قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين
آخر تحديث GMT 17:42:41
المغرب اليوم -

شركة "فولكس فاغن" وضعت هدف انتزاع المرتبة الأولى في 2018

قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين

شركة "فولكس فاغن"
برلين ـ جورج كرم

يواجه قطاع صناعة السيّارات الألمانيَّة، منذ أعوام منافسة شديدة على المستوى الدولي من قبل شركات السيارات اليابانية والأميركيَّة، خصوصاً في أسواق الصين والولايات المتحدة الرئيسين. وفي وقت تربعت فيه شركة "تويوتا" اليابانية العام الماضي مرة أخرى على عرش الشركات الأكثر بيعاً في العالم، حلّت الشركة الألمانية "فولكس فاغن" في المرتبة الثانية و"جنرال موتورز" الأميركية في المرتبة الثالثة، بعدما وضعت "فولكس فاغن" قبل 3 أعوام هدف انتزاع المرتبة الأولى في 2018.
وتدخل في المنافسة عوامل عديدة أبرزها تمتع الشركات اليابانية بأفضلية حاسمة على الشركات الألمانية، تتمثل في انخفاض سعر العملة اليابانية الين من جهة، وارتفاع سعر اليورو من جهة أخرى، ما يجعل الفارق كبيراً لغير مصلحة الشركات الألمانية. وفي مقارنة بين شركات الدول الثلاث، نجحت شركات السيارات اليابانية في زيادة حجم مبيعاتها 14% في 2013 مقارنة بـ2012، وارتفعت أرباحها 80%، بينما زادت قيمة مبيعات منتجي السيارات الألمانية 2% فقط مقابل تسجيل المنتجين الأميركيين زيادة نسبتها 7%، وفق دراسة نشرتها أخيراً مؤسسة "ارنست اند يونغ" الأميركيَّة للاستشارات.
ونقلت النشرة الاقتصادية الشهرية الصادرة عن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في برلين، عن الدراسة الأميركية أنّ شركتي "هوندا" و"مازدا" اليابانيتين تمكنتا من زيادة مبيعاتهما في 2013 بأكثر من الخُمْس، في مقابل نسبة راوحت بين 12 و14% لشركات "تويوتا" و"متسوبيشي" و"سوزوكي". وزادت مبيعات الشركات الألمانية الأخرى، مثل "دايملر" 3%، وتراجعت مبيعات "بي ام دبليو" 1%. وفي الوقت الذي أعلنت "تويوتا" تحقيق أرباحاً قياسية العام الماضي بلغت 13.5 بليون يورو، حققت "فولكسفاغن" 9.4 بليون يورو، و"جنرال موتورز" 2.8 بليون يورو.
واعتبر مسؤولو شركات السيارات الألمانية أنّ المقارنة المذكورة غير عادلة بتاتاً، لأن "تويوتا" تستفيد في شكل واضح من خفض قيمة عملة الين في الأسواق المالية، ما يخفض سعر سياراتها في العالم ويرفع سعر السيارات الألمانية بفعل ارتفاع قيمة اليورو في أسواق المال الدولية. وأكّد خبراء أنه رغم تسجيل اليابانيين من خلال هذه الأفضلية دخلاً أعلى، إلا أنهم يبيعون في المقابل عدداً أقل من السيارات، ففيما ارتفعت مبيعاتهم ثلاثة في المائة، وسجلت شركات السيارات الألمانية زيادة نسبتها 5%، والأميركية 7%.
وأضافت الدراسة أنه "في إطار المنافسة الدولية القوية بين شركات سيارات الدول الثلاث لتوسيع أسواق مبيعاتها، لا تزال صناعة السيارات الألمانية تحتل موقعاً ممتازاً، فخلال العقد الماضي رفعت الشركات الألمانية قيمة إيراداتها من 227 بليون يورو إلى 391 بليوناً، بزيادة 72 في المائة مقارنة بالعقد السابق، بينما سجّلت الشركات اليابانية زيادة نسبتها 28 في المائة فقط خلال الفترة ذاتها. ولفتت إلى أن شركات السيارات الألمانية تتمتع بأفضلية حاسمة على السيارات اليابانية والأميركية في قسم إنتاج سيارات الـ"بريميوم" الفخمة التي تمتاز بها ألمانيا وتباع بأسعار مرتفعة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين قطاع صناعة السيّارات في ألمانيا يدخل في مًنافسة شرسة مع اليابانيين والأميركيين



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib