد من مدن السياحة قصيرة المدى/ « City Break » (روما، دبلن، باريس، بورطو، برشلونة)واحتفاء بافتتاح قاعدتها الجديدة، أطلقت رايان إير عرضا خاصا بتعريفات جذابة ومميزة.  

ويأتي هذا الإعلان ليدعم ويثبت إمكانية ولوج وجهة أكادير وعودتها إلى مصاف الوجهات الأكثر إقبالا وارتيادا من طرف السياح. كما يواكب هذا الإنجاز حدث الافتتاح الفعلي لمحطة تغازوت السياحية وعرضها الفريد، الذي يزاوج ما بين ممارسة رياضة السورف، والراحة والاسترخاءهذا، وبإبرامه لهذه الشراكة التاريخية، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أكد مرة أخرى عزمه الأكيد على بلورة طموحه الإستراتيجي الرامي إلى الاستقطاب التدريجي للأسواق الرئيسية والمراهنة على الطيران لاستعادة المواقع والمراتب السابقة لوجهة المغرب في أسرع وقت ممكن. 

الأرقام الرئيسية لقاعدة رايان إير بأكادير

طائرتان متواجدتان ابتداء من فصل شتاء 2021 (نونبر 2021)

25 خطا ابتداء من شتاء 2021 وانطلاقا من 10 أسواق (فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، إيرلندا، ألمانيا، البرتغال وبولونيا، بلجيكا، بريطانيا العظمى، النمسا)وضمنها 16 خطا جديدا انطلاقا من 7 أسواق (فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، إيرلندا، ألمانيا، البرتغال وبولونيا)وبعدما كانت شركة رايان إير قد وفرت 108.000 مقعدا لدى الوصول لأكادير في سنة 2019، ها هي اليوم تقترح 229.000 مقعدا ابتداء من شتاء 2021-2022.

كما تعتزم اقتراح 570.000 مقعدا في سنة 2024.

الاستثمار: 200 مليون دولار أمريكي

قد يهمك ايضا:

مكتب السياحة المغربي يتوقع 3.5 ملايين مسافر خلال الصيف

المغرب يعلق الرحلات البحرية مع البرتغال بسبب انتشار متحور دلتا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا إستراتيجيا مع رايان إير حول أكاديرتغازوت المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا إستراتيجيا مع رايان إير حول أكاديرتغازوت



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib