مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية

يهدف إلى تشجيع البحث العلمي وتسليط الضوء على الكفاءات المغربية

مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية

سباق المغرب للسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية
الرباط – المغرب اليوم

احتضنت حلبة السباق مولاي الحسن في مراكش، أمس السبت، المراحل التمهيدية للدورة الثالثة لسباق المغرب للسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتي تربط بين المدينة الحمراء وبنجرير على مسافة تقدر بـ72 كلم.
وشارك في السباق، الذي نظمه معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة على مدى يومين، أحد عشر فريقا من بينهم ستة فرق مغربية تنتمي لكليتي العلوم والتقنيات بكل من مراكش وطنجة والمدرسة المحمدية للمهندسين، والمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، وجامعة الحسن الأول، والجامعة الدولية بالرباط، بالإضافة إلى فرق من فرنسا وإيطاليا وتركيا.

وأكد المدير العام للمعهد بدر إيكن، في تصريح صحافي، أن السيارات المغربية المشاركة في هذا السباق، التي تعمل جميعها بالطاقة الشمسية، من صنع الطلبة المغاربة، مشيرا إلى أن الهدف من المشاركة يكمن في تحسين مستوى هذه الفرق عن طريق الاحتكاك بالفرق الأوروبية المتمرسة. 
وأضاف أن معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة يسعى من خلال تنظيم هذه التظاهرة سنويا، إلى تشجيع البحث العلمي في مجال الطاقات المتجددة، علاوة على النهوض بالبحث العلمي المتعلق بالسيارات العاملة بالطاقة الشمسية.
وأبرز أن هذا السباق مكن من تسليط الضوء على الكفاءات المغربية التي تتوفر عليها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، لتطوير نماذج من سيارات مغربية جديدة تعمل بالطاقة الشمسية من خلال المشاركة إلى جانب سيارات لمؤسسات جامعية أجنبية وذلك من أجل ربح التحدي.

يذكر، أن اليوم الأول من الدورة الثالثة لسباق المغرب للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية، الذي أصبح معتمدا من طرف الاتحاد الدولي لسباقات السيارات الشمسية، تميز بإجراء التجارب الحرة فضلا عن المنافسة الإقصائية، في حين من المنتظر أن ينطلق السباق اليوم الأحد من الملعب الكبير في مراكش ليتجه المشاركون إلى مدينة بنجرير.

كما تتضمن فقرات هذه التظاهرة، في مدينة بنجرير تنظيم ورشات تربوية وفضاءات للألعاب ومعارض لمجسمات صغيرة للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية ، فضلا عن الابتكارات التي عرفها مجال الطاقة الشمسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية مراكش تحتضن المراحل التمهيدية لسباق السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib