انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية الفاخرة

السباق يضم 30 مركبة رياضية صُنعت قبل العام 1966

انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات "جاغوار" التراثية الفاخرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات

سيارات السباق الرياضية
لندن - سليم كرم

تنظم شركة Tester Racing البريطانية المتخصصة في اقتناء السيارات التاريخية وسيارات السباق الرياضية، سباق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية Jaguar/HSCC.

 واختبر مراسل صحيفة "التليغراف" البريطانية السيارات الكلاسيكية لعملاق تصنيع السيارات الفولاذية الفاخرة، جاغوار، ومنها سيارة "Jaguar XK120".

وينتظر مراسل الصحيفة في غرفة الجلوس للتحضير للسباق، وفي الخارج عند مضمار سباق "دونينجتون بارك" تنتظر سيارة جاغوار العريقة الكلاسيكية ذات المقعدين والصاج الألومنيوم، التي تعود إلى العام 1948، التي كان يبلغ سعرها 1250 جنيه إسترليني، ويبلغ سعرها الآن نحو 250 ألف جنيه.

يأتي هذا السباق تحت اسم HSCC Donington ضمن فعاليات مهرجان "جود وود" السنوي للسرعة، الذي يضم سباقات نادرة وحديثة للسيارات التاريخية في غرب ساسكس في إنجلترا، والتي تجذب قلوب وأموال محبيها.

ويعتبر سباق سيارات التاريخية أحد أنواع سباقات السيارت الحديثة الأكثر نموًا وتطورًا، ويدعم فرق السباقات الحديثة، والمتخصصين في التحضير للسباق، والمشرعين وصناع السيارات هذه الرياضة التي تتمتع بكاريزما وجاذبية كبيرة.

ويحضر ضمن هذا الحدث الرائع المنظمون والمشاهدون الذين يريدون الاستمتاع بسباق سريع يضم السيارات التنافسية، وعلى أيّة حال فإن سباق "دونينجتون" لايزال يحتفظ بسحره وقدرته على بعث الاسترخاء.

وتضم الجولة الأولى من سباق التحدي لسيارات "جاغوار" التاريخية، مجموعة تضم 30  سيارة رياضية التي صنعتها شركة "كوفنتري" البريطانية للسيارات قبل العام 1966، من فئات C-، D"- "وأنواع "E" ، وسيارات "XK"  الرياضية، وسيارات Mark I، "" Mark II الصالون، وكل سيارة تختلف عن الأخرى في الوقت التي تستغرقه في لفات السباق.

كما تتألف قائمة المتاسبقين في هذا السباق التاريخي من مجموعة محترفة من السائقين ذوي الخبرة العظيمة، مثل الفائز ببطولة سباق" لومان" العالمي اندي والاس، والفائز ببطولة سباقات السيارات الكبرى البريطانية مرتين، جون كليلاند. 

وتحدث زميل مراسل الصحيفة المشارك له في سيارة "جاغوار" عن السباق والمضمار، كما أوضح أهمية الرؤية الصحيحة والموقف العقلي عند اختيار السيارة المناسبة، كما أنه يدعم بشدة أن مشكلة الوقود في السيارة "جاغوار" Jaguar XK120 تؤهل لسباق مكون من 3 لفات فقط، وعند إطلاق صافرة البداية انطلقا بالسيارة القديمة من فئة E، وحصلا على المركز السادس بسبب نفاذ الوقود.

وأصبحت سباقات السيارات التاريخية تتمتع بشعبية متزايدة؛ لأن شركة "جاغوار" العملاق ترعى سلسلة السباق التاريخي المكونة من 5 سباقات، كما تقدم أفضل سبل الراحة والمتعة لعملائها باستقبالهم الحافل بالشامبانيا عشية السباق، ويبدو أن مدير العمليات الخاصة لشركة جاغوار لاند روفر، جون إدواردز، سعيد بنجاح استثمارات الشركة، التي تم إهمالها وتجاهلها طوال السنوات الصعبة التي مرت بها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية الفاخرة انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية الفاخرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية الفاخرة انطلاق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية الفاخرة



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تتألقأن في أميركا بإطلالتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib