ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 9
آخر تحديث GMT 20:05:37
المغرب اليوم -

أغلبهم من فرنسا وألمانيا وبريطانيا

ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 9 %

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 9 %

ارتفاع عدد السياح الوافدين الى المغرب
الرباط  - رضوان مبشور

الرباط  - رضوان مبشور سجل عدد السياح الوافدين الى المملكة المغربية خلال أيار / مايو الماضي، ارتفاعا بنسبة 9 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، حيث ارتفع عدد السياح الفرنسيين القادمين إلى المغرب بنسبة 27 في المائة، والسياح الألمان بزيادة بنسبة 18 في المائة، والسياح البريطانيين بزيادة بنسبة 12 في المائة. وقال وزير السياحة لحسن حداد خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين المغربي الثلاثاء، أن عدد ليالي المبيت في المؤسسات الفندقية المصنفة، عرفت ارتفاعا بنسبة 16 في المائة في أيار / مايو الماضي، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، حيث تم تسجيل زيادة بنسبة 19 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين، وزيادة بنسبة 7 في المائة بالنسبة للسياح المقيمين.
وعرفت مدينة "أغادير" التي تعد الوجهة السياحية الأولى بالمملكة المغربية، زيادة في عدد ليالي المبيت بنسبة 23 في المائة، و يأتي بعدها مدينة "مراكش" بزيادة بلغت 19 في المائة، ثم مدينة "فاس" بزيادة وصلت إلى 17 في المائة.
واستفاد المغرب باعتباره أهم الوجهات السياحية في جنوب المتوسط من الأحداث الأخيرة التي تعرفها مصر، حيث استمالت وكالات السفر المغربية أعدادا كبيرة من السياح الأوروبيين لزيارة المغرب، بالإضافة إلى استفادتها من تراجع عدد السياح الأوروبيين المتوجهين لتونس منذ العام 2011 بعد سقوط "نظام بن علي"، والاضطرابات الأمنية التي تعرفها تونس من حين لآخر.
وسخرت وزارة السياحة المغربية اعتمادات مالية كبيرة جدا في السنة المالية الحالية، بهدف تحسين القطاع السياحي في المملكة في أفق تحقيق رؤية 2020 التي أطلقتها وزارة السياحة أخيراً، والتي تهدف إلى جلب 20 مليون سائح في غضون العام 2020.
وحقق القطاع السياحي في المغرب العام الماضي نموا طفيفا بلغت نسبته 2 في المائة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف باقتصاديات الدول الأوروبية، وقد بلغ عدد السياح الذين زاروا المغرب ما يقارب 11 مليون سائح، ليحافظ بذلك المغرب على مكانته الطبيعية كأحد أهم الدولة المستقبلة للسياح، رغم أن هذا العدد لا يرقى لتطلعات الوزارة والمهنيين.
وتراهن وزارة السياحة في المغرب خلال السنة الجالية على استرجاع أسواقها التقليدية بخاصة فرنسا واسبانيا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، إضافة إلى استقطاب السياح القادمين من الخليج العربي وأمريكا الشمالية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 9 ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى المغرب بنسبة 9



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib