أودي منغمسة في فضيحة فولكس فاغن لانبعاثات الديزل

42 مليون سيارة في أوروبا الغربية تأثرت بالخدعة

"أودي" منغمسة في فضيحة "فولكس فاغن" لانبعاثات الديزل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"أودي"
برلين - جورج كرم

اعترفت شركة "أودي" أن 2.1 مليون من سياراتها الديزل في جميع أنحاء العالم يتم تركيب برمجيات متطورة لها، تمكنها من الغش في اختبارات الانبعاثات، في أعقاب فضيحة الانبعاثات التي طالت الشركة الأم "فولكس فاغن" الأسبوع الماضي.
وذكر متحدث باسم "أودي" أن 1.42 مليون سيارة ذات محركات تسمى "EU5" في أوروبا الغربية، مع 577 ألف في ألمانيا وحوالي 13 ألف في الولايات المتحدة، تأثرت بتلك الخدعة، وتشمل خطوط الموديلات التي تأثرت  A1، A3، A4، A5، A6، TT، Q3 و Q5.

أودي منغمسة في فضيحة فولكس فاغن لانبعاثات الديزل

وجاء هذا الإعلان بعد فتح الادعاء الألماني تحقيقا ضد الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" السابق مارتن فينتركورن، لاحتياله بتأسيس نظام التلاعب في اختبارات الانبعاثات، ما سبب فضيحة للشركة.
وأثارت فضيحة  "فولكس فاغن" غضبا عالميا الأسبوع الماضي، عندما اعترفت الشركة بأن 11 مليون من سيارات الديزل مزودة بما يسمى "أجهزة الهزيمة" التي تنشط ضوابط التلوث أثناء الاختبارات، ثم يتم إيقاف تشغيلها سرا عندما تكون السيارة على الطريق.

وبيّن ممثلو الادعاء في براونشفايغ في بيان رسمي أن التحقيق يركز على شبهة الاحتيال التي ترتكب من خلال بيع المركبات مع التلاعب في بيانات الانبعاثات، بهدف تحديد من المسؤول عنها.
وفي النظام الألماني، يمكن لأي شخص تقديم دعوى جنائية لدى النيابة العامة، والتي تصبح ملزمة فيما بعد بدراستها وتحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية لفتح تحقيق رسمي، وذكرت المتحدثة باسم نيابة براونشفايغ جوليا ماير في أعقاب الكشف عن الاختبارات المزورة، أنهم تلقوا نحو عشرة شكاوى، من ضمنهم شكوى من "فولكس فاغن" نفسها.

وأوضحت ماير انه من السابق لأوانه القول بأن النيابة العامة سوف تستدعي فينتركورن، وأنها لم تكن تعرف ما إذا كان لديه بالفعل محامي ليمثله أم لا، وأضافت أنه في هذه المرحلة لا يمكن تقدير إلى متى التحقيق سيستمر، وأشارت إلى أن "مثل هذه التحقيقات تأخذ عدة أشهر، وأحيانا أعوام"،
وفتحت النيابة العامة الألمانية تحقيقا ضد الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" السابق مارتن فينتركورن إثر الفضيحة العالمية التي حدثت.

واستقال الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" منذ عام 2007، استقال الأربعاء الماضي، بعد أيام من اعتراف الشركة الأكثر مبيعا في العالم أنها زورت اختبارات انبعاثات الديزل، لتمريرها في الولايات المتحدة خلال فترة ولايته، وقال إنه رحل من أجل مصلحة الشركة، على الرغم من أنه ليس على علم بأي مخالفات من جهته.
وبموجب القانون الألماني، فإنه ليس من الممكن توجيه اتهامات ضد شركة، بل فقط ضد الأفراد، ولم توضح ماير تفاصيل التحقيق، ومدى تورط فينتركورن في الواقعة.
وأعلنت جماعة الحملة البيئية أن السيارات الأوروبية الجديدة تنتج بمعدل ​​40 % من ثاني أكسيد الكربون أكثر من تلك التي تظهر في الاختبارات المعملية، قائلين إن تزوير "فولكس فاغن" في اختبارات الانبعاثات ليست سوى جزء من الغش الذي يتم في السيارات الأوروبية.

وبإجراء بعض التحليل لبعض السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك "مرسيدس"، "بي ام دبليو" و"بيجو"، وجد أنه تم استخدام حوالي 50% زيادة من الوقود من الشركات المصنعة، كما زعمت تلك الجماعات البيئية، وواصلت الأسهم في "فولكس فاغن" في الانخفاض حتى الاثنين، متراجعة بنسبة نحو 7% عقب الفضيحة.
وتواصل السلطات الألمانية في الوقت نفسه الضغط على الشركات الأخرى، مطالبة إياها بتحديد جدول زمني أقصاه 7 تشرين الأول/أكتوبر، توضح فيه كيف ستضمن بتلبية سيارات الديزل لمعايير الانبعاثات الوطنية دون استخدام تكنولوجيا الغش.
وأوضحت السلطات أن "فولكس فاغن" تم تحذيرها منذ عشرة أعوام تقريبا بأن البرامج التي تستخدمها غير قانونية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي منغمسة في فضيحة فولكس فاغن لانبعاثات الديزل أودي منغمسة في فضيحة فولكس فاغن لانبعاثات الديزل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي منغمسة في فضيحة فولكس فاغن لانبعاثات الديزل أودي منغمسة في فضيحة فولكس فاغن لانبعاثات الديزل



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تتألقأن في أميركا بإطلالتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib