انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية
آخر تحديث GMT 10:03:11
المغرب اليوم -

أعلنت الوزارة افتتاح مصلحة النقل ومركز تسجيل السيارات

انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية

عبدالعزيز رباح وزير النقل
الرباط- علي عبداللطيف

يفتتح رسميًا فعاليات تخليـد اليـوم الوطني للسـلامة الطرقيــة في الربــاط، الأربعاء المقبل، وسيعقبه تنظيم حفل إعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز الخاصة بالمسابقات الفنية والإبداعية والمهنية التي سبق أنَّ أعلنت عنها وزارة النقل، بهدف تشجيع الإبداعات الخاصة بالسلامة الطرقية من أجل الحد من حوادث السير وقتلى حوادث السير.

وتم تخصيص "جائزة أحسن سائق مهني"، وجائزة أحسن مقاولة ملتزمة بمبادئ السلامة الطرقية"، وجائزة "أحسن مدرب لتعليم القيادة"، وجائزة "أحسن بحث علمي مرتبط بالوقاية والسلامة الطرقية"، وجائزة "أحسن ملصق متعلق بالسلامة الطرقية"، وجائزة "أحسن سيناريو لفيلم تلفزي في مجال الوقاية والسلامة الطرقية"، وجائزة "أحسن عمل موسيقي غنائي في مجال الوقاية والسلامة الطرقية".

كما أعلنت الوزارة افتتاح مصلحة النقل الطرقي ومركز تسجيل السيارات، وإعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة طرق وطنية وجهوية، وكذلك البدء في تنزيل برنامج التكوين المستمر لفائدة سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني "طريق أكوراي" في مدينة مكناس، ثم في مدينة  الحاجب وذلك يوم الجمعة المقبلة.

وأفاد الوزير المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، من خلال وصلة أسبوعية ينشرها على صفحته عبر "فيسبوك"، بأنه سيتم تنظيم قافلـة متنقلـة تجـوب مجموعـة مـن المحافظات بهدف تدشـين عدة مشـاريع تتعلق بالسـلامة الطرقيـة، وتمتد من 23 إلـى 25 شباط/ فبرايـر 2015.

وستنطلق القافلة من محافظة بنسليمان "شمال" لتصل يوم 25 شباط/ فبراير إلى محافظة تزنيت وأكادير وابن جرير "جنوب"، وسيتم التواصل المباشر مـع الفاعليـن المؤسسـاتيين والمهنييـن والمجتمـع المدنـي على الصعيد المحلي والجهوي.

يذكر أنَّ وزارة النقل أعلنت عن انطلاقة الأنشطة التحسيسية والتواصلية يوم الجمعة الماضية، وذلك بتنظيم المهرجان العالمي للفيلم حول السلامة الطرقية في الدار البيضاء، والذي يهدف أساسًا إلى تشجيع المشاركين على تنظيم عمليات فعالة، وتعبئة الموارد على المستوى العالمي والوطني والجهوي والمحلي، وتسهيل تطبيق البرامج الوطنية الخاصة بالسلامة الطرقية، ودعم الإمكانات المتوافرة حاليًا لدى البلدان لتحسن السلامة الطرقية، وكذا المساعدة في تطوير برامج السلامة الطرقية، لاسيما في البلدان الصاعدة.

تم في هذا المهرجان عرض ما يفوق 100 فيلم من 50 دولة مختلفة، وفاز المغرب بالجائزة الأولى من خلال وصلتين تحسيسيتين حول احترام ممر الراجلين، والمعاينة.

كما تم تنظيم الأحد والاثنين الماضيين في جامعـة محمـد الخامـس في الربـاط، المنتـدى الدولـي الأول حـول سـلوك مسـتعملي الطريـق بمشــاركة خبــراء دولييــن والعديد مــن المتخصصين والمشــاركين مــن جميــع الجامعــات الوطنيــة، وذلــك بهــدف تعميــق المعرفــة حــول ســلوك مســتعملي الطريــق وتأثيــره علــى السـلامة الطرقيـة، من خلال قراءة علمية موضوعية رصينة، تمكننا من اتخاذ التدابير الضرورية لتجاوز مخاطر السلوك البشري على الطريق.

وذكر الوزير بوليف إنه بفعل جهود الوزارة تم إنقاذ أكثر من 700 روح بشرية ما بين العامين 2012 و2014، لكنه اعتبر أنَّ الطريق لا يزال طويلاً لتحسين النتائج، وأعاد التذكير بأن 94% من حوادث السير ترجع إلى العامل البشري، الأمر الذي يتطلب حسب الوزير المراهنة على سلوك مستعملي الطريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقات الفنية في مجال إبداع السلامة الطرقية



ارتدت فُستانًا مورّدًا قصيرًا جاء بستايل الكتف الجّانبي

إطلالة ساحرة لـ"بيلا حديد" خلال حملةدار "فيرساتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
شاركتْ عارضة الأزياء العالمية، من أصولٍ فلسطينية "بيلا حديد"، في آخر الحملات الترويجية لصالح دار الأزياء الفاخرة "فيرساتشي"، حيث أطلقتْ الأخيرة أجدد مجموعاتها لربيع / صيف 2019. حظيتْ حديد بفُرصة المُشاركة في هذه الحملة للعلامة الرّاقية من بين 9 عارضات أخريات، وفي لقطتها، التي أُخذتْ بأنامل المُصوّر المُحترف، "ستيفين ميسل"، ظهرتْ بيلا بمكياج دراماتيكيّ، بينما كانت تُحدّق بعدسة الكاميرة، مع اعتمادها تسريحة شعر الكعكة العُلوية المشدودة. وعلى صعيد الإطلالة، ارتدتْ الشقيقة الصّغرى لجيجي حديد، فُستانًا مورّدًا قصيرًا، جاء بستايل الكتف الأيسر الجّانبيّ، ولفّتْ قِماشة سوداء شفّافة جذعها، بتصميمٍ غير مألوف، ليكشف عن رشاقتها المُفرطة، ومعدتها الممشوقة. يذكر إلى أنّه شارك في جلسة التّصوير أيضًا، كُلّ من العارضات: إمام همّام، وريان فان رومباي، وأدووت أكيش بيور، وكريستينا غريكايتي، وبليسنيا مينر، وفيتوريا كوريتي. اقرا ايضا :معجبة تجري العديد من عمليات التجميل لتشبه نجمتها المفضلة "بيلا حديد" قد يهمك ايضا :كارداشيان

GMT 08:37 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

إطلالة ساحرة لـ"ميغان هانسون" خلال رحلة شاطئية في موريشيوس
المغرب اليوم - إطلالة ساحرة لـ

GMT 02:52 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تجهيزات الفنادق لاستقبال موسم العطلات وعيد الميلاد المجيد
المغرب اليوم - تجهيزات الفنادق لاستقبال موسم العطلات وعيد الميلاد المجيد

GMT 06:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء
المغرب اليوم - ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء

GMT 06:09 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق
المغرب اليوم - المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

عام 2018 الأكثر سوءاً في جرائم قتل الصحافيين في العالم
المغرب اليوم - عام 2018 الأكثر سوءاً في جرائم قتل الصحافيين في العالم

GMT 03:04 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال
المغرب اليوم - بيانكا غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني في البرتغال

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة
المغرب اليوم - منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة

GMT 19:53 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

ندى حاسي تعتدي على طبيبة رفضت التخلّص من جنينها في الرباط

GMT 12:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : اسامة حجاج

GMT 01:05 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مُحتجّة عارية الصدر تركض نحو موكب الرئيس الأميركي في باريس

GMT 08:45 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في المغرب

GMT 21:33 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الإيطالي يبحث عن موهبة تستحق ارتداء قميص الأزوري

GMT 08:36 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

موضة شتاء 2017 للرجال تنطلق قريبًا في دور العرض العالمية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib