المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم
آخر تحديث GMT 10:59:00
المغرب اليوم -

منها "البيت الكئيب" ويصلح لإقامة حفلات الزفاف وغابة "سيد الخواتم"

المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم

المنازل المؤثرة في التاريخ
لندن ـ سليم كرم

استوحى العديد من المؤلفين الأكثر شهرة في التاريخ، الإلهام من محيطهم مباشرة، وحولوه إلى روايات كلاسيكية، وبالنسبة لبعض الكتاب، جاء الإلهام من المكان الذي عاشوا فيه. ولحسن حظ القراء المتعطشين، لا يزال من الممكن زيارة الكثير من المنازل المؤثرة في التاريخ الأدبي، وفي بعض الحالات، يمكن شراؤها."بيت ليس كئيب تماما": بيت العطلات حيث كتب تشارلز ديكنز أحلك أعماله الدرامية:

المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم

اتضح أن "البيت الكئيب" ليس كئيبا تماما، إذ يقع على طول الشاطئ الإنجليزي تحيط به أشجار النخيل، وهو مكان مشهور لإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الكبيرة، وكان المنزل فيما مضى البقعة التي يقضي بها مؤلف رواية البيت الكئيب "بليك هاوس" تشارلز ديكنز عطلته، على ساحل إنجلترا في منتجع جزيرة ثانيت، كينت.

المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم

وقضى ديكنز صيفه هناك لمدة 22 عاما، وخلال ذلك الوقت كتب عددا من الروايات الشهيرة بما في ذلك البيت الكئيب، وديفيد كوبرفيلد، وقد أعيدت تسمية المنزل لاسم "بليك هاوس" في أوائل القرن العشرين، وكانت هذه خطوة مثيرة للجدل، بالنظر إلى أن ديكنز لم يذكر أبدا أنه استخدم المنزل كمرجع لكتابة روايته عام 1853.

وظل "بليك هاوس" متحفا لسنوات عديدة قبل أن يتحول إلى مكان لإقامة الحفلات في عام 2012، والآن يُنظر إليه باعتباره "مكان الزفاف المثالي" - مع إعلانه عن الفرصة لأخذ صور بغرفة ديكنز التي تطل على القناة الإنجليزية. ووجد جورج أورويل الإلهام لكتابة 1984 على جزيرة اسكتلندية نائية - يمكن استئجارها مقابل 1400 دولار لليلة الواحدة.

المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهموأتاحت المناظر الطبيعية الغريبة في جزيرة جورا باسكتلندا لجورج أورويل الشعور بالعزلة الذي ساعده على كتابة روايته الكلاسيكية 1984، ولا يزال من الممكن زيارة المنطقة إذا كنت على استعداد للقيام برحلة خاصة. ولقد شعر أورويل بالقلق من الشهرة التي اكتسبها بعد كتابة أول كتاب له مزرعة الحيوانات، الذي كان مثيرا للجدل، مما جعله يتجه إلى جزيرة نائية حيث كتب رواية أخرى مشحونة سياسيا، وهي رواية 1984، وقد خلقت الرواية عالم حيث الحرب دائمة، والحكومة تراقب كل خطوة يقوم بها الماطن.

المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم

وعلى الرغم من سيطرة الشعور بالعزلة على الكوخ الذي قضى أورويل به وقته في الكتابة، إلا إنه يوفر جو من السلام – وتمثل الجزيرة موطنا للحياة البرية المتنوعة، أولئك الذين يرغبون في زيارة تلك المقصورة النائية يمكنهم حجزها ابتداء من حوالي 1400 دولار في الأسبوع.

الغابة التي ألهمت الكاتب جون ر. تولكين لخلق الغابة القديمة الغامضة في سيد الخواتم:

استوحى العديد من الكتاب الإلهام من منازل طفولتهم، ولكن يبدو الأمر مفاجئ عند معرفة أن الأرض الأسطورية التي أنشأها جون ر. تولكين في سيد الخواتم، مستمدة من سنواته الأولى التي أمضاها في برمنغهام، المدينة المزدحمة بإنجلترا، بالفعل المدينة صاخبة اليوم، ولكن عندما عاش تولكين بها اكتشف الحديقة السحرية الخاصة به وراء منزل صغير كان يعيش فيها مع والدته وأخيه.

وكانت المنطقة التي تشبه المستنقع مرجع تولكين لـ "الغابة القديمة"، حيث عاش العديد من الشخصيات بسيد الخواتم، وفي حين يعطي تولكين وصف غريب الغابة القديمة، كتب تولكين " لا تحب الأشجار الغرباء، يشاهدونك، وعادة ما يكتفون بمشاهدتك فقط، طالما يستمر ضوء النهار". وليست تلك المنطقة مشهورة بين القراء المتعطشين فحسب، ولكنها أيضا تتمتع بتقديس خاص لدى هواة التاريخ، لأنها موطن اثنين من المناطق الأثرية من العصر البرونزي، وسد مطحنة قديم، ومشاتل خضراء من العصر الفيكتوري.

والمزرعة الكندية الخلابة التي ألهمت كتابة "آن في غرين غابلز"، حكاية اليتيمة ذات الشعر الأحمر صاحبة الشخصية المندفعة. وانطلقت شعبية حكايات "آن في غرين غابلز"، قصة اليتيمة ذات الشعر الأحمر والشخصية المستقلة، عندما أطلق نُشرت عام 1908، وقد كتبتها كاتبة تشارك آن في روحها الشجاعة، إذ وجدت لوسي مود مونتجومري (التي تكتب تحت اسم إل إم مونتغمري) أن التلال والمزارع الواسعة في مسقط رأسها جزيرة الأمير إدوارد بكندا هي المكان الأمثل لرواية الأطفال، وقد تربت مونتغمري على أيدي أجدادها في كوخ الشاطئ الخاص بهم في أواخر قرن 1800، حيث كتبت كتاب "آن غرين غابلز" والسلاسل السبعة التي تبعته.

والمنزل الشي قضت به مونتغمري طفولتها هو واحد من المواقع السياحية الأكثر شعبية في جزيرة الأمير إدوارد، التي يشير موقعها الالكتروني الرسمي لها باعتبارها "المؤلف المفضل" لدى المقاطعة، وفي موقع غرين غابلز الأثري، أعيد  تصميم منزل مونتغمري ليشبه غرفة نوم آن شيرلي، مع قبعة من القش والفساتين التي كانت سترتديها. ويرحب المنزل بآلاف الزوار كل عام، ويتلقى العديد من المسافرين اليابانيين، حيث لا يزال "آن في غرين غابلز" لا من الكتب الكلاسيكية لدى القراء الشباب باليابان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم المؤلفون يستوحون قصصهم المشهورة من منازلهم أو الأماكن المحيطة بهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib