تويوتا تختار فرنسي ليكون أول نائب رئيس أجنبي فيها
آخر تحديث GMT 04:53:49
المغرب اليوم -

بهدف تشجيع الابتكار وتمكين المدراء الموهوبين

تويوتا تختار "فرنسي" ليكون أول نائب رئيس أجنبي فيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تويوتا تختار

شركة "تويوتا موتور" اليابانية
طوكيو ـ علي صيام

أعلنت شركة "تويوتا موتور" اليابانية، الأربعاء، تعيين رجل فرنسي ليكون أول أجنبي يتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي، والذي يعد من أبرز المناصب التنفيذية، بعد رئيس الشركة، ورئيس مجلس الإدارة، ليصبح أول رجل غير ياباني يتولى المنصب، تزامنًا مع اختيار امرأة أجنبية لتتولى منصب المدير الإداري، وستسري هذه القرارات بداية من مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

وتعتمد الشركة منذ فترة طويلة سياسة تعيين المديرين الرجال من اليابايين الذين قضوا عشرات الأعوام داخلها، لشغل أعلى المناصب داخل الشركة، التي قالت إنها تهدف من خلال القرارات الجديدة إلى خلق المزيد من التنوع.

 وأوضح تقرير صدر عن الشركة أنَّ "تعيين الموهوبين من الشركات التابعة لـ(تويوتا) خارج اليابان لتولي مناصب تنفيذية، يهدف إلى تشجيع الابتكار من خلال تمكين المدراء من خلفيات مختلفة للمساهمة في نجاح الشركة وزيادة الأرباح".

وسيكون نائب الرئيس التنفيذي الجديد، ديدير ليروي، أحد 6 نواب يقدمون التقارير لرئيس الشركة ورئيسها التنفيذي أكيو تويودا، وانضم ليروي إلى تويوتا عام 1998 بعد أن كان يعمل في شركة صناعة السيارات الفرنسية، "رينو" وكان المسؤول عن إدراة عمليات شركة "تويوتا" في أوروبا عام 2010.

وستتولى جولي هامب، منصب كببر المسئوولين التنفيذيين في "تويوتا"، وهي أجنبية كانت تدير العلاقات العامة في مصنع الشركة في أميركا الشمالية بعد عملها في شركة "بيبسي" حتى عام 2012.

وحرصت "تويوتا" على الابتعاد عن تقاليدها في توحيد الإدارة، بأن تكون كلها من اليابانيين الرجال، منذ أن تولي تويودا منصب رئيس الشركة في عام 2009، إذ قرر ترقية مجموعة من الأميركيين والأوروبيين لإدارة مصانعها وعملياتها خارج اليابان، بعدما كان يشرف عليها يابانيون، عقب سلسلة من استدعاءات الشركة لسياراتها بسبب عيوب في إجراءات السلامة ، الأمر الذي شكل إحراجاً بالغاً للشركة في ذلك الوقت، وشملت هذه الترقية ليروي ليتولى إدارة عمليات مصانع "تويوتا" في أوروبا، فضلاً عن مصنعين كبيرين في الولايات المتحدة، في ولاية تكساس وإنديانا.

وأفصحت "تويوتا" في ذلك الوقت عن نيتها في إعطاء المديرين المحليين المزيد من الاستقلالية والقدرة بشكل أكبر على التواصل المباشر مع المديرين التنفيذيين في اليابان لإرسال أية تحذيرات بشأن نوعية المشاكل المحتملة إلى مقر الشركة الرئيسي بسرعة أكبر.

ومن بين 57 مسؤولا تنفيذيا في الإدارة العليا لشركة "تويوتا" يوجد 7 فقط من غير اليابانيين، ولاتوجد أي امرأة بينهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تختار فرنسي ليكون أول نائب رئيس أجنبي فيها تويوتا تختار فرنسي ليكون أول نائب رئيس أجنبي فيها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تختار فرنسي ليكون أول نائب رئيس أجنبي فيها تويوتا تختار فرنسي ليكون أول نائب رئيس أجنبي فيها



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib