شركة سوزوكي تطرح سيلاريو الجديدة صديقة للبيئة
آخر تحديث GMT 07:44:14
المغرب اليوم -

تحمل مميزات عدة وغير مناسبة للطرق السريعة

شركة "سوزوكي" تطرح "سيلاريو" الجديدة صديقة للبيئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

"سوزوكي سيلاريو"
طوكيو ـ علي صيام

طرحت شركة " سوزوكي " اليابانية المتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة، سيارتها الجديدة " Suzuki Celerio " ، التي تحمل العديد من المميزات بوصفها سيارة صغيرة اقتصادية صديقة للمِحْفَظَةُ وللبيئة، ولكنها غير مناسبة للطرق السريعة.

وتمتلك السيارة محركًا سعته 1 لتر بنزين، وأقصى سرعة لها على الطريق 96 ميل لكل ساعة، أما استهلاك الوقود فيصل إلى 65.7 ميل لكل غالون بنزين، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 99، وتطرح الشركة السيارة بسعر قياسي يبلغ 7.999 جنيه إسترليني .

وتبدو الانطباعات الأولى بشأن سيارة "سوزوكي" الصغيرة غير مبشرة للغاية، إذ تظهر الدواسات مصممة بمحاذاة معينة غريبة، وقابض الحركة مرن أثناء تحريكه إلى أعلى وأسفل بطريقة تزيد عن الحد، بحيث لا تستطيع أن تجد له نقطة ارتكاز.

ومن ناحية أخرى تبدو الفرامل " المكابح " غير مطمئنة ولا يمكن الثقة فيها قليلًا، فعندما طرحت الشركة اليابانية سيارة "سيلاريو"، العام الماضي وتحدثت عنها مجلات السيارات الشهيرة، لوحظ شيئًا غريبًا أثناء اختبارات السرعة العالية، وهي أنَّ المكابح لا توقف السيارة.

ويصف أحد النقاد هذا العيب التقني بأنَّه ينذر بالخطر، وذلك لعدم تمتع المكابح بالقوة الكافية لوقف السيارة عند سرعة 80 ميل في الساعة، الأمر الذي يبعث بالرعب لدى الراغبين في اقتنائها.

ولحسن الحظ، عندما نجا الخبير الذي فحص السيارة، حذر الشركة اليابانية من وجود عيب خطير في الفرامل، وسحبت "سوزوكي" سيارات " سيلاريو" من الأسواق.

وتعيد الشركة اليابانية سيارتها الجديدة هذا العام، بعد أن أصلحت العيوب التقنية الخطيرة في مكابحها، وأصبحت السيارة آمنه بالفعل، ولكن الضجة التي أثيرت العام الماضي بشأن عيوب مكابحها، تثير التساؤلات بشأن قدرة الشركة في البداية على طرح السيارة للبيع، بفرامل معيبة.

 

وللأسف، تغطي الضجة التي أثيرت على المميزات التي تتمتع بها السيارة، إذ تتميز بمحرك بنزين اقتصادي، والكثير من المعدات التي من شأنها أن تجذب المشترين الاقتصاديين الحريصين على شراء سيارة بسعر اقتصادي صديق للمِحْفَظَةُ ، وبالطبع لا يمكن أن تلحق إمكانيات السيارة الجديدة، بركب سيارات فولكس فاجن، أو "Hyundai i10"، من حيث قوة وبراعة القيادة.

ولكن السيارة الجديدة تُعد ضمن المركبات القلائل، التي تحتوي على عجلات سبيكة، و راديو "دي بي إيه"، وبلوتوث وفقًا للمعايير الحديثة بسعر 8 ألاف جنيه إسترليني فقط، كما أنها تحظى بمحرك سعته 1 لتر، ويتميز باستهلاكه النظيف للوقود، مما يمنع احتمال دفع ضريبة على الطرق، كما أنها معفاة من رسوم الازدحام في لندن.

وبدأت الانطباعات الأولى في التلاشي، بعد سرد كل هذه المميزات، فهي سيارة ممتازة للقيادة داخل المدينة وفي الحدائق نظرًا لأنَّ أبعادها ضئيلة، ولكنها غير مناسبة للطرق السريعة، فعند الانطلاق فوق سرعة 50 ميل في الساعة، يرتفع صوت الإطارات وتصبح مزعجة، وبشكل عام فهي سيارة آمنة، تغيب عنها بعض المميزات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة سوزوكي تطرح سيلاريو الجديدة صديقة للبيئة شركة سوزوكي تطرح سيلاريو الجديدة صديقة للبيئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة سوزوكي تطرح سيلاريو الجديدة صديقة للبيئة شركة سوزوكي تطرح سيلاريو الجديدة صديقة للبيئة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib