سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها
آخر تحديث GMT 06:26:31
المغرب اليوم -

بيعت بـ 25 مليون جنيه إسترليني في باريس

سيارة "فيراري" كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارة "فيراري سكاجليتي سبادير"
روما ـ ليليان ضاهر

استطاعت سيارة "فيراري سكاجليتي سبادير" من حقبة الخمسينات والتي تُعد العصر الذهبي لسيارات السباق، أن تكسر الرقم القياسي لأغلى سعر دُفع لسيارة كلاسيكية، حيث حققت 25 مليون جنيه إسترليني خلال مزاد في العاصمة الفرنسية باريس، ولم تكن هذه النتيجة مفاجأة لسيارة من نوع "فيراري" خلال تلك الحقبة.
 
وصنعت السيارة في الخمسينات لتكون واحدة من أساطير السيارات التي لها تاريخ طويل في بطولة السيارات الرياضية العالمية، والتي شهدت مرور أفضل السائقين وأشهرهم، وتمتلك السيارة هيكل 0674، وغادرت مصنع مارانيلو فيراري في بداية عام 1957، بمحرك V12 سعة 3.8 لترًا.
 
وتأتي هذه السيارة التي بيعت في المزاد ضمن أربع موديلات فقط من نوعها، وقادها بعض من أفضل السائقين في عصرهم بما في ذلك مايك هاوثرون الذي أصبح أول بريطانيا يفوز في سباق "الفورمولا وان"، والأميركي ستيرلنغ موس الذي يعتبر أعظم سائق لم يحز على أي لقب.
 
وتمكَنت أن تحل السيارة 335S في المركز الثاني في سباق ميل ميلغا لعام 1957 والذي يعتبر نهاية مجد السباقات الايطالية، بقيادة الالماني فولفغانغ فون تريبس، وشهد السباق حدث مأساوي حيث تعرض الاسباني الفونسو دي بورتاغو، والذي كان يقود سيارة 335S أيضا، لحادث مأساوي أدى لمقتله ومقتل مساعده وتسعة أفراد من الجمهور، ما أدى الى انهاء سباق ميل ميلغا.
 
وأضيف للسيارة بعض التعديلات بعد السباق منها محرك أكثر قوة بسعة 4.1 لترًا بقوة 400 حصان، وعلى إثر التعديلات قادها مايك هاثورون في سباق لومان 24 ساعة وكسر الرقم القياسي السابق في السرعة وهو 200 كيلومتر/الساعة، محققا 203 كيلومتر/الساعة. وكان للسيارة دور أساسي في فوز أخر فريق لفيراري بلقب الصانعين في بطولة العالم للسيارات الرياضية عام 1957، وفي كانون الثاني/يناير عام 1958 بيعت لمالكها الأميركي لتشارك مع سترلينغ موس للفوز في سباق جائزة كوبيه الكبرى.
 
وتقاعدت من الخدمة في نفس العام، وبيعت لمهندس معماري من ولاية بنسلفانيا الى أن انتهت الى أيدي هاوي جمع السيارات الفرنسي بيير باردينون الذي كان يجمع سيارات فيراري الرياضية وتوفي عام 2012 وبيعت السيارة مباشرة بعد تقسيم التركة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها سيارة فيراري كلاسيكية تُحقَق رقمًا قياسيًا في ثمنها



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib