إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها
آخر تحديث GMT 18:23:01
المغرب اليوم -

تضمّنت أجهزة إلكترونيّة ونظام تحديد وترقب المواقع وحاسوب آلي

إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها

إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة
دبي ـ فاطمة جمعة

نجح أحد متطوعي الشرطة المجتمعيّة الإماراتيّة في ابتكار دراجة هوائية بمواصفات خاصة، تضيف إلى كفاءة العمل الشرطي، وتعزّز ثقة الجمهور بعناصر الشرطة، التي أضفت على خدمة الجمهور أبعاداً إنسانيّة، تدعمها استراتيجية وطنيّة.
وكشف حمد محمد الطائي (21 عاماً)، المتطوع في الشرطة المجتمعية، والمتدرب طيار لدى "طيران الاتحاد"، عن مكونات الدراجة، وما تحتويه من معدات إضافية، عززت كفاءة  استخدامها  في مجال العمل الشرطي، لافتاً إلى قيامه بإضافة تقنيات جديدة على هيكل الدراجة، تضمّنت أجهزة إلكترونية، من بينها كاميرا فيديو، ونظام تحديد وترقب المواقع، إضافة إلى حاسوب آلي، يلخص ويرسل البيانات، ويحفظ التقارير، أسوة "بالصندوق الأسود" في الطائرات.
وأشار الطائي إلى أنَّ "الدراجة مزودة أيضا بلواح حديث، وونان ضوئي للشرطة، ومكابح هيدروليكية، وغاز لتعبئة هواء العجلات في ثوان معدودة"، موضحًا أنَّ "الوقت المستغرق لتجهيز هذه الدراجة يتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وجميع التركيبات تتمُّ يدويّاً".
وبيّن الطائي، الذي يدرس علوم الطيران، أنَّ "الدراجة تتميّز بالعديد من المميزات، منها لونها المشابه للون دوريات الشرطة في أبوظبي، ويحتوي هيكلها على كلمة (الشرطة)، باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة، فضلاً عن رقم الطوارئ (999)، وعنوان الموقع الرسمي لشرطة أبوظبي".
وأوضح الطائي أنّه "حرص على أن تتوافر في الدراجة الهوائية أعلى معايير الأمان، ومواصفات السلامة العامة، فضلاً عن خوذة لوقاية الرأس من آثار الصدمات، وحقيبة تحوي تجاويف للإسعافات الأولية والتقارير الشرطيّة، وغير ذلك من المستلزمات، التي تستخدم لأغراض شرطية".
وأكّد الطائي أنَّ "دراجته، على الرغم من تلك المواصفات الاستثنائية، هي صديقة للبيئة، فضلاً عن فوائدها الرياضيّة، إذ يتمتع مستخدموها بلياقة بدنية عالية، كما تعمل على تنشيط، وتحسين، عضلات ووظائف الجسم، التي تسهم في دعم مستخدمها للقيام بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه".
واطّلع وزير الداخليّة الفريق سيف بن زايد آل نهيان، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، على مكونات الدراجة، التي ابتكرها المتدرب طيار حمد محمد الطائي (21 عاماً)، بعد أن أضاف إليها مزيجاً من التقنيات الفنية المميزة، التي أسهمت في رفع كفاءتها، وجعلتها أكثر صلاحية لاستخدام عناصر الشرطة، في التجمعات السكنية، والفعاليات المجتمعية، والمناطق السياحيّة.
وأشاد الوزير بجهود المتطوع، خلال اللقاء الذي جمعه مع نخبة من المتطوعين لدى الشرطة المجتمعية، مثمناً الإنجاز، كما أثنى على مهاراته العلميّة، وثقافته العالية، حاثاً إياه على مضاعفة الجهود في مجال التطوّع والابتكار، بغية خدمة الوطن، والمجتمع.
يذكر أنَّ عدد المتطوعين في الشرطة المجتمعية بلغ نحو 120 متطوعاً ومتطوعة، من المواطنين والمقيمين، وتمَّ إشراكهم، تحت إشراف الشرطة المجتمعية في أبوظبي، في تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات، والندوات وحملات التوعية، التي زاد عدد ساعات التطوع الشرطي فيها إلى نحو 1000 ساعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها إماراتي يبتكر درّاجة هوائيّة تساعد الشُّرطة المجّتمعيّة في أداء مهامها



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib