ديكور طاولة الطعام في رمضان بين الكلاسيكية والمعاصرة
آخر تحديث GMT 10:24:08
المغرب اليوم -

ديكور طاولة الطعام في رمضان بين الكلاسيكية والمعاصرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ديكور طاولة الطعام في رمضان بين الكلاسيكية والمعاصرة

ديكور طاولة الطعام
القاهرة - المغرب اليوم

يجمع رمضان العائلات على موائد الإفطار، ليتشارك الصائمون أوقاتاً طيّبة؛ ولا تغيب لمسات الديكور عن طاولة الطعام أو طاولة الضيافة، مع الاستلهام من التراث، وجعل اللمسات المعاصرة واضحة.في "دار. Dar. Concept" ببيروت، وبإشراف 3 مهندسين معماريين وداخليين، صمّمت طاولة رمضان ذات الإطلالة المعاصرة، باستخدام الخامات الشفّافة ونقوش الأرابسك وألوان الأزرق والذهبي والرمادي... وفي هذا الإطار، يبدو الذهبي في الصواني المنقوشة بكلمة "نورت" والمناسبة لتقديم التمور والفواكه المجفّفة، فضلاً عن الأوعية الـ"مودرن" التي تحتوي على المكسّرات صحون التقديم التي تحلّ لمسات من اللون الذهبي عليها.

الفوط من تصميم في "دار. Dar. Concept"، بطريقة مبتكرة، كلّ منها يحمل ملعقة وسكّيناً وشوكةً باللون الذهبي المطفي. وعلى كل فوطة، يحضر النبات الأخضر الطبيعي، في لمسة حيويّة جذّابة.

إشارة إلى أن الخامات الشفّافة الملوّنة تتصدّر موضة هذا العام في أدوات المائدة، سواء في الأكواب أو أواني التقديم الأخرى. وتلفت الأنظار حاملات الشموع الناعمة المصمّمة من خطوط متشابكة، والمزهريّة ذات اللون البيترولي. علماً أن الشموع الموزّعة بطريقة عشوائيّة تشيع أجواءً دافئةً.

اختار متجر "Orient 499" ببيروت والمتخصّص في الأعمال الحرفيّة تقديم أنموذج عن طاولة رمضان هذا العام لـ"سيدتي"، بصورة تتناسب وكلّ البيوت؛ ديكور الطاولة يمزج بين الطراز الـ"مودرن" المتمثّل في لون الفضّة، والكلاسيكيّة الحاضرة في خامة السيراميك. والأبيض طاغ ٍعلى مكوّنات الطاولة، كونه لوناً محايداً ويرمز إلى السلام، ويشيع الراحة. وهو قابل للانسجام مع أي لون آخر أو أسلوب في الديكور، ولاستقبال الزهور والعناصر الزخرفيّة الأخرى.

تتضمّن الطاولة أوعيةً تتخذ هيئة ثمرة الرمان، ومعدّة من النحاس المطلي بالفضّة الذي يحافظ على الأكل، بخلاف النحاس الأصفر الذي قد يتفاعل مع الطعام، بالإضافة إلى استعمال الأطباق الرئيسة المعدة من الـ"سيراميك" الأبيض، وعناصر الزينة التي تتمثّل في: حاملات الشموع السيراميك المزينة من الأعلى بمجسم لعصفور. ويبدو زوجان من الأواني للعصائر معدّان من الزجاج المنفوخ.

ألف باء تزيين طاولة رمضانألف باء تزيين طاولة رمضان حسب الخطوط الرائجة، في معلومات لـ"سيدتي" مستمدّة من مهندسة الديكور والتصميم الداخلي تالا ذوق، في الآتي.

• حضور الفوانيس أساسي في التزيين، الفوانيس التي توزّع على طاولة الطعام أو في زاوية الضيافة.

• شرشف الطاولة والمناديل ترفع من قيمة الديكور، وكذا الأمر في شأن أوعية التمور والفواكه المجفّفة وصينيّة العصائر وأواني التقديم.

• وجود آنية مملوءة بالزهر أو الشتل على طرف الطاولة محبّب.

• الإضاءة على الطاولة تحملها الشموع لمزيد من الجاذبيّة.

• أشكال التزيين تشتمل على الأهلّة والنقوش العربيّة.

الذهبي

تفصّل المصمّمة الحديث عن مائدة رمضان، فتقول إنّ "اللون الذهبي بارز في الطاولة العصريّة، اللون الذي تحمله الصواني وأطباق الأكل الكبيرة، فضلاً عن الملاعق والسكاكين والشوك الذهبية (أو المزيّنة بلمسات بسيطة ذهبية اللون)، بالإضافة إلى وجود الأواني الزجاج". وفي هذا الإطار، هي تنصح بالاكتفاء باستخدام الأسود والأبيض والرمادي ألواناً لعناصر المائدة الأخرى، كالصحون والأكواب...
في طاولة الضيافة، يطغى اللون الذهبي أيضاً، مع استبدال بالزجاج مادة الـ"بلكسي". وتستوعب هذه الطاولة الرخام الأبيض من خلال الصواني أو العبوات المحمّلة بالضيافة. وتحلو إضافة بعض الوسائد الـ"مودرن" المطرّزة بالذهبي، أو بنقوش الأرابسك مثلاً، إلى المكان.

الأحمر القاني

في شأن الراغبات في أن لا تغادر التقليديّة في الديكور مآدبهن، يمكنهن اختيار الأحمر القاني للتفاصيل، مع توزيع الصواني الخشبيّة الدائريّة والمستطيلة، والاستعانة بالسلال لحمل الخبز على طرف الطاولة، مع اختيار الحبال قاعدة تحت الصحون الفرديّة، واللون الأبيض للأطباق والأكواب. يمكن الاستعانة بالفخّار لوضع التمر في أوان مصنوعة منه، أو الفضّة.
طاولة الضيافة مكانها زاوية ذات طابع عربي، حتّى لو كانت مكوّنات الأخيرة عبارة عن مقعد وحيد، باللون الأحمر القاني. ترفع الطاولة سلال الفواكه المجفّفة وفناجين القهوة العربية أو الشاي مع الإبريق والحلويات العربية، فضلاً عن فانوس معد من الخشب.

الفضّي

تفاصيل الطاولات الكلاسيكيّة الرمضانيّة فضّية، وعبارة عن أوان قديمة محمّلة بالطبخ، بالإضافة إلى الأطباق والأكواب المعدة من الزجاج السادة (أو المحفور). وفي هذا الإطار، تدعو المصمّمة إلى تطعيم لون الفضّة على الطاولة الكلاسيكيّة بالأزرق النيلي. أمّا على طاولة الضيوف، فيحضر طقم مؤلّف من إبريق وفناجين وصينيّة، كلّها بالفضّة، مع إمكانية إدخال الزجاج الملون والنحاس إلى مشهد الديكور. ينثر الورد المجفف بطريقة عشوائية على الطاولة، مع عدم الإغفال عن توزيع الفوانيس الفضية أو النحاسية أو تلك المعدة من الخامتين معاً.

قد يهك ايضا

إليكِ أبرز نصائح الديكور لغرف الطعام العصرية

أبرز ديكورات غرف الطعام الصغيرة بالألوان الزاهية تعرّفي عليها

       

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكور طاولة الطعام في رمضان بين الكلاسيكية والمعاصرة ديكور طاولة الطعام في رمضان بين الكلاسيكية والمعاصرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib