نصائح من خبراء لشراء سجادة جديدة والحفاظ عليها
آخر تحديث GMT 16:39:22
المغرب اليوم -

يجب أن تتماشى مع كثير من التفاصيل في المنزل

نصائح من خبراء لشراء سجادة جديدة والحفاظ عليها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح من خبراء لشراء سجادة جديدة والحفاظ عليها

نصائح عند شراء سجادة جديدة
لندن - كاتيا حداد

يُعد الشروع في شراء سجادة جديدة أمرًا يجب التخطيط له جيدًا، لأنها يجب أن تتماشى مع كثير من التفاصيل في المنزل، لكنه ليس بالأمر الشاق إذا ما وُجد العديد من الأنماط والخامات والأحجام التي نختار من بينها. ويوضح العديد من خبراء السجاد كيف يمكنك القيام بشراء واحدة تناسب ذوقك وكيفية الحفاظ عليها، سواء كنت تتسوق في متجر Goodwill أو IKEA أو متجر سجاد آخر. 

النظر في وظيفة هذه السجادة
كما هو الحال مع أي عملية شراء، فكر في توقعاتك بالنسبة لهذا المنتج، تنصح المصممة آني سيلك، التي أسست علامتي ديكور المنزل Pinecone Hill و Dash & Albert ، التفكير بشكل واقعي حول الوظيفة التي تحتاج أن تؤديها هذه السجادة داخل منزلك.

قالت سيلك: "من المهم أن نعرف ماذا نريد من هذه السجادة سواء كنا نريدها في مكان حيواناتنا الأليفة أو مكان لأشخاص أو مشروبات، ونأخذ ذلك في الاعتبار قبل أن نستثمر في شيء ما". على سبيل المثال، من المنطقي شراء سجادة داخلية أو خارجية سهلة التنظيف مصنوعة من مادة متينة ، مثل مادة البولي بروبيلين ، إذا كنت تريد شراء سجادة لكلبك لينام عليهان او ربما تكون القطعة المصنوعة من ألياف طبيعية حساسة ، مثل الجوت ، هي الأفضل لمنطقة لا يوجد فيها أطفال.

كما تقترح كريستيان تيريل ، صاحبة متجر السجاد King's House Oriental Rugs في برمنغهام ، اختيار سجادة من الصوف أو من ألياف طبيعية لتكون سهلة التنظيف. وقالت تيريل: "أهم الأشياء التي أنصح بها توخي الحذر هي الألياف الاصطناعية مثل الفسكوز أو الأشياء التي لها مظهر من الصوف الصناعي أو الحرير لأنها من المستحيل تنظيفها ، وقد تفسد السجادة".

 وأضافت أن سجاد الصوف المسطح غالبًا ما يكون خيارًا جيدًا ويأتي بسعر أقل لأنه يسهل نسجه والعديد من المتاجر الصديقة للميزانية ، مثل IKEA ، غالباً ما تقدمه كحل مثالي سهل التنظيف. وبمجرد أن تستقر على الغرض المخصص للسجادة ، فكر في العوامل الجمالية مثل الحجم والنمط واللون. يمكن للنمط الغامق أن يضيف الاهتمام والبعد إلى الفضاء كما أن اللون الداكن هو نقطة انطلاق جيدة إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر كلاسيكية. 

تقترح سيلك تحديد ماذا تريد أن تكون السجادة عليه في الغرفة هل تريدها قطعة مميزة أم قطعة كمالية فقط، فكر فيما يربط القطعة أو يميزها عن المفروشات الأخرى، وتضيف: "ربما يكون الأمر مجرد محاولة لإيجاد لون ما في السجادة يرتبط بشكل رائع مع أي اثاث في الغرفة موجود بالفعل".

يحب بن سليماني ، المصمم الذي أطلق مؤخرًا خطه الخاص وعمل سابقًا في شركات السجاد الراقية مثل Mansour و Mansour Modern ، السجاد ذو الألوان الأحادية والقطع ذات الألوان الفاتحة التي تتميز بأنماط وأنسجة خفية لأنها يمكن أن تضيف عمقًا إلى المساحة. يقول سليماني : "أحب الألوان الناعمة التي يسهل التعامل معها، ربما الألوان الداكنة المتناقضة لطيفة ، لكننا سئمت منها".

وأضاف: "لا يوجد حجم مثالي للسجاد، ولكن يجب أن نفكر في البداية في حجم الغرفة والأثاث المحيط بها". يحب سليماني مظهر السجاد الذي يغطي الأرضية بأكملها ، مع الأثاث الذي يتناسق ألوانه معه.

تعرف كيف تهتم به
قالت تيريل إن بعض السجاد يمكن غسله ولكن يمكن أن يضر ذلك به وبأصباغه، وقد يصعب تجفيفه بالكامل، لكنها تضيف انه يمكن التقليل من البقع الصغيرة على السجاد عن طريق التنظيف الموضعي بمنشفة رطبة ومزيج من الخل وماء بارد أو في درجة حرارة الغرفة أو بسائل مخفف. فقط تأكد من فرك المنشفة بلطف، لأن الحركة السريعة يمكن أن تلحق الضرر بألياف السجادة وتغير مظهرها. 

وأضافت إنه على الرغم من أن منظفات البخار تعتبر الافضل بالنسبة للسجاد، إلا أن درجة الحرارة المرتفعة للغاية بالنسبة للسجاد اليدوي يمكن أن تضر به ولكن إذا كانت السجادة متسخة وتحتاج إلى تنظيف شامل ، فمن الأفضل تركها للمحترفين.

يعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية الثقيلة وحركة القدم هما السببان الرئيسيان اللذان يسهمان في تآكل ألياف السجاد، وللتنظيف المنتظم ، قم بإزالة ملحق الفرشاة الموجود على المكنسة الكهربائية واستخدمه بلطف، لا سيما حول الحواف.

قد يهمك أيضًا:

تعرفي على طرق سهلة لإزالة رائحة "السجاد"

أفكار ونصائح تخلق جوًّا مِن الراحة العميقة في غرفة نومك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح من خبراء لشراء سجادة جديدة والحفاظ عليها نصائح من خبراء لشراء سجادة جديدة والحفاظ عليها



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
المغرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 14:17 2024 السبت ,23 آذار/ مارس

محمد صلاح ينشر صورة غامضة على "إكس"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib