مرسيدس بي كلاس الأغلى سعرًا والأكثر أمنًا والأوفر راحة
آخر تحديث GMT 21:43:35
المغرب اليوم -

سيارة عائلية بخمسة مقاعد وصندوق خلفي بمساحة كبيرة

"مرسيدس بي كلاس" الأغلى سعرًا والأكثر أمنًا والأوفر راحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"مرسيدس بي كلاس"
واشنطن ـ يوسف مكي

ترغب "مرسيدس" في جعلك تفكر بطراز "بي كلاس" في إصدارها الجديد كونها سيارة تمتاز عن منافسيها مثل "فورد ماكس" "وسيتروين"، بأنَّها سيارة عائلية ذات خمس مقاعد يأتي حجمها أطول من فئة مرسيدس الأخرى "إي كلاس" ما يمنح مساحة أكبر للركاب، فضلًا عن صندوق خلفي أكبر.

ويقترب الإصدار الجديد نظرًا إلى السعر المرتفع والواجهة الممتازة من منافسة سيارات "بي إم دبليو" من الفئة الثانية، حيث أنَّ السيارة الجديدة تتوافر ضمن مجموعة كبيرة من محركات تعمل بالبنزين والديزل ومزودة بشاحن تربو، ومع الفئة الأعلى ذات المحرك "الديزل"، فإنها تتوفر بدفع رباعي كما أن هناك نسخة تعمل كهربائيًا بالكامل.

وتمتاز السيارة الجديدة من حيث المساحة الداخلية بصندوق خلفي كبير ورحابة داخلية في مقصورة القيادة، وتأتي الفئة "بي" من سيارات "مرسيدس B-class" ذات رحابة داخلية حيث أنها مزودة بخمسة مقاعد وبالتالي تتسع لأربعة أشخاص بالغين بالجلوس براحة تامة.

ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مزيد من المساحة، ليس هذا فحسب وإنما يأتي أيضًا الصندوق الخلفي بمساحة جيدة وبشكل رائع حيث يمكن إجراء تعديل على أرضية الصندوق الخلفي بما يوفر صندوقًا للتخزين، وتأتي المقصورة الداخلية بارتفاع يتناسب مع جميع الركاب، فضلًا عن توافر أماكن تخزين متعددة داخل السيارة.

ويتخيل الجميع أنَّ سيارات "مرسيدس" توفر قيادة هادئة مع عدم وجود عناء أثناء القيادة نظرًا إلى محركاتها الهادئة؛ لكن هذا الأمر لا ينطبق علي الفئة "بي The B-class"، فالبداية تكون جيدة نوعًا ما إلا أن القيادة ضمن فئة السيارات ذات التجهيز الرياضي المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي تعاني من أداء متشنج.

وتبدو المحركات التي تعمل بوقود الديزل صوتها عالٍ خصوصًا إذا كانت القيادة بسرعات متوسطة كذلك العجلات الكبيرة تتسبب أيضًا في الشعور بالإزعاج أثناء القيادة، وفيما يتعلق الجانب الإيجابي فهناك الكثير من وضعيات التعديل بالنسبة للمقاعد وعجلة القيادة ما يعني بأنه من السهل إيجاد وضع جيد للقيادة فيما توفر المقاعد المزيد من الراحة أيضًا.

وفي الوقت الذي تتمتع فيه المواد المستخدمة في لوحة القيادة بجودة عالية إلا أن تصميمها لا يرقى إلى المعايير المرتفعة التي تضعها "مرسيدس" في فئات أخرى من سياراتها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تجلس على مقعد قائد السيارة فلن تتمكن من رؤية الأرقام الظاهرة التي تخص مكيف الهواء والاتصال الهاتفي، ما يجعل عملية ضبط درجة الحرارة أكثر صعوبة.

وتبدو الشاشة المدمجة أيضًا بلوحة القيادة غير عصرية فلا يوجد وظائف تتحكم بها بطريق اللمس للشاشة، كما أنَّ أزرار الضبط المثبتة بعجلة القيادة لم يتم ترتيبها بالشكل الأمثل إضافة لذلك يأتي التحكم في المصابيح وكذلك المساحات من خلال ذراع واحد وهو ما سيتطلب بعض الوقت من أجل التعود.

وتمتاز عجلة القيادة بأنها تكتسب المزيد من الثقل خلال السرعات العالية ما يمنح ثباتًا قويًا للسيارة على الطريق، ولا تتبع هذه الفئة من سيارات "مرسيدس" هذه المدرسة التي ترسم البهجة على قائدها أثناء القيادة بعكس سيارات "فورد"، و"بي إم دبليو"، وذلك نظرًا إلى جسم السيارة الذي يميل إلى الزوايا بالإضافة إلى الضوضاء الصادرة عند التسارع بالنسبة إلى محركات الديزل، إلا أنّ السيطرة على السيارة تجعل من القيادة أكثر أمانًا.

ولم تكن السيارة من فئة "بي كلاس" ضمن الاستفتاء الذي يقيس رضاء العملاء ولكن "مرسيدس" كعلامة بارزة أنهت في المركز الثالث في عام 2014 حينما جاءت بعد "جاغوار" و"ليكزس" بفضل الضمان الذي يحصل عليه العميل الذي يستمر لمدة ثلاثة أعوام دون النظر إلى عدد الأميال.

وإذا كنت من الحريصين على أن تكون تكاليف تشغيل السيارة منخفضة، فإنَّ "مرسيدس" توفر سيارة تعمل بشكل كامل عن طريق الكهرباء وقد استعارت نظام القيادة من "تسلا"، إلا أنَّه بالرغم من ذلك فإنَّ تحقيق أقصى مسافة تقدر بنحو مائة وعشرين ميلًا من خلال شحن كامل للسيارة لن يكون متاحًا للجميع.
 
وهناك أيضًا محرك الديزل 1,5 لتر وهو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بعد إجراء اختبارات الاستهلاك الاقتصادي للوقود من قبل الإتحاد الأوروبي، فيما جاءت المحركات التي تدار بالبنزين أقل كفاءة في استهلاك الوقود خلال اختبارات الإتحاد الأوروبي.

ويبقى ثمن السيارة مرتفعًا بالمقارنة بسيارات أخرى ذات نفس الحجم، وباستبعاد الفئات ذات المحركات التي تدار بواسطة الكهرباء فلا يوجد أي إصدارات أخري للسيارة فئة  "بي كلاس" التي ينبعث منها نسبة أقل من ثاني أكسيد الكربون وعلى الرغم من ذلك فإن تكاليف التأجير تنافسية كثيرًا.

وسجل مرسيدس جيد فيما يتعلق بالسلامة ولا تخرج الفئة "بي كلاس" عن هذا الأمر بعد أن حققت علامة كاملة خلال اختبار السلامة الأوروبي، والسيارة أيضًا مزودة بسبعة وسائد هوائية بما فيهم واحدة لحماية الركبتين للسائق كذلك يوجد بالسيارة نظام ثبات إلكتروني يعمل على استعادة السيطرة على السيارة في حالات الانزلاق والنظام المساعد لمنع وقوع التصادم والذي يراقب الطريق حول السيارة وتكون المكابح ذات حساسية للتصادم الوشيك.

وتأتي السيارة بعجلات مقاس 16 بوصة وبلوتوث وكاميرا خلفية ومخرج اتصال بجهاز "آي بود" وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، وما زالت "مرسيدس" تتقاضى 645 دولارًا من أجل إذاعة "داب" في حين أنَّ الكثير من المصنعين يعرضون ذلك ضمن إحدى المواصفات القياسية.

وتأتي الفئة الرياضية بعجلات أكبر مقاس 16 بوصة بالإضافة لأنظمة الإضاءة والمساحات الأوتوماتيكية بينما تأتي الفئة الأعلى تجهيزًا بعجلات مقاس 18 بوصة وممتص للصدمات أكثر انخفاضًا بالإضافة للتعديلات على جسم السيارة في حين تأتي جودة قمرة القيادة أعلى من الفئات الأخرى.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس بي كلاس الأغلى سعرًا والأكثر أمنًا والأوفر راحة مرسيدس بي كلاس الأغلى سعرًا والأكثر أمنًا والأوفر راحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس بي كلاس الأغلى سعرًا والأكثر أمنًا والأوفر راحة مرسيدس بي كلاس الأغلى سعرًا والأكثر أمنًا والأوفر راحة



ارتدت بلوزة باللون الكريمي وتنورة مخملية رائعة

ليتيزيا في إطلالة أنيقة خلال حفل السلك الدبلوماسي

مدريد ـ لينا العاصي
تشتهر الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا ، البالغة من العمر 46 عامًا ، بإطلالتها المميزة ، إذ وصلت إلى حفل استقبال السلك الدبلوماسي الثلاثاء في إطلالة رائعة ،ووصلت الملكة الأنيقة إلى غرفة ثرون لاستقبال الضيوف المميزين. و انضمت الملكة إلى زوجها الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا البالغ 50 عامًا في الحدث السنوي في القصر الملكي ، وارتدت الملكة  بلوزة باللون الكريمي برقبة عالية وتنورة رائعة. واحتوت التنورة المخملية ذات اللون العنابي ، على أزرار من الجانب مع فتحة ملتفة طولية، مما سمح للملكة بالمشي والحركة بحرية ،وارتدت مع التنورة زوجًا من الأحذية المخملية العالية , والتي جاءت مطابقة للون التنورة . وصففت الملكة شعرها في كعكة أنيقة، و أضافت زوجًا من الأقراط المرصعة بالماس إلى إطلالتها مع أحمر شفاة بلون التوت الأحمر وظل جفون عنابي والتقت الملكة ليتيزيا وزوجها الملك فيليب في حفل الاستقبال مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو

GMT 06:04 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية
المغرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية

GMT 05:55 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي
المغرب اليوم - فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي

GMT 09:09 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

زوجان يصمّمان منزلًا صديقًا للبيئة مع ميزانية متواضعة
المغرب اليوم - زوجان يصمّمان منزلًا صديقًا للبيئة مع ميزانية متواضعة

GMT 04:58 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين يحاول التوصل إلى معاهدة سلام مع اليابان
المغرب اليوم - بوتين يحاول التوصل إلى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة
المغرب اليوم - خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة

GMT 05:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إياكونتي بالبكيني خلال جلسة تصوير شاطئية في المكسيك
المغرب اليوم - إياكونتي بالبكيني خلال جلسة تصوير شاطئية في المكسيك

GMT 21:54 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مُحرر يكشف تفاصيل لحظات الإثارة داخل شلالات فيكتوريا
المغرب اليوم - مُحرر يكشف تفاصيل لحظات الإثارة داخل شلالات فيكتوريا

GMT 09:36 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

جولة مُميّزة وساحرة داخل أحد المنازل المُلهمة في الصين
المغرب اليوم - جولة مُميّزة وساحرة داخل أحد المنازل المُلهمة في الصين

GMT 21:08 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ننشر تطورات مُثيرة في إصابة "حاتم إيدار" في حادثة سير

GMT 19:56 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الملاكم محمد ربيعي متهم بإقامة علاقة جنسية مع سيدة

GMT 21:55 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

الشكوك تحوم بشأن مستقبل مدرّب "برشلونة" فالفيردي

GMT 20:07 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي يستعد لمواجهة ليفربول على ملعب الاتحاد الخميس

GMT 14:18 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

غياني انفانتينو يُرجّح زيادة منتخبات كأس العالم 2022

GMT 12:43 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إيمريك أوباميانغ مهدد بفقد صدارة هدافي الدوري الإنجليزي

GMT 14:18 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

غياني انفانتينو يُرجّح زيادة منتخبات كأس العالم 2022

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

منة شلبي تكشف تفاصيل مشاركتها في "حرب كرموز"

GMT 02:08 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ​نصائح جديدة لتصميم ديكور غرفة معيشة العائلة

GMT 07:41 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تعلن شخصيتها في "أبناء العلقة"

GMT 11:18 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

خاميس رودريغيز يتلق ضربة قوية على ملعب مونشنجلادباخ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib