بيجو سيتروين الفرنسيّة تُخطِّط لإنشاء مصنع سيارات على غرار رونو
آخر تحديث GMT 21:53:38
المغرب اليوم -

يأمل المغرب في رفع الناتج المحلي إلى 23%

"بيجو سيتروين" الفرنسيّة تُخطِّط لإنشاء مصنع سيارات على غرار "رونو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة"بيجو سيتروين"قريبًا في المغرب
الدار البيضاء- عثمان الرضواني

أبدت الشركة الفرنسية لصناعة السيارات "بيجو سيتروين" رغبتها في فتح مركز هندسي؛ تمهيدًا لإنشاء مصنع منخفض التكلفة في المغرب، على غرار شركة "رونو".وأكدت مصادر من الشركة للصحيفة الفرنسية "ليزيكو"، أنَّ الشركة ما زالت تدرس مشروع إحداث مصنع منخفض التكلفة في المغرب، مضيفة أنَّ التعامل الاقتصادي الصناعي مع المملكة كان ضمن مخططات الشركة.

وتضيف المصادر ذاتها، أنَّ اختيار المغرب كان بسبب التكاليف المنخفضة، فضلاً عن الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الذي يعرفه، وترغب الشركة الفرنسية في تخفيض النفقات وزيادة القدرة التنافسية؛ إذ تعتزم تخفيض العمالة إلى أقل من 12.5 في المائة بحلول العام 2016، حيث أنها أقل أربع مرات مما هي عليها في فرنسا، وذلك بعدما خفضت الشركة وظائف الهندسية في فرنسا.

وكان المدير العام لـ"رونو المغرب"، جاك بروست، قد أعلن أنَّ إنتاج مصنع "رونو" في طنجة سيبلغ في نهاية 2014 ما مجموعه 180ألف وحدة، ويتجه نحو وتيرة إنتاج سنوية تصل إلى 200 ألف وحدة.وأوضح بروست أنَّ هذا الرقم يظل مع ذلك أقل من الطاقة الانتاجية للمصنع، التي تصل إلى 340ألف عربة في العام، مفسرًا ذلك بالنمو الضعيف للسوق الأوروبية التي تعتبر السوق الرئيسي لتصريف منتجات المصنع.

وأشار بروست إلى أنَّ معدل التوريد يصل حاليًا إلى 42% من المحتوى المحلي، مبرزًا أنه يتعين الأخذ بعين الاعتبار إرادة المجموعة لتطوير الاندماج المحلي في ما يتعلق بتحسين الكلفة وبالالتزامات اتجاه الحكومة.وأضاف أنَّ "رونو" لديها عقد حول حصة المحتوى المحلي لمصنع "صوماكا" لكن ليس هناك عقد من هذا النوع بالنسبة لمصنع "رونو" داعيًا إلى العمل من أجل تطوير أكثر لصناعة السيارات في المغرب.

كما شدّد على ضرورة التحرُّك على مستوى تكلفة اللوجستيك من أجل تحسين تنافسية المغرب، معتبرًا أنَّ سعر عبور مضيق جبل طارق جد مرتفع وهو ما يؤثر على المنتجين والممونين.وأكد بروست أنَّ من بين العوامل التي تؤثر على تنافسية القطاع، التكلفة الناجمة عن استيراد بعض المواد الأولية التي لا تتوافر في المغرب، مجددًا إرادة مجموعة "رونو" لاستغلال الفرص التي يتيحها إعادة تصميم نماذج من السيارات المنتجة في طنجة من أجل ربح أزيد من عشرة نقط على مستوى معدل الإندماج في السوق المغربية في أفق 2016.
ويأمل المغرب، بحسب الجريدة ذاتها، في الرفع من الناتج المحلي الإجمالي من 14 في المائة إلى 23 في المائة خلال الفترة ما بين 2015 و2020، عبر صناعة السيارات وتصديرها إلى أوروبا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو سيتروين الفرنسيّة تُخطِّط لإنشاء مصنع سيارات على غرار رونو بيجو سيتروين الفرنسيّة تُخطِّط لإنشاء مصنع سيارات على غرار رونو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو سيتروين الفرنسيّة تُخطِّط لإنشاء مصنع سيارات على غرار رونو بيجو سيتروين الفرنسيّة تُخطِّط لإنشاء مصنع سيارات على غرار رونو



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib