i8 من بي إم دبليو سيارة من كوكب آخر

أول "هجين" بمواصفات السيارة الرياضيّة

"i8" من "بي إم دبليو" سيارة من كوكب آخر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السيارة "BMW i8"
لندن ـ ماريا طبراني

تطلق شركة "بي إم دبليو"، في مطلع حزيران/ يونيو المقبل، سيارة "i8"، وهي أول سيارة "هجين" مزودة بمواصفات السيارة الرياضية الكلاسيكية، إذ تجمع "i8" بين قوة محرك الاحتراق الداخلي بسعة 1.5 ليتر ومحرك كهربائي وتبلغ قدرتها القصوى 361 حصانًا.
"هبط الطائر وتمت المهمة"، هذا هو تمامًا الشعار الذي يحمله نموذج"i8" من شركة "بي إم دبليو"، إذ تبدو السيارة الرياضية العصرية الرفيقة بالبيئة كأنها آتية من كوكب آخر، فبحسب مختبر السيارات "راينهولد دايزن هوفر"، فإن "i8 هي أول سيارة رياضية فيها محرك هجين، أي بدفع كهربائي يمكن شحنها بالكهرباء بواسطة مقبس خارجي ومحرك احتراق أيضًا".
أما مظهرها الخارجي فتتميز i8 بمقدمة منخفضة جدًا وعريضة، وخطوطها الجانبية الممتدة تكسبها ديناميكية من نوع خاص، وتُعد الأبواب المجنحة أبرز ما في السيارة، إذ تتلائم مع المظهر العام للسيارة.
وقامت شركة "بي ام دبليو" بفصل محرك i8 سداسي الاسطوانات، في المنتصف، ووضعه بشكل عرضي وإلى جانبه محرك توربو وآخر كهربائي، وساعد استعمال ألياف الكربون في هيكل السيارة على تخفيض وزنها، إذ تزن حوالي طن ونصف الطن.
وتميزت تقنية eDrive لدى "بي ام دبليو" بوجود نظام تبريد مبتكر يحافظ على البطارية العالية الجهد للمحرك الكهربائي في درجة حرارة التشغيل الأمثل، ما يزيد من أداء البطارية وعمرها، إضافة إلى وجود إدارة ذكية للطاقة تنظم عمل المحرك الكهربائي والبطارية ومحرك الاحتراق.
وبفضل تصميم السيارة تميزت i8 بثباتها على الطريق، فبحسب مختبر السيارات "دايزنهوفر" فإن شركة "بي ام دبليو" قامت بوضع البطارية في نقطة عميقة وسط السيارة، ما ساعد على انخفاض مركز الثقل وجعل قيادتها مميزة.
وأهم ما يميز i8 هو برامج قيادتها، إذ تم تزويدها بثلاثة برامج للقيادة الكهربائية والمريحة والرياضية، وتبلغ السرعة القصوى للقيادة الكهربائية120 كيلومترًا/ساعة والمسافة القصوى 35 كيلومتر، وفي الوضع المريح تسير بسرعة قصوى تبلغ 65 كلم/ساعة بطاقة كهربائية فقط، ليعمل معه محرك الاحتراق بعد ذلك، وفي الوضع الرياضي يعمل محرك الاحتراق أولا وعند الحاجة لقدر أكبر من الديناميكية، يقوم المحرك الكهربائي بمساعدته .
وعلى الرغم من أن i8 رياضية شرسة لكنها ليست عنيفة، وتبلغ قوتها 361 حصانًا، وسرعتها القصوى 250 كلم/ساعة وتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في 4.4 ثانية. ويفترض أن تستهلك 2.1 ليتر فقط لكل 100 كيلومتر، ما يعني 49 غراما فقط من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر، وهذه قيم مدهشة تمامًا كسعرها البالغ 126 ألف يورو.
وستطرح "بي ام دبليو" i8 في السوق الألماني في مطلع حزيران/ يونيو المقبل، أما السوق الأكبر لسيارة "بي إم دبليو i8" فهو الولايات المتحدة، وخاصة ولاية كاليفورنيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

i8 من بي إم دبليو سيارة من كوكب آخر i8 من بي إم دبليو سيارة من كوكب آخر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

i8 من بي إم دبليو سيارة من كوكب آخر i8 من بي إم دبليو سيارة من كوكب آخر



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib