الإمارات تحتضن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية في نيسان
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

أبرزها عرض "بنات القدس" في أوبرا دبي

الإمارات تحتضن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية في نيسان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تحتضن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية في نيسان

مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية في نيسان
القاهرة - المغرب اليوم

تتنوع الأنشطة والفعاليات التي تشهدها الإمارات وتستمر طوال أشهر العام. ولأن الصيف بات وشيكاً، وقبله يطلّ علينا شهر رمضان المبارك بأجوائه الأسرية الأليفة، ندعوكِ لأن لا تفوتي فرصة المشاركة وحضور أبرز الفعاليات الثقافية التي تضفي الكثير من الغنى على حياتك اليومية.

عرض "بنات القدس" في أوبرا دبي

تشهد دار أوبرا دبي يوم ٢٠ أبريل عروضاً موسيقية للفرقة الموسيقية الفلسطينية التابعة لأوركيسترا إدوارد سعيد. و "بنات القدس" هي فرقة مكونة من 25 شابة فلسطينية من أسر ذات جذور عميقة في القدس، جميعهن طالبات في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى الذي أسسه وأخرجه سهيل خوري، ويعيشون حالياً في القدس الشرقية. وأصدروا ألبومهم الأول أخيراً الذي يتضمن ديو مع الفرقة الموسيقية الأميركية "برينستون" للبنات وجوقة البنات النرويجية.

وسترافق أوركسترا إدوارد سعيد للمرة الأولى فرقة الغناء الفلسطينية للبنات والمعروفة باسم "بنات القدس" بالإضافة إلى السوبرانو زينة برهوم، وذلك في أمسية ساحرة مليئة بالترفيه والثقافة لتسلط الضوء على التراث الفلسطيني وتعزز المواهب الفلسطينية الشابة. و كان لدى أوركسترا فلسطين للشباب (PYO) ، التي أُنشئت في عام 2004 من قبل مؤسسة إدوارد سعيد الوطنية للموسيقى (ESNCM)، رؤية تجمع أكثر من 70 موسيقياً فلسطينياً في فرقة أوركسترا عالمية المستوى، لتوصل رسالة الحضارة والإنسانية في فلسطين إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وقد قدمت الأوركسترا عروضاً في بلدان مختلفة في الشرق الأوسط وأوروبا، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، لترويج الملحنين الفلسطينيين والعرب مثل مارسيل خليفة، ناجي حكيم والأخوان الرحباني.

معرض "فنون العالم دبي"

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من معرض ’فنون العالم دبي‘، الفعالية الفنية الأكبر في الشرق الأوسط التي تقدّم أعمالاً فنية بأسعار متاحة أمام الجميع، في مركز دبي التجاري العالمي، وتمتاز نسخة هذا العام بجدول أعمال حافل من الفعاليات والأنشطة بما في ذلك ورش العمل التعليمية، والحوارات التفاعلية، وعروض الأداء الثقافية المتنوعة التي تتكامل مع تشكيلة استثنائية من أكثر من 3000 عمل فني وإبداعي متاح للبيع.

ويقدّم المعرض، الذي ينعقد على مدى 4 أيام، أعمالاً فنية ملهمة لأكثر من 150 فناناً ومعرضاً من 30 دولة تتوزع على خمس قارات، حيث ستواكب القطع الفنية المعروضة للبيع أذواق عشاق الفن، وهواة ومخضرمي جمع الأعمال الفنية، والمشترين بالجملة، وجهات التكليف الخاصة في دولة الإمارات؛ فضلاً عن تنظيم مجموعة واسعة من ورش العمل التعليمية على مدار اليوم والتي تهدف إلى ترفيه الزوار وإثراء معارفهم الفنية.

وسيتوافد الفنانون من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في المعرض، حيث تشمل قائمة الفنانين الذين أكّدوا مشاركتهم كلاً من بن آين (المملكة المتحدة)، ونيخيل كابور (الهند)، وجوليا سمولينكوفا (روسيا)، وبيترا كالتنباخ (ألمانيا)، وليزيل أنجلبريخت (جنوب أفريقيا). كما سيشهد المعرض مشاركة متميزة من الفنان البولندي مارسين روجال - المعروف أيضاً باسم ’مستر آرت برايد‘ - والذي لاقت تشكيلته الفنية ’ساعات‘ أصداء إيجابية واسعة لدى نخبة من أبرز المشاهير بما في ذلك مجموعة من أشهر لاعبي كرة القدم والموسيقيين حول العالم.

اقرا ايضا :

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك

معرض "الفنون في منارة السعديات"

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي معرض "الفنون في منارة السعديات" في إطار برنامج "فن أبو ظبي" على مدار السنة في الفترة الممتدة ما بين 8 أبريل و 8 يونيو. ويشارك في معرض "الفنون في منارة السعديات" عشر صالات فنية لطالما كانت حاضرة في معرض فن أبو ظبي، وتقدم صوراً ولوحات فنية لفنانين صاعدين، بالإضافة إلى مجموعة محدودة من اللوحات المطبوعة واللوحات الفنية لفنانين مرموقين مثل: عبد القادر الريس، وحسن حجاج، وزيفاجو دنكان، وغيرهم بأسعار تتراوح بين 350 و15,000 درهم، فضلاً عن لمحات موجزة تعرّف رواد المعرض إلى كيفية شراء الأعمال الفنية واستكشاف عالم الفن والتفاعل معه.

"الرابعة" في معرض421

أعلن معرض421، المركز الفني والإبداعي في أبو ظبي، عن افتتاح المساحة الإبداعية "الرابعة" التي تقدم للجمهور والمهتمين بالمشهد الفني مساحة إبداعية من الفنون التجريبية التي تضم أعمالاً متميزة للفنانة البصرية الإماراتية شيخة الكتبي.

وتسعى الفنانة شيخة الكتبي من خلال هذا المشروع الفني الذي يقام خلال الفترة من الثاني من أبريل الجاري ولغاية الثاني من يونيو المقبل، إلى إثراء المشهد الفني بلوحات جدارية، وقطع أثاث ومعروضات تحاكي فنوناً تاريخية، في وقت تواصل خلاله العمل على ابتكار قطع فنية جديدة وإبداعية لعرضها في أروقة معرض421.

وتتكون هذه المساحة الإبداعية من جدرانٍ مزينة بلوحات ساكنة ومتحركة تصور مشاهد تعبّر الفنانة فيها عن أحلامها، وذكريات من نسج خيالها، لتروي من خلالها مراحل زمنية تعود إلى طفولتها، ومسيرتها المهنية الفنية.

وتتطلّع الفنانة شيخة الكتبي من خلال هذه المساحة، إلى استخلاص خبايا طبيعة العقل والذاكرة البشرية، والبحث في "متلازمة الدجال"، والتي يشكك فيها الأفراد ويعتقدون بأنهم مجرد وهم أو خداع، حيث تحرص على تنشيط مهاراتها الإبداعية في الرسم، بعد أن ركزت في السابق على أعمال التصوير الفوتوغرافي والفن التركيبي الخاصة بها.

معرض من الإمارات إلى الصين

يشهد المعرض في نسخته لهذا العام المشاركة الأولى للفنانة الصينية لي لاي والتي بدأت مسيرتها الفنية منذ 20 عاماً. وتعرض لاي تشكيلة فنية متميزة تضم 26 لوحة مرسومة بالألوان الزيتية والأكريليك، وبأسعار تتراوح بين 1000-10000 دولار أميركي. وتتضمن تشكيلة أعمال لاي المعروضة 10 لوحات زيتية من مختلف الأحجام، و16 لوحة أصغر مرسومة بألوان الأكريليك.

وتعيش لاي في مدينة سوجو الصينية، وهي مدينة تاريخية تشكل مقراً لأشهر الحدائق الإمبراطورية المُدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. وتستوحي لاي أعمالها الفنية من بحيرة سوجو التي تمتد على مساحة 2,425 كيلومتراً مربعاً، وتعد ثالث أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين. وإلى جانب كونها مصدراً للغذاء والعمل والحظ السعيد منذ آلاف السنين بالنسبة إلى السكان المحليين، تشكل البحيرة موقعاً تنتشر فيه أحجار ’تاي هو‘ ذات المظهر المتميز والشديد التآكل والتي غالباً ما تشكل قطعاً فنية أساسية في الحدائق الإمبراطورية للمدينة.

قد يهمك ايضا :

أحدث تصاميم ديكور المطابخ العصرية في عام 2019

موضة ألوان المطابخ الجديدة من العصري إلى الكلاسيكي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتضن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية في نيسان الإمارات تحتضن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية في نيسان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية

GMT 04:14 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جمبو يفوز بلقب بطولة فريق لبنان لإناث الجمباز

GMT 23:31 2014 الخميس ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "فرونتيراس" في العاصمة الهولندية

GMT 15:10 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية هند بومشمر تقدم اعتذارها للشعب المغربي

GMT 15:08 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق بأربع فساتين بيضاء وتخطف الأنظار

GMT 06:17 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

7 ميزات مخفية في واتس آب تجعل تجربة استخدام التطبيق أفضل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib