تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لرحلة بانورامية رائعة في السماء ومشاهدة أهم معالم المدن

تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب

تلفريك ميريدا، فنزويلا
لندن - كاتيا حداد

1.    تلفريك ميريدا، فنزويلا

بعد سنوات من الإغلاق، أعلى وثاني أطول تلفريك في العالم أعيد افتتاحه في وقت سابق من هذا العام. تم بناء هذه الملحمة الهندسية في الستينات لنقل الركاب على رحلة طولها 12.5 كم من ميريدا إلى 4756 متر من اسبيخو بيك. تم إغلاقه في عام 2008، ولكن لم أعمال التطوير لم تبدأ حتى عام 2011. وفي أبريل/نيسان من هذا العام عاد إلى التشغيل ويمكن للمسافرين أن يتخذونه كمطية إلى المحطة النهائية فوق الغيوم.

تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب
2.    بيك تو بيك جندولا، كولومبيا البريطانية، كندا

سِجل ثقيل آخر (أطول فترة حرة بين أبراج بالحبال، طوله 3.03 كم)، هذا التلفريك في ساحل كندا المطل على المحيط الهادي في نطاقات تقدم للركاب وجهات نظر من 360 درجة لأنها تطفو بين ويسلر وجبال بلاك كومب. مع بانوراما تشمل القمم البركانية، الغابات المطيرة الساحلية والأنهار الجليدية، فضلا عن فرصة لاكتشاف الدب الأسود على مسافة 11 دقيقة تبدو بالكاد طويلة بما فيه الكفاية. أنشطة الصيف والخريف في ويسلر نفسها تتمثل في المشي لمسافات طويلة على مسارات لا حصر لها لقمة جبل في الهواء الطلق لتناول الطعام.

تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب
3.    كابريو، سويسرا

تريد أن تشعر بالريح تمر من خلال شعرك وأنت تركب في السماء؟ إن الأمر يشبه ما يعادل التلفريك في حافلة مكشوفة، وتلفريك كابريو ذو الطوابق المتعددة، مع السطح العلوي بلا سقف مما يوفر فرص صور لا تقبل المنافسة لبحيرة لوسيرن أدناه، دون عائق من الألواح الزجاجية أو حتى الكابلات أنفسها، التي توجد على جانبي العربة. الطريق تصل إلى 1900 متر تبدأ من ستانسيرورن على خط سكك حديد معلقة يبلغ عمرها 120 عاما؛ في كابريو تصل للرحلة النهائية للقمة، حيث الإطلالة البانورامية مع العشاء في المطعم الدوار روندوراما.

تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب
4.    مي تيليفيريكو، بوليفيا

في حين أن العديد من التلفريك صممت لتكون مزار سياحي، إلا أنها توفر بعض وسائل النقل الحيوي. هذا هو الحال في لاباز، التي أطلقت النظام الطموح للتلفريك في عام 2014 ردا على المشاكل المرورية الساحقة في المدينة. الطريق، الذي يسافر من لاباز الى المدينة حتى أعلى ارتفاع لألتو (4150 متر)، تتيح للركاب وجهة نظر رائعة للمدينة وجبال الأنديز. وينزلق فوق أسطح المنازل، والجندول الأحمر والأصفر والأخضر بأسعار معقولة، وهي طريقة لرؤية المدن من وجهة نظر مختلفة، في حين انها أيضا تستحق التفكير في دور التلفريك في حياة المواطنين الذين يستخدمونه.

تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب
5.    جبل تيانمن، الصين

هناك كثافة معينة للجبال في مقاطعة هونان، التي ترتفع عن الأرض في أعمدة شديدة الانحدار. وهناك الكثير من الفرص للزوار لاختبار خوفهم من المرتفعات، مع ارتفاع 1400 متر في ممر من الزجاج الذي يجعلك تشعر وكأنك تسير على السماء، وآخرها افتتح الشهر الماضي (وبعد ذلك أغلق على الفور مرة أخرى للخضوع لتطوير النظام الداخلي). كما أن يشمل أطول ركوب تلفريك في العالم، والذي يستغرق 30 دقيقة للسفر 7 كم. ويطل الركاب عبر الوادي المغطى بالغابات ويمكن أن ترى انحناءات الطريق الجبلي المتعرج الذي يؤدي إلى كهف تيانمن، الذي هو فجوة في الجدار الصخري، والمعروف باسم باب السماء.

 تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب
6.    جنتنج سكاي واي، ماليزيا

تُحلّق فوق الغابات المطيرة الاستوائية الخصبة، جنتنج سكاي واي هو أطول تلفريك في جنوب شرق آسيا. افتتح في عام 1997، ويحمل ثمانية ركاب فوق الجندول ذو الألوان الزاهية من محطة قاعدة في جوتونج جايا إلى منتجع فندقي في مرتفعات جنتنج. وتستغرق الرحلة 11 دقيقة لـ3.38 كم فقط للوصول إلى القمة.

 
7.    خاركيف ليفت، أوكرانيا

يسير فوق المناطق الحضرية من حديقة غوركي خاركيف، و بني خلال الحقبة السوفيتية. يختلف قليلا عن التلفريك الذي يسير فوق الوديان البرية والسلاسل الجبلية. ولكن ركوبه لا يقل انفعالية: هناك شيء رومانسي خاص إزاء الجندول الصغير ذو الألوان الزاهية التي تبدو قليلا مثل دلاء تتدلى تحت كابل. تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة وعلى الرغم من انها ليست عالية الارتفاع، إلا أنه لا يزال يقدم الطيران سلميا فوق المدينة.


8.    ترام بالم سبرينغز الجوي، الولايات المتحدة

ترام بالم سبرينغز الجوي قد لا يكون أطول أو أعلى تلفريك في العالم، ولكن من أكبر الترام الدوري في العالم، وتحول ببطء لينتقل صعودا وهبوطا. استغرق الأمر 23000 ركوب للطائرة و 26 شهرا من البناء لاستكمال التلفريك، ويعتبر معلما هندسيا تاريخيا في المدنية منذ افتتح في عام 1963. الترام يسافر حتى المنحدرات الهائلة لتشينو كانيون، مع 54 ميل من مسارات المشي لمسافات طويلة، مما يجعلها مثالية للتخييم والمغامرات والتهدئة في التلال فوق جنوب كاليفورنيا.

 
9.    جبل سوجارلواف، ريو دي جانيرو

 
يمكن لعدد قليل من المدن أن تطابق ملحمة الجغرافيا لسرقة المشهد من ريو دي جانيرو، حيث تتضاءل الأحياء والأحياء الفقيرة أمام القمم الخضراء المغلفة والخلجان والمحيطات والشواطئ الرملية الطويلة. فليس من المستغرب إذن أن تلفريك جبل سوجارلواف هو واحدا من أكثر الوجهات السياحية شعبية في ريو دي جانيرو، من خلال أكثر من 37 مليون شخص يزورونه منذ افتتاحه في عام 1912 (تم تطويره منذ ذلك الحين).

 
10. نغونغ بينغ 360، هونغ كونغ

واحدا من أفضل الطرق للحصول على فكرة عن حجم بوذا الكبير، تمثال البرونز المهيب الذي طوله 26 متر في الجبال المطلة على هونغ كونغ، ويعطي رؤية 360 لنغونغ بينغ من عربة التلفريك، الذي يوصل الركاب إلى نغونغ بينغ، حيث يقع بوذا، ودير لين بو، الذي يحتوي على حديقة جميلة ومطعم نباتي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب تمتع بأشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم وخُض مغامرة بين السحاب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib