جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911
آخر تحديث GMT 12:12:58
المغرب اليوم -

قراءة متكاملة في إمكانيات السيارة وقدراتها ومميزاتها

"جاغوار إف" الرياضية الجديدة تروم منافسة "بورش 911"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جاغوار إف" الرياضية
واشنطن ـ يوسف مكي

تعتبر سيارة "جاغوار" فئة "F-type" من السيارات التي لم نرها منذ عقود، حيث نرى السيارات المكشوفة كبيرة الحجم ومريحة، في حين تقول "جاغوار" إن فئة "F-type" هي سيارة رياضية مركزة وتهدف إلى منافسة سيارة  "بورش 911" و"Boxster".

جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911

المساحة:

تتنافس أغلى سيارة من فئة "جاغوار F-type" المكشوفة مع سيارة "بورش 911"، وتضم السيارة مقاعد خلفية صغيرة يمكن طيها لتشكيل رف للأمتعة، وهي سيارة صغيرة تتسع لشخصين فقط مع مساحة لبعض الأمتعة والشنط وليس الكثير منها، ولكن هناك مكان للساق والرأس والكوع، ومن السهل القفز إليها دخولا وخروجا بفضل الأبواب الواسعة.

 

الراحة:

توفر سيارة "F-type" مقعدا مريحا للسائق، فعندما تجلس فيه ستشعر بأنك تريد البقاء هناك لبضعة ساعات، حيث يمنحك المقعد شعورا مريحا يجنبك الألم، كما توفر عجلة القيادة مجموعة خيارات للتكيف مع الطاقة، صحيح أن المستوى المبتدئ من سيارة "F-type"  لا يرحم فوق الأسطح الوعرة، وحتى الإصدارات الأكثر تكلفة التي تأتي مع نظام الإيقاف الإلكتروني، فيمكنك أن تتدافع بالسيارة أو تتراجع بسرعات منخفضة، وفي معظم الوقت يرتبط الأمر بالقبول بالنسبة للسيارة الرياضية، وتتميز السيارة يانخفاض صوت المحرك والرياح إلى الحد الأدنى في الطرق السريعة، إلا أن صوت الإطارات الكبيرة بالسيارة يبدو ملحوظا.

 

شكل لوحة التحكم:

توجد مجموعة من المفاتيح في علبة تروس السيارة يصعب قراءتها أثناء السرعة، ما قد يجعلك تضغط على أحدها بالخطأ، وهناك مفتاح أيضًا للتحكم في مستوى الصوت، وبينما المفاتيح المحيطة بالشاشة تعمل باللمس في المنتصف بشكل بديهي للاستخدام، إلا أن الشاشة نفسها قد تكون بطيئة، أما عن التصميم الداخلية فهي مصنعة من مواد جيدة، وهناك بعض اللمسات الجميلة بها مثل فتحات التهوية التي ترتفع تلقائيا من أعلى لوحة التحكم وقت الحاجة، مع الإضاءة الزرقاء التى تتغير إلى الأحمر عندما تكون في "Dynamic Mode"، كما يمكنك التحكم في مقبض باب الراكب عند القيادة بطريقة حماسية.

 

سهولة القيادة

يمكن رؤية مقدمة سيارة "F-type" بسهولة من مقعد السائق، فضلا عن وجود جهاز حساس يساعدك في الوقوف من الأمام، وجميع موديلات السيارة متاحة بعلبة تروس أوتوماتيكية مع محركات قوية تجعل قيادة السيارة عملية سهلة، بمجرد الضغط على دواسة البنزين فتتحرك السيارة، في حين يمكن لعلبة التروس تحديد الخيار المطلوب للسيارة أوتوماتيكيا، وكذلك يمكنك الاختيار يدويا بين 6 سرعات بدلا من النظام الأوتوماتيكي، إلا أن الضغط على القابض لاختيار السرعة قد يكون خادعا في ظل زحام المرور، ولذلك نفضل العصا الأوتوماتيكية.

 

متعة القيادة

على عكس نظيرتها الكوبية تفتقر سيارة "F-type" إلى الصلابة، فأنت لا تشعر بصلابتها كما ينبغي، صحيح أن الواجهة الأمامية تسعر بالتنبيه والاستجابة ويمكنها تغيير الاتجاه بسرعة ،إلا أن سيارة "F-type" تفتقر إلى الصلابة التي تتميز بها سيارة "Porsche Boxster"، أما سيارة "F-type" فلديها خدعة واحدة تعتبر درامية بحتة، حيث أن كل خيار محرك يحدث ضوضاء عندما تقترب منه.

 

الثقة في السيارة:

ما زالت سيارة "F-type" جديدة بحيث تخضع لبحوث الثقة فيها، ولكن حصلت "جاغوار" كشركة مصنعة للسيارات على المركز الأول عام 2014 في المسح الخاص برضا العملاء، ما يعني أن الشركة لديها مؤشر معتدل في درجة الثقة والضمان لسياراتها، وتقدم "جاغوار" ضمان ثلاثة أعوام وضمان غير محدد بالنسبة للأميال، وهذا ما نأمله من منافسي سيارة "F-type".

 

التوفير في الوقود:

حققت موديلات "V6" و "V6 S" ما يزيد قليلا عن 32mpg في الاختبارات الحكومية، وهي بذلك أفضل من سيارة "Porsche Boxster GTS"، في حين أن موديل "V8-engined R" أقل كفاءة في استهلاك الوقود من سيارة "Porsche 911 Turbo"، وربما يرتبط ذلك بالعجلات الأربعة ومزيدًا من الطاقة المطلوبة.

 

القابلية للشراء:

تبدو سيارة "F-type" الكوبية ذات قيمة جيدة، أما الموديل المكشوف منها فهو أغلى تكلفة، وتتكلف سيارة "V6 S" المكشوفة أكثر من 10.000 إسترليني، وهي بذلك أغلى من سيارة "Porsche Boxster GTS" التي هي أسرع وأكثر إثارة في القيادة، أما سعر سيارة "F-type R" المكشوفة فهو أقل من سيارة "Porsche 911 GTS"، ويجب أن تضع في اعتبارك أن سيارة "911" عملية أكثر ولديها أربعة مقاعد، ناهيك عن سهولة قيادتها والتحكم فيها.

 

الأمان:

لم تخضع سيارة "F-type" حتى الآن لاختبارات الأمان "Euro NCAP"، إلا أن لائحة تجهيزات السلامة ليست جيدة، فهناك فقط أربعة وسائد هوائية، في حين تأتي سيارات أخرى أرخص منها سيارة "Porsche 911" مع ست وسائد هوائية، كما تحصل على أنظمة تساعدك على التحكم في السيارة من الانزلاق مع التحكم في الفرامل في حالة الطوارئ.

 

السرعة القياسية:

يعد التحكم في المناخ خيارا في كل موديلات السيارة، في حين أنه أمر معتاد في العديد من السيارات الأرخص بكثير، وبخلاف هذا تضم سيارة "F-type" نظام ملاحة بالأقمار الصناعية وراديو رقمي وإمكانية توصيل الهاتف المحمول بالبلوتوث، وهي إمكانيات تعتبر معتادة في كافة موديلات السيارة حتى الموديل الأساسي، بينما يضيف موديل "S" إمكانية مراقبة الرحلات البحرية مع تحويل العادم الرياضي، مع مقاعد رياضية جلدية مريحة، أما إذا اقتنيت موديل "R" فتحصل على "sportier suspension" و"electronic limited-slip differential" ونظام صوت أكثر قوة.

 

الحُكم:

تبدو سيارة "جاغوار F-type" المكشوفة رائعة ومحل ثقة أيضا، ولكن بهذا السعر فيجب أن تكون سيارة رياضية لكنها في الحقيقة ليست كذلك، كما أن سيارة "Porsche Boxster" أرخص تكلفة وأفضل من حيث القيادة وعملية بشكل أكبر، ولذلك إن لم تكن مهتما بمظهر "جاغوار F-type" يمكنك اقتناء سيارة "Porsche Boxster" بدلا منها.

جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911 جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911 جاغوار إف الرياضية الجديدة تروم منافسة بورش 911



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib