سيارة xchange الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية

تُوفّر لرجال الأعمال فرصة عقد اجتماعاتهم وحفلاتهم في الطريق الى المكتب

سيارة XchangE الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة XchangE الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية

سيارة XchangE الكهربائية
جنيف ـ سامي لطفي

بما أن السويسريين شعب مشهور بالدقة وأكثر المنتجات التي تتطلب دقّة متناهية هي الساعات وهو الأمر الذي برعت فيه هذه الدولة بصورة عالمية، إذاً فنحن متفقون على أن ما يأتي من سويسرا يخضع لأعلى معايير الدقة، إذاً فما هو الحال مع سيّارة تأتي من هناك؟ بالتأكيد نحن أمام منتج استثنائي وهو حقيقة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معاني .. Rinspeed هو اسم الشركة التي نحن بصددها.
قد يبدو وقع الاسم مألوفاً على الكثير من متابعي عالم السيارات خاصة وأن لها سابقة تقديم تصاميم غير مألوفة لدينا مثل sQuba التي يمكنها الغوص والسير تحت الماء بجانب نماذج أخرى مثل Rinspeed microMAX و eXasis وشهرة شركة Rinspeed أيضا جاءت من كونها أحد أهم الشركات المتخصّصة في تعديل السيارات الحديثة وتقديم حلول للتنقل عبر الجو حينما قدّمت الطائرة المروحية VIP MD-Helicopter 902 أو بحراً في نموذج KINEO29 لقارب سريع، لذا فنحن أمام شركة تمتلك أفكاراً غير تقليدية وثورية إذا صح التعبير وهو ما ظهر مؤخراً من خلال النموذج الاختباري الأخير للشركة.
ربما كانت فكرة هذه السيارة تعد مستقبلاً بعيداً.. ربما لن يراه هذا الجيل الحالي وفق رؤية البعض ولكن في ظل التسارع والتطوّر التقني فلا نستبعد أن نرى مثل هذه السيارة في الشوارع.. XchangE هو اسم السيارة او المركبة الكهربائية التي تم تقديمها في چنيڤ، للوهلة الأولى تبدو فكرة هذه السيارة بعيدة المنال، ولكن الحقيقة أن الأفكار بعيدة المنال هي ما جعلتنا نصل إلى ما نحن فيه من تقدّم تقني حالي وهو ما تؤمن به الشركة ومؤسسها Frank Rinderknecht تقوم فكرة السيارة على توفير بيئة مثالية لراحة من بداخلها مع إمكانية الوصول للوجهة المطلوبة دون تحكم العنصر البشري في القيادة بل يجلس من بداخل المقصورة مستمتعاً بمقاعد مريحة ذات 20 وضعية ضبط متوافرة، ليس هذا فحسب بل يمكن أيضا التمتّع بمشاهدة الأفلام على شاشة بقياس 32 بوصة لمن يجلس في الخلف وهو ما تصفه الشركة بمقصورة درجة رجال الأعمال الموجودة في الطائرات، عجلة القيادة التي تتعرف تلقائياً على من يقودها هي من ضمن الأنظمة المستقبلية التي توفرها السيارة لقائدها كما أن تقنية steer-by-wire ستتيح لعجلة القيادة أن توجد في المنتصف لتسمح بحيز الجلوس الأمثل لمن بداخل المقصورة خاصة في ظل إمكانية تغيير اتجاه المقاعد الأمامية بحيث تواجه الخلفية، كما تتوافر شاشة بقياس 1.2 متراً عرضاً للمعلومات في لوحة القيادة في الأمام.
باقة من المعلومات والبيانات الغزيرة ستكون متوافرة لمن بداخل المقصورة حيث يمكنهم معرفة المعلومات المتعلّقة بنظام الملاحة والترفيه والمناخ والخدمات المساعدة الأخرى من خلال 4 شاشات، العديد من هذه المعلومات يتم تحليلها لتقديم المشورة والنصح لمن بداخل السيارة عن أفضل طريق يمكن أن يسلكه على سبيل المثال، والقاعدة المعلوماتية الموجودة في السيارة تمثل الجيل الأحدث والمقبل لهذه التقنيات، ووفق تصريحات القائمين على هذا المشروع فإن XchangE تُعدُّ الحل المثالي لرجال الأعمال الراغبين في عقد اجتماعات مُصغّرة في الطريق دون الحاجة لإضاعة الوقت في الاجتماع في مكان ثابت، كما أن السيارة توفر بيئة ملائمة لإقامة حفلات صغيرة لأربعة أفراد في ظل انطلاق السيارة بسرعة 120 كم/س مع الاستمتاع بألعاب الڤيديو والموسيقى أو مشاهدة الأفلام، ومن جهة أخرى يوفر سقف السيارة البانورامي إحدى المزايا الأخرى التي تعزز من عنصر الراحة والاسترخاء في السيارة، وفي لمسة تعكس الفخامة والتفرّد الذي تريد الشركة أن تقدّمه في هذه السيارة تم إضافة ساعة مقدّمة من الصانع السويسري Carl F. Bucherer وتحديدا طراز Patravi TravelTec حيث تم وضعها تحت قُبّة شفافة تدور بواسطة محرك كهربائي عند توقف السيارة لإعادة ملء الساعة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة xchange الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية سيارة xchange الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة xchange الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية سيارة xchange الكهربائية طفرة غير مسبوقة في عالم السيّارات السويسرية



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تبدو رائعة بفستان قصير من الجلد

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تعرف على أصغر مدير تنفيذي في المملكة المتحدة
المغرب اليوم - تعرف على أصغر مدير تنفيذي في المملكة المتحدة
المغرب اليوم - أهم 10 وجهات في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib