الكشف عن قائمة أفضل وجهات سفر عالمية في 2024
آخر تحديث GMT 20:40:05
المغرب اليوم -

الكشف عن قائمة أفضل وجهات سفر عالمية في 2024

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن قائمة أفضل وجهات سفر عالمية في 2024

مدينة دبي
واشنطن - المغرب اليوم

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز العاشر عالمياً، في تصنيف مجلة «CEOWORLD»، الأميركية، لأفضل وجهات السفر السياحية حول العالم، بحسب تصويت قراء المجلة العالمية المرموقة، الذين زاد عددهم عن 295 ألف قارئ، في أضخم استفتاء تجريه المجلة المعنية بالسياحة والسفر عالمياً، إذ يعدها الكثيرون مرجعاً مهماً لمحبي المغامرة والسياحة في العالم.
وتم التصويت لمختلف دول العالم، انطلاقاً من الإجابة على سؤال محدد، هو: ما أفضل دولة يمكن أن تزورها في حياتك؟.. واختار الجمهور الإمارات تبعاً لمميزات عدة، من بينها: أسلوب الحياة العصري، وأماكن التسوق الضخمة، وأماكن التقاط الصور الشهيرة.
دول عربية في القائمة:
وضمت القائمة، المكونة من 67 بلداً عالمياً، إضافة إلى الإمارات، كلاً من: جمهورية مصر العربية التي احتلت المركز الـ24 في الترتيب، والمملكة الهاشمية الأردنية في المرتبة الـ47، تلتها المغرب في المرتبة الـ48، ولبنان في المرتبة الـ60، وسلطنة عمان في المرتبة الـ65.

واحتلت تايلاند المركز الأول، باعتبارها تقدم باقة متنوعة من التجارب، انطلاقاً من خيارات التسوق المتعددة، والأسواق الليلية، وأنواع الطعام الشهي، فيما جاءت اليونان في المركز الثاني، لتميزها بآثارها المعمارية الفريدة، وحلت إندونيسيا بالمركز الثالث، باعتبارها مهداً للسياحة الشاطئية، ومكاناً مغرياً لمحبي شلالات المياه العذبة، فيما حلت البرتغال بالمركز الرابع، وسريلانكا بالخامس، وجاءت جنوب أفريقيا في المركز السادس، وبيرو في المركز السابع، وحلت إيطاليا في المرتبة الثامنة، تلتها الهند في المرتبة التاسعة.

أماكن سياحية في الإمارات:
تتنوع الأماكن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإماراتها السبع، ومن أبرزها: «مسجد الشيخ زايد» في العاصمة أبوظبي، الذي يعد أحد أكبر مساجد العالم، ويعتبر تحفة معمارية مبهرة ومتلألئة، فهو يجمع بين مختلف مدارس العمارة، ويمتلك 82 قبة، ويجسد رسالة الإسلام المتمثلة في السلام والتسامح والتعايش. و«قصر الوطن» في أبوظبي أيضاً، الذي يتميز بعمارته المهيبة وتصميمه الآسر، ويُعد جزءاً من مجمع القصر الرئاسي، ومَعلماً ثقافياً عريقاً يستقطب الزوار لاكتشاف الإرث الحضاري والتقاليد العريقة التي شكلت دولة الإمارات، ويلقي بالضوء على تاريخها العريق.

أما في دبي، فيعتبر فندق برج العرب أحد أشهر المعالم السياحية في الإمارات، ويتميّز بهندسته المعمارية المبدعة وإطلالاته البحرية الآسرة، وتم تصنيفه من فئة «سبع نجوم»، بفضل تصاميمه الداخلية الفخمة ومطاعمه الشهيرة. وتضم مدينة جميرا ممرات مائية، يمكن التنقل فيها بالقوارب، ويحظى سوق مدينة جميرا بشهرة واسعة، حيث يضم محال تراثية، تعرض الأنتيكات والمعارض الفنية والمتاجر العصرية، كما تنتشر المطاعم الشهيرة.

وكذلك منطقة وسط دبي (داون تاون)، التي تضم «برج خليفة» أطول مبنى في العالم، إذ يصل طوله إلى 829.8 متراً، ويعتبر تحفة هندسية تزين وسط مدينة دبي، كما تضم أطول نافورة راقصة في العالم «نافورة دبي»، وتقع في بحيرة البرج مقابل «دبي مول»، أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم. وتعتبر منطقة وسط دبي من أجمل الوجهات السياحية في مدينة دبي بامتياز.

ومن الأماكن الشهيرة، أيضاً، واجهة المجاز المائية التي تتوسط إمارة الشارقة، وتتفرد بإطلالتها المميزة على بحيرة خالد، والمسطحات الخضراء الممتدة والحدائق، وتنتشر فيها المطاعم والمقاهي، والأبراج العالية التي تعكس في بعض مبانيها فن العمارة الإسلامية والتراثية، ما يضفي عليها أجواء آسرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

دبي ترسخ مكانتها وجهة عالمية فريدة في سياحة الطعام

 

باريس ودبي تتصدران لائحة أفضل 100 وجهة سياحية في 2023

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن قائمة أفضل وجهات سفر عالمية في 2024 الكشف عن قائمة أفضل وجهات سفر عالمية في 2024



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:01 2024 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

ريال مدريد يسعى لمواصلة زحفه من بوابة مايوركا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib