4 أسباب ساعدت القطب الجنوبي على جذب 30 ألف سائح سنويًا
آخر تحديث GMT 19:12:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لم تشهد بعض المناطق منها أمطارا منذ نحو 14 مليون عام

4 أسباب ساعدت القطب الجنوبي على جذب 30 ألف سائح سنويًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 4 أسباب ساعدت القطب الجنوبي على جذب 30 ألف سائح سنويًا

القارة القطبية الجنوبية
واشنطن - المغرب اليوم

تجذب القارة القطبية الجنوبية نحو 30 ألف سائح سنويا رغم المفاجآت غير المحسوبة التي تتضمنها زيارة هذه المنطقة البعيدة عن العالم، لكن وبحسب موقع "FAR&WIDE"فإن المتعة هناك تجعل من الزيارة عطلة لا تنسى. ويؤكد الموقع أن "رحلة العمر إلى آخر العالم" تنتظر المغامرين في المكان البعيد جدا عن المجتمع الحديث، حيث لا دول أو مدن أو خدمات هاتفية أو أي مقيم بشري دائم.

قبل أن تذهب "أي شيء يمكن أن يحدث" هذه هي القاعدة الأولى التي يجب أن يعرفها زوار "أنتاركتيكا"، حيث إن القارة القطبية الجنوبية هي الأكثر رياحا على هذا الكوكب، وتصل سرعة الرياح على شواطئها إلى 200 ميل في الساعة. وعلى الرغم من تغطيتها بالجليد، فإن القارة القطبية الجنوبية هي في الواقع صحراء، إنها أكبر صحراء في العالم، ولم تشهد بعض المناطق منها أمطارا منذ نحو 14 مليون عام. وبالإضافة إلى كونها أكثر قارات الأرض جفافا، فإنها الأكثر برودة بعد أن سُجلت أدنى درجة حرارة على سطح الأرض فيها.

أقرب دولة للقطب الجنوبي

من أوشوايا في جنوب الأرجنتين يبدأ معظم المسافرين رحلتهم البحرية إلى أنتاركتيكا على مدار يومين، ورغم طول المدة فإن كثيرا من المناظر الطبيعية التي ستقابلها خلال الرحلة كفيلة بحمايتك من الملل. ووفقًا للإرشادات التي وضعتها الرابطة الدولية لعمليات الرحلات في أنتاركتيكا (IAATO)، لا يمكن إلا لسفينة واحدة زيارة القارة في وقت واحد، لذلك في أي مكان تهبط فيه لن تجد حشودا كبيرة.

موطن البطاريق

القطب الجنوبي هو موطن لثلاثة آلاف زوج من طيور البطريق التي يمكنك التفاعل معها. هناك ستجد 6 أنواع مختلفة من طيور البطريق - وهي سبب رئيسي لزيارة القارة، فلا يوجد شيء مثل مشاهدتها تنزلق على التلال الجليدية على بطونها وتبني أعشاشا من الحصى.

جزيرة ديسبشن (الخداع)

في هذه الجزيرة الاستثنائية، ستشاهد الأنهار الجليدية المليئة بالرماد الأسود، فعلى الرغم من كل الجليد، فإن القارة القطبية الجنوبية هي موطن لنحو 140 من البراكين.

حوت الذيل

في حين أن طيور البطريق لديها عامل الجاذبية، لكن لا شيء يعادل رؤية الحوت، وتوفر أنتاركتيكا بقعة مشاهدة رئيسية لرؤية الحدباء المنك والأوركاس.

الجبال الجليدية

إلى جانب الحياة البرية تشتهر أنتاركتيكا بجبالها الجليدية المذهلة والفريدة

قد يهمك أيضًا : 

القطب الجنوبي المهدد بيئيًا يتحوَّل إلى مقصدًا سياحيًا استكشافيًا مُثيرًا

"ناسا" تعتزم تصميم روفرًا لاكتشاف الجليد في القطب الجنوبي للقمر بحلول 2022

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أسباب ساعدت القطب الجنوبي على جذب 30 ألف سائح سنويًا 4 أسباب ساعدت القطب الجنوبي على جذب 30 ألف سائح سنويًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib