نصائح اختيار الستائر المناسبة لمنزلك والتي تجمع بين البساطة والجمال
آخر تحديث GMT 12:48:58
المغرب اليوم -

نصائح اختيار الستائر المناسبة لمنزلك والتي تجمع بين البساطة والجمال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح اختيار الستائر المناسبة لمنزلك والتي تجمع بين البساطة والجمال

الستائر المناسبة لمنزلك
القاهرة - المغرب اليوم

يغلب طابع البساطة على ديكورات المنازل الحديثة لهذا العام، وهنا تتعدد الأفكار والنصائح لديكورات المنزل التي تجمع بين البساطة والجمال، إذ تختلف من شخص لآخر، فكل ديكور يعكس ذوق صاحبه في كل زاوية، بدءاً من ديكور الأسقف المنزلية الذي يتنوّع بين الكلاسيكي والفخم، مروراً بأشكال و موديلات ستائر المنزل، وصولاً إلى أشكال وأنواع السجاد الذي من شأنه أيضاً إضفاء لمسة سحرية على التصميم الداخلي للغرفة. سنتطرق في مقالنا لهذا اليوم للحديث عن أحدث موديلات ستائر 2021 بأنواعها وأشكالها المختلفة.

ديكور منزلي أخضر
عليك الاهتمام بلون الطلاء وقطع الأثاث قبل اختيار الستارة المناسبة
للإجابة الوافية على هذا السؤال، يتحتم علينا أولاً معرفة أنواع الستائر التي تتنوع باختلاف تصاميمها وألوانها وحتى نوعية القماش، سواء كانت حريرية أو قطنية أو مخملية، إذ أن استخدام المخمل في الديكور المنزلي يعكس فن ورقي التصميم مهما كان بسيطاً. سنقدّم لك في هذه الفقرة نصائح اختيار أحدث موديلات ستائر لعام 2021 والتي تعتمد بشكل أساسي على بساطتها.

تأتي الستائر الشيفون في المركز الأول من بين انواع الستائر الحديثة في عام 2021، وخاصةً التي تحتوي على خامة الأورجانزا المشهورة بالألوان المبهجة ويفضل استخدام مثل هذه الأنواع في غُرف الأطفال للسماح بمرور أشعة الشمس للغرفة، أما إذا كنت تريد التحكم في الإضاءة فعليك وضع طبقة أخرى من الحرير عليها، إذ يشكلان ثنائي مميز للستائر العصرية.
تعد الستائر التركي احدث موديلات الستائر 2021 ، سواء كانت المنقوشة أو السادة فهي تضيف على المنزل رقي وفخامة تنال إعجاب الجميع، وتعتبر من أرقى تصاميم الستائر التي يعتمد عليها مهندسي الديكور في الآونة الأخيرة، خاصةً أنها تتماشى مع الديكور الكلاسيك والمودرن.
إذا كان هدفك اختيار اخر موديلات الستائر للعام 2021 لغرفة الضيوف، فيمكنك اختيار القماش المصنوع من المخمل، إذ يعطي للمنزل فخامة خاصة مع الجبسن بورد لذلك يمكنك وضعه في غرفة الضيوف أو غرفة الاستقبال من أجل إضافة لمسة جمالية عليها.
لاختيار ديكورات ستائر مودرن للصالة، فيفضّل اختيار الستائر البسطية والبعيدة عن النقوش، كما يجب مراعاة مقاس النافذة ومساحة الصالة، ويفضّل أن يتم تعليقها على علّاقة معدنية أو بلاستيكية، بدلاً من الخشب من أجل سهولة تنظيفها وإعادة تركيبها مرة ثانية.
الأمور الواجب مراعاتها عند اختيار ستائر مودرن

يأتي اختيار الستائر المنزلية في المرحلة الأخيرة بعد اختيار باقي قطع الأثاث، وذلك حسب المتعارف عليه في أسس الديكور الداخلي للمنزل، إذ لا بد من مناسبتها لألوان الطلاء أو نوع ورق الجدران والمفروشات، ولكن لا بد قبل التفكير في الذهاب إلى المتجر وشراء اخر موديلات الستائر معرفة كيفية استخدام الستائر في المنزل وما هو التصميم الأنسب لإتمام لوحة الديكور الفنية في منزلك حسب مقاسات النافذة ونوع الغرفة.

عند اختيار ديكورات ستائر مودرن، عليك البحث عن الستائر التي تلبي احتياجاتك، فإذا كنت ترغب بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة، عليك التركيز على الستائر ذات الأقمشة الشفافة، أما إذا كنت تبحث عن الخصوصية، فعليك اختيار الستائر السميكة أو الداكنة. كما وننصحك قبل كل ذلك باعتماد الخيارات البسيطة والخفيفة وذات الأسعار المعقولة في عفش المنزل، كي تتمكّن من تجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف في أي وقت تريد.

ألوان الستائر

بالنسبة للألوان، من الأفضل أن تكون ألوان الستائر متناسقة مع باقي قطع الأثاث، فمثلاً إن كنت تبحث عن ستائر للمجالس، فيُفضّل أن تكون موحّدة اللون، مثل اللون الأبيض أو البيج أو الكريمي، كما يجب أن تكون بسيطة النقوش إن وجدت، وهذا ما يتم تطبيقه الآن في فن اختيار ستائر للمجالس مودرن .

القياسات

قياسات بالمتر
يتوجّب معرفة مقاسات النافذة قبل شراء الستارة المناسبة
كخطوة أولى، يجب تحديد قياسات النافذة بدقة لتسهيل عملية اختيار الستارة المناسبة. إذا رغبت بجعل الغرفة تبدو أكبر، ننصحك بتعليق الستائر على مسافة أعلى من حافة النافذة العلوية، أو تعليقها من الأرضية إلى السقف، إذا كان سقف الغرفة منخفضاً، إذ تعتمد احدث موديلات الستائر 2021 على فكرة الطول الزائد، فالستائر المنسدلة على الأرض بشكل مُهندم، تعطي لمسة أنيقة للغرفة.

الستارة حسب الغرفة

غرفة أطفال
ينصح باختيار ستائر بألوان هادئة لغرف الأطفال
عليك اختيار أحدث موديلات الستائر المناسبة لكل غرفة، سواء كان غرضك إتمام تصميم غرفة أطفالك أو اختيار ستائر للمجالس مودرن أو حتى اختيار ستائر للمطبخ، إذ تنفرد كل غرفة بخصوصيتها مهما تشابهت قطع الأثاث، ولكن عند الحديث عن احدث موديلات الستائر 2021 فلا بد من التركيز على الأمور التالية:

الاكتفاء بالستائر الخفيفة ذات الطبقة الواحدة
تفضيل الستائر أحادية اللون والتي تناسب ديكور الغرفة
الابتعاد عن القماش الثقيل أو السميك
يمكن اعتماد قماش الشيفون الذي تصّدر أرقى موديلات ستائر هذا العام
الحفاظ على بساطة الأدوات المستخدمة في حمل الستارة
إليك طريقة اختيار احدث موديلات الستائر التي تناسب كل غرفة على حدة.

غرفة المعيشة

يعتبر المكان الأكثر حيوية في المنزل، ولاختيار ستائر مودرن لهذا الركن، يجب دائماً تجنّب اختيار ستارة متعددة الطبقات من القماش، وخصوصاً إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة.

غرفة الطعام

لا تعتمد موديلات ستائر 2021 على وضع ستائر كثيفة في غرفة الطعام، إلا إذا كانت تحتوي على أكثر من نافذة أو شرفة، ويفضل أن تكون خفيفة وبسيطة، ولا تحتوي على ديكورات مبالغ فيها، مع مراعاة أن تكون مرتفعة عن الأرض بعدة سنتيمترات.

الغرف الداخلية

لا بد من مراعاة بعض الأمور الهامة عند اختيار ستائر مودرن للغرف الداخلية، فيجب أن تعطي شعور بالاسترخاء والراحة، مع إمكانية حجب الضوء والمحافظة على الخصوصية، لذلك يفضّل أن تكون بسيطة ذات ألوان دافئة متناسقة مع ألوان أغطية السرير وقطع السجاد.

المكاتب

يعد اختيار موديلات ستائر 2021 للمكاتب وقاعات العمل من الأمور السهلة، إذ تكاد تنحصر في موديل ستائر رول أو زيبرا أو بامبو أو ستائر الشرائح أو ستائر صن سكرين أو الستائر الخشبية.

المطابخ

تعتبر الستارة من العناصر الهامة التي يجب أخذها في عين الاعتبار في عملية تجهيز المطبخ، إذ لا بد أن تكون بسيطة جداً وقصيرة وذات خامة قابلة للتنظيف وغير سريعة الاشتعال. يمكنك الاطلاع على أحدث ديكورات ستائر مودرن للمطابخ من مختلف محلات الستائر في الإمارات.

قد يهمك ايضا :

أحدث تصميمات ديكورات غرف نوم بنات لعام 2021

 

أفكار سهلة وبسيطة للحصول على ديكورات غرف نوم بسيطة وجميلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح اختيار الستائر المناسبة لمنزلك والتي تجمع بين البساطة والجمال نصائح اختيار الستائر المناسبة لمنزلك والتي تجمع بين البساطة والجمال



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib