وفد من السفراء الأفارقة المعتمدين في المغرب يزور مطار مراكش المنارة الدولي
آخر تحديث GMT 21:16:36
المغرب اليوم -

بغرض اكتشاف آخر التكنولوجيا والتجهيزات التي تمتلكها هذه المحطة الجوية

وفد من السفراء الأفارقة المعتمدين في المغرب يزور مطار مراكش المنارة الدولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد من السفراء الأفارقة المعتمدين في المغرب يزور مطار مراكش المنارة الدولي

مطار مراكش المنارة الدولي
الدار البيضاء - جميلة عمر

أجرى وفد يضم عددا من السفراء الأفارقة المعتمدين في المغرب، أمس السبت، زيارة إلى مطار مراكش المنارة الدولي وذلك بغرض اكتشاف آخر التكنولوجيات والتجهيزات التي تمتكلها هذه المحطة الجوية، وشكلت هذه الزيارة مناسبة لإطلاع الوفد الدبلوماسي الأفريقي على مختلف مكونات المحطة الجديدة لمطار مراكش المنارة الدولي التي دشنها أخيرا، الملك محمد السادس، والتكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها والمستجيبة للمعايير الدولية المعمول بها في مجال السلامة والأمن وجودة الخدمات، وكذلك اكتشاف الهندسة المعمارية المغربية الأصيلة التي تميز هذه المحطة والتي تتيح تثمين الفضاءات من أجل تدبير سلس لحركة المسأفرين.

وأبرز مدير قطب الاستغلال في المكتب الوطني للمطارات السيد حميد مقدم، خلال جلسة عمل جمعت الوفد الأفريقي بمختلف المهنيين والمسؤولين فيف المكتب الوطني للمطارات، أن هذه الزيارة تعتبر فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين البلدان الأفريقية في مجال الطيران المدني، مذكرا بأن المكتب الوطني للمطارات يمتلك شبكة مهمة للمطارات، تضم 25 مطارا ضمنها 19 مطارا دوليا، بقدرة استقبال سنوية تقدر بـ24 مليون مسافر.

وبعد أن قدم لمحة عن المشاريع المنجزة من قبل المكتب الوطني للمطارات أو التي في طور الإنجاز، أشار السيد مقدم إلى أن مطار مراكش المنارة يعد ثاني محطة على المستوى الوطني فيما يتعلق بعدد الرحلات الجوية بعد مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، مضيفا أن المحطة الجديدة لمطار مراكش المنارة توفر طاقة استيعابية إضافية تناهز 6 ملايين مسافر، لتصل الطاقة الاجمالية لهذه المنشأة إلى 9 ملايين مسافر سنويا.

من جهته، أوضح رئيس المؤسسة الدبلوماسية في المغرب السيد عبد العاطي حابك، أن الهدف من تنظيم هذه الزيارة هو إبراز مختلف البنيات التحتية للطيران المدني التي يتوفر عليها المغرب وإطلاع الوفد الدبلوماسي الأفريقي على آخر التكنولوجيات التي يعتمدها المغرب في هذا المجال، وذلك بغرض تطوير شراكات جديدة بين المكتب الوطني للمطارات وباقي البلدان الأفريقية، بخاصة في مجال تكوين الأطر العاملة في مجال الطيران.

من جانبه، أعرب السفير فوق العادة لجمهورية الكونغو وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد في المغرب السيد فالانتين أوليسانغو، عن امتنانه للمؤسسة الدبلوماسية على تنظيمها لهذه الزيارة التي تندرج في إطار التعاون جنوب – جنوب، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد فرصة سانحة للحوار والتبادل مع المسؤولين بالمكتب الوطني للمطارات في المغرب للاستفادة من التجربة المغربية في مجال الطيران من أجل إرساء شراكات حقيقية ومفيدة بين البلدان الأفريقة، وقام الوفد الدبلوماسي الأفريقي، بهذه المناسبة، بجولة عبر مختلف فضاءات المطار، اطلع خلالها على كيفية تدبير السلامة والأمن، وجودة الخدمات والتدبير السلس لحركة المسافرين في هذه المحطة الجوية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من السفراء الأفارقة المعتمدين في المغرب يزور مطار مراكش المنارة الدولي وفد من السفراء الأفارقة المعتمدين في المغرب يزور مطار مراكش المنارة الدولي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib