سورينتو كيا السيارة العائلية الأغلى ثمنًا والأكثر رقيًا وفخامة بين نظيراتها
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

غير ممتعة لا تمنح الشعور بالمرح بسبب عجلة القيادة ونظام التعليق

"سورينتو كيا" السيارة العائلية الأغلى ثمنًا والأكثر رقيًا وفخامة بين نظيراتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"سورينتو كيا"
واشنطن ـ رولا عيسى

تتعدد استخدامات سيارة "كيا سورينتو" العائلية، حيث توفر مقصورة داخلية بها سبعة مقاعد إلى جانب توفير راحة أثناء القيادة وتأمين من خلال مدة ضمان طويلة.

وتعتبر "سورينتو" هي أكبر فئات سيارات "كيا" والأغلى ثمنًا وبالتالي ليس مستغربًا تباهي الشركة الكورية بأنَّ أحدث إصدارات سياراتها تعد أكثرها فخامة، وكما هو الحال بالنسبة إلى سابقاتها فإنَّ السيارة "سورينتو" تأتي مزودة بسبعة مقاعد ودفع رباعي لجميع تصميماتها.

وتأتي السيارة بمحرك ديزل سعة 2,2 لتر مع وجود خيارات لناقل الحركة المؤلف من ست سرعات سواء يدوي أو أوتوماتيكي مع قدرة السيارة على قطر ما يصل إلى 2,5 طن.

ويأتي أقرب المنافسين للسيارة بذات الحجم والسعر سيارة "سانتافي" من "هيونداي" وسيارة "إكس تريل" من "نيسان" وهي سيارات تعتبر بدائل أقل ثمنًا لسيارات أخرى مثل "فولفو" و"بي إم دبليو"

المساحة                                                                       10 / 10

تبدو السيارة كبيرة من الخارج وكبيرة من الداخل أيضًا، في الوقت الذي لا توفر فيه نفس مقدار المساحة في الصف الثالث من المقاعد في سيارات مثل "لاند روفر ديسكوفري"، إلا أنَّ "سورينتو" لا تزال توفر راحة أكبر من تلك الموجودة بسيارة "ديسكوفري سبورت"، فيما تأتي المقاعد الخلفية هذه لتناسب الأطفال.

ويأتي الصف الثاني من المقاعد بشكل قابل للتعديل، حيث يمكن طيه كحال السيارات العائلية متعددة الاستخدام، ما يوفر مساحة كبيرة داخل السيارة، فضلًا عن راحة الجلوس لثلاثة أشخاص بالغين ويساعد على ذلك أرضية السيارة المسطحة تمامًا.

وعلى صعيد أماكن التخزين في السيارة فهناك صندوق للقفازات وجيوب متعددة للتخزين إلى جانب صندوق السيارة الخلفي الذي يأتي بمساحة هائلة تستوعب الكثير.

الراحة                                                                          8 / 10

تمتلك السيارة نظام تعليق سلس في التعامل مع المطبات على الطريق، حيث ضمت النسخة الجديدة من "سورينتو" العديد من التحسينات لضمان توفير الراحة بقدر الإمكان، فتأتي السيارة بنظام تعليق سلس على مختلف الطرقات، كما أنَّ صوت محرك الديزل يتلاشى مع السرعات العالية، كما أن ضوضاء الطريق واختراق السيارة للهواء لا تتسرب إلى داخل مقصورة القيادة ما يجعلها سيارة مناسبة ومريحة للرحلات الطويلة.

وعجلة القيادة قابلة للتعديل ومقاعد  كثيرة توفر إمكانية التعديل مع إمكانية تخصيص التحكم في هيئة المقاعد للثلاث صفوف الخاصة بالركاب، وعلى الرغم من الجوانب الإيجابية إلا أن هناك جانب سلبي فيما يتعلق بنظام التعليق الذي يفتقد التحكم على الطرق الملتوية ما يجعل السيارة "سورينتو" تميل بشكل كبير عند الضغط على المكابح بقوة.

ترتيب لوحة القيادة                                                            8 / 10

جاء ترتيب لوحة القيادة جيدًا وتضم العديد من وسائل الترفيه، إذ تساير سيارة "سورينتو" من "كيا" أفضل التصميمات الداخلية للسيارات الأوروبية في ظل اللمسات النهائية التي تأتي بمستوى عالٍ، إلى جانب أنظمة التحكم التي اختيرت مواضعها بعناية فائقة فضلًا عن الشاشة التي تعمل باللمس بقياس 7 بوصة كتجهيز قياسي، إلا أن السيارة تفتقر إلى وجود مشغل للاسطوانات المدمجة على الرغم من وجود مخرج USB.

 سهولة القيادة                                                                   7 / 10

وتتميز السيارة بأدوات تحكم مساعدة سهلة الاستخدام، غير أنَّ الحجم الكبير للسيارة يجعل المناورة في الطرق المزدحمة يحتاج إلى بعض الجهد البدني بالنظر إلى مثيلاتها من السيارات الأخرى، كما أنّ ناقل الحركة اليدوي يحتاج لإجراء بعض التحسينات عليه فيما يتعلق بآلية عمله ومن ثم فيوصى باستخدام السيارات التي تأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي.

وتُعد الرؤية صعبة بعض الشيء من داخل هذه السيارة بسبب إطار الزجاج الأمامي السميك إلا أن أجهزة الاستشعار الخلفية والأمامية وكذلك الكاميرا الخلفية المتوفرة بجميع الإصدارات ساعدت كثيرًا.

متعة القيادة                                                                     4 / 10

لا توفر السيارة متعة في القيادة، حيث أنَّ عجلة القيادة ونظام التعليق لا يمنحان الكثير من الشعور بالمرح، إذ تأتي أشبه بسيارات الدفع الرباعي التقليدية، حيث لا تعد السيارة سريعة الاستجابة عند تغيير اتجاهها بسرعة، كما أنَّ أداء محرك الديزل سعة 2,2 لتر عليه الكثير من علامات الاستفهام في ظل حجم السيارة الكبير الذي يحتاج لمزيد من القوة للسحب.

الثقة والاعتمادية                                                                9 / 10

يعد الإصدار الأخير من سيارة "سورنتو" جديدًا جدًا، حيث لم يرد في تصنيف "JD Power" عن عام 2014 الخاص باستطلاع رضا العملاء، ولكن "كيا"  كاسم كبير تقدم أداء قويًا وتنهي في المركز الخامس من بين 26 مصنعًا للسيارات.

وتأتي السيارة أيضًا بضمان يمتد لسبعة أعوام أو مائة ألف ميل في الوقت الذي لا توجد فيه شركات مصنعة توفر مثل هذا الضمان على سياراتها.

استهلاك الوقود                                                                 7 / 10

مقبول أو بالأحرى استثنائي

سجلت سيارة "سورنتو" في اختبار استهلاك الوقود الذي يقوم به الإتحاد الأوروبي 48 ميلًا لكل غرام ولكنها لا تعد اقتصادية أكثر من نظيرتها "نيسان إكس – تريل".

القدرة على تحمل التكاليف                                                      7 / 10

ليس كمثل المنافسة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

يعد سعر السيارة تنافسي بالنسبة لكونها سيارة عائلية ذات استخدام متعدد بهذا الحجم، وتأتي الفئة الأولى منها بناقل حركة يدوي ومقاس عجلات 17 بوصة ( انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 155 غرامًا لكل كيلومتر ) سيحقق مزيدًا من التوفير عن اختيار فئة أخرى أكثر تجهيزًا بمقاس عجلات 18 بوصة وناقل حركة أوتوماتيكي.

عناصر الأمان                                                                   9 / 10

سجلت سيارة "سورنتو" خمس نجوم في اختبارات التصادم التي تجريها "Euro NCAP"، كما أن السيارة تأتي مزودة بست وسائد هوائية كمواصفات قياسية إلى جانب نظام للثبات للمساعدة في التحكم بالسيارة في حالات الانزلاق.

وتفوقت على سيارة "إكس – تريل" فيما يتعلق بالبالغين، كما وفرت حماية للأطفال على الرغم من أن سيارة "سانتافي" ما زالت تقدم أداء أفضل.

ويوجد بالسيارة مزايا أخرى متقدمة فيما يخص السلامة تشمل التحذير من الخروج عن المسار وكشف النقطة العمياء مع نظام ملاحي نشط يحافظ على مسافة مناسبة تفصل عن السيارة الأمامية.

المواصفات القياسية                                                          8 / 10

تستحق التحديث لتنال بعض الفخامة

السيارة سورنتو تأتي ضمن عدة فئات تبدأ من:

KX-1: تشتمل على مكيف للهواء وأجهزة استشعار خلفية للركن ونظام ملاحي واتصال بالهاتف المحمول من خلال البلوتوث.

KX-2: إضافة للإمكانيات السابقة تأتي هذه الفئة مزودة بمكيف هواء ثنائي النطاق وتدفئة للمقاعد الأمامية وكراسي من الجلد إضافة إلى كاميرا خلفية وإطارات عجلات بمقاس أكبر.

KX-3: إضافة للإمكانيات في كل من الفئتين السابقتين تأتي هذه الفئة مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع مقاعد قابلة للتعديل وفتحة سقف بانورامية ومصابيح أمامية ذات إضاءة زينون

KX-3: أعلى الفئات تضم بالإضافة لما سبق أجهزة استشعار أمامية وخلفية للركن وإطار للعجلات مقاس 19 بوصة إلى جانب تجهيزات كاملة للأمان.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سورينتو كيا السيارة العائلية الأغلى ثمنًا والأكثر رقيًا وفخامة بين نظيراتها سورينتو كيا السيارة العائلية الأغلى ثمنًا والأكثر رقيًا وفخامة بين نظيراتها



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib