فيات كرايسلر تدرج أسهم فيراري في بورصة نيويورك
آخر تحديث GMT 13:39:15
المغرب اليوم -

يسمح للشركة مواصلة الاستفادة من قيمة العلامة الإيطاليّة

"فيات كرايسلر" تدرج أسهم "فيراري" في بورصة نيويورك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فيات كرايسلر الإيطالية للسيارات
نيويورك ـ عادل سلامة

كشفت شركة "فيات كرايسلر" الإيطالية للسيارات، الأربعاء الماضي، أنها تعتزم زيادة الـ"فيرايري"، وإدراج أسهمها، في نيويورك وربما في أوروبا.وتعتزم شركة "فيات كرايسلر" إدراج نحو 10% من أسهم "فيراري" عبر الاكتتاب العام، وتوزيع الباقي على المساهمين في الشركة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة العام المقبل.
وأوضح رئيس شركة "فيات كرايسلر" جون ألكان، أنَّ الفصل بين "فيراري" والتراث الإيطالي العزيز، والوضع الفريد لأعمال "فيراري" سيسمح للشركة مواصلة الاستفادة من القيمة الكبيرة الكامنة لهذا العمل.
وتولّت "فيات" السيطرة الكاملة على "كرايسلر"، هذا العام، ووافق مساهموها، أخيرًا، على دمج اثنين من شركات صناعة السيارات، وخلق فيات للسيارات الـ"كرايسلر"، سابع أكبر صانع للسيارات في العالم، فقد كانت "فيات" شريكًا لشركة "كرايسلر" الأم، وبعد فترة وجيزة من إعلان "كرايسلر" الإفلاس والإنقاذ الحكومي في عام 2009، ضمتها "فيات".
وارتفعت أسهم الشركة، التي أدرجت، أخيرًا، في بورصة نيويورك، إلى 12%، أي 10.85 دولار، في تعاملات الأربعاء.
وأبرزت الشركة أنَّ "إيرادات الربع الثالث من العام ارتفعت بنسبة 14%، إلى 23.6 مليار يورو، أو نحو 30 مليار دولار أميركي، كما انخفض صافي أرباح الشركة بصورة طفيفة، إلى 188 مليون يورو".
ويخضع ارتفاع أسهم "فيراري" لموافقة الجهات الرقابية والتوقيع النهائي على هيكل الصفقة، الذي سيكون من طرف مجلس إدارة شركة "فيات كرايسلر".
وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة سيرجيو مارشيوني، أنَّ "هذه الصفقة تمثل أفضل مسار لفيات في العمل لدعم النجاح طويل الأمد للمجموعة، وفي الوقت نفسه يعزز قاعدة رأس المال للشركة".

وكانت "فيراري" جزءًا من شركة "فيات" منذ عام 1969، عندما استحوذت "فيات" على حصة 50% من شركة صناعة السيارات الأولى، ولكن التركيز في السوق، لاسيما بعد أن أخذت حصة مسيطرة في شركة "كرايسلر"، منذ خمسة أعوام، جعلت "فيراري" غريبة نوعًا ما.
وتعتبر "فيراري" واحدة من العلامات التجارية الفاخرة المملوكة لشركة "فيات"، إضافة إلى مازيراتي، وتدار كلتا العلامتين بمعزل عن صناعة السيارات في "فيات".
وباعت شركة "فيات كرايسلر" أكثر من أربعة ملايين سيارة وشاحنة، تحت اثني عشر علامة تجارية، في 150 بلدًا، في عام 2013، وتشمل العلامات التجارية "آلفا روميو"، و"كرايسلر"، و"دودج"، و"جيب"، و"فيات".
وتصنع "فيراري"، التي أسسها إنزو فيراري في عام 1947، السيّارات الرياضية الفاخرة، التي تكلف من 250 ألف دولار إلى أكثر من مليون دولار، وتنتج سنويًا نحو 6500 سيارة، ويقود السيارة الممثلين والرياضيين والموسيقيين والأغنياء.
وتم بيع السيارة الفيراري "275 جي تي بي 4" والتي يمتلكها الممثل سنيف ماكوين بمبلغ 9.3 مليون دولار، في مزاد هذا العام، بثلاثة أضعاف سعرها، وقد نحتت السيارات لها أيضًا مكانًا أسطوريًا في الثقافة الشعبية، أخذ مركز الصدارة في التلفزيون الأميركي.
ويعدّ فريق "فيراري" الأكثر نجاحًا في تاريخ "الفورمولا 1"، على الرغم من أنه حصل على واحد من أسوء المواسم في الذاكرة الحديثة هذا العام، بعدما حقق سائق "فيراري" فرناندو ألونسو المركز السادس في ترتيب الفورملا، بـ150 نقطة، خلف لويس هاملتون، قائد "المرسديس"، والفائز بالسباق هذا العام.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات كرايسلر تدرج أسهم فيراري في بورصة نيويورك فيات كرايسلر تدرج أسهم فيراري في بورصة نيويورك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات كرايسلر تدرج أسهم فيراري في بورصة نيويورك فيات كرايسلر تدرج أسهم فيراري في بورصة نيويورك



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib