مرسيدس تجمع من الفئة إس وطراز مايباخ الفخامة من طرفيها الأفضل
آخر تحديث GMT 13:39:15
المغرب اليوم -

تطرحها في أسواق الخليج شباط الجاري بسعر يبدأ بـ214.200 دولار

"مرسيدس" تجمع من الفئة "إس" وطراز "مايباخ" الفخامة من طرفيها الأفضل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيّارة "مايباخ"
برلين ـ جورج كرم

احتفظت سيّارة "مايباخ"، بسمعتها وموقعها المميز في قطاع السيارات المتناهية الفخامة، ما دفع شركة "مرسيدس – بنز" إلى بعثها من جديد، وبطريقة مدروسة هذه المرة، بحيث تجمع الأفضل في تقنية فئتها الناجحة "إس"، والأفضل في رحابة طراز "مايباخ"، وفخامته.

وتعتبر سيارة "مرسيدس – مايباخ" الجديدة حصيلة إعادة نظر شاملة في تصميم السيارة وأدائها، فهي تمزج بتناغم ظاهر الأداء المميز لسيارات الفئة "S"، واللمسات الحصرية المعروفة لسيارة "مايباخ"، بدءًا بالرحابة المفقودة في معظم سيارات فئتها والتصميم الأخاذ، وانتهاء بالبراعة الحرفية المميزة.

 

ويصل طول هذا الطراز البارز من "مرسيدس – بنز" إلى 5453 مليمترًا، مع قاعدة عجلات بقياس 3365 مليمترًا، لتصبح أكبر بـ20 سنتمترًا في كلا البُعدين مقارنة مع سيارة الفئة "S" الصالون، ذات قاعدة العجلات الطويلة.

وتعدّ "مرسيدس – مايباخ" الفئة "S" هي سيارة الصالون الأكثر هدوءًا في العالم، ضمن سلسلة الإنتاج. ورحابة المقصورة الداخلية للسيارة وفخامتها يجعلانها تبدو وكأنها قاعة استقبال أنيقة. وهذه الرحابة تشكل عامل جذب نفسي لكل راكب يتوخى الراحة في تنقلاته، لاسيما في رحلاته الطويلة.

 

وتتيح السيأرة للراكب الاستفادة من تجهيزات أساسية، تشمل مقاعد تنفيذية فخمة على كلا الجانبين، الأيسر والأيمن، وخصائص مبتكرة لتضخيم الصوت، وعناصر جمالية ممدودة في المقصورة الخلفية مع إضاءة محيطة. وتوفر مقاعد مايباخ الفئة S الفخمة، في الصف الثاني، مستو فريدًا من الراحة، بفضل نظام تعديل حركي خاص، فبلمسة بسيطة يتم تعديل مسند الظهر، بشكل منفصل، ودون أن ينتج عن ذلك أي تغيير في المساحة المخصّصة للقدمين في الأسفل، وأيضًا نقطة ارتكاز المقعد.

ولا تشكّـل "مرسيدس – مايباخ" مجرّد خط إنتاج منفصل، بل هي عبارة عن علامة تجارية فرعية، من شأنها أن تمنح سيارات "مرسيدس – بنز" في المستقبل شكلاً حصريًا وأكثر تميّزًا.

 

ولتعزيز جوانب التفرّد، تأتي سيارات "مرسيدس – مايباخ" الفئة "S" بتجهيزات طراز S 600.، مع أفضل محرّك توربو مزدوج "V12"، وطاقة قدرها 390 كيلوواط (530 حصاناً). وتحتاج فقط إلى 5 ثوان لتنطلق من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة. ومع إزاحة تبلغ 5980 سنتيمترًا مكعّبًا، يتم بلوغ أقصى عزم للدوران وهو 830 نيوتن للمتر عند 1900 دورة في الدقيقة.

 

وتأتي سيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S مجهّزة بفتحة سقف بانورامية قابلة للانزلاق. ويضفي نظام السقف الزجاجي الواسع أجواء خاصة على المقصورة الداخلية تجعلها أكثر رحابة وإشراقًا.

وللمرة الأولى، تتوفر فتحة السقف القابلة للانزلاق مع تكنولوجيا "MAGIC SKY CONTROL"، اختياريًا، من "مرسيدس – بنز"، إذ يمكن تعديل درجة سطوع الزجاج وتغييرها من ساطع إلى مظلم بلمسة زر.

وتتجلّى مزايا قاعدة العجلات الموسّعة بـ200 ملليمتر بصورة كاملة في الجزء الخلفي من السيارة، الذي أدخلت عليه الشركة المواصفات تحسينات ملموسة. وقد أتاحت براعة تصميم السيارة زيادة المساحة العلوية التي تفصل الرأس عن سقفها.

ويمتاز الجناح الخلفي (الكونسول الوسطي في الخلف)، وهو اختياري، بمظهر أنيق ينسجم مع الكونسول الأمامي، على القناة الطولية في الوسط. وتم تجهيزه بحوامل أكواب مبتكرة بوظائف حرارية، حيث ترتكز على تكنولوجيا "بلتير" لتبريد أو تسخين المشروبات خلال الرحلات الطويلة.

وعلى غرار مقاعد الطائرات، يأتي الكونسول الوسطي مع طاولتين اثنتين قابلتين للتعديل، حيث يمكن طي كل منهما إلى الداخل أو الخارج باستخدام يد واحدة. وتمتاز أسطح الطاولة بتطعيمات جلدية لتوفير سطح مريح للكتابة. وكتجهيز حصري وخاص بسيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S، يتوفر اثنان من الأكواب المصنوعة بجودة عالية والمطلية بالفضة. وتضم لوحة العدادات الرئيسية في السيارة ساعة تناظرية بالعقارب مع تصميم "IWC".


وفي إطار اللمسات الحصرية في المقصورة الداخلية، تأتي سيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S مع عطر "مايباخ" الحصري (عطر العود AGARWOOD) كجزء من باقة "AIR – BALANCE". كما تضم أيضًا وظائفًا لتضخيم الصوت، بحيث تسهّل من تواصل الأشخاص الجالسين على المقاعد الأمامية مع الركّاب في الخلف، فضلاً عن تقنية الصوت عالي الدقة، لإجراء المكالمات الصوتية، إذ توفر جودة أفضل للصوت.


وتظهر على الجزأين الأمامي والخلفي لأطول سيارات الفئة S بعض التغييرات الملحوظة والبارعة، مما يجعلها تتميّز عن شقيقاتها الأصغر. وتضفي 3 فتحات مزدوجة بالكروم في شبكة المبرد تأثيرًا تكوينيًا بارزًا على المظهر الأنيق لسيارة مرسيدس - مايباخ الفئة S، في حين تؤكد عناصر رأسية وإضافية من الكروم على مدى جاذبية هذه السيارة الرائعة للغاية. ويتكرّر هذه المشهد الأخّاذ مرة أخرى في تصميم الجزء الخلفي للسيارة.

وعلى غرار الفئة S، تم تجهيز مرسيدس - مايباخ الفئة S بالكثير من أنظمة المساعدة الجديدة، التي تجعل من القيادة أكثر راحة وأمانًا، ففي المشبك الموسّع لحزام الأمان، يعمل محرّك كهربائي على رفع أو خفض المشبك تلقائيًا. ويسهل ذلك ربط حزام الأمان كما يقلّل من أي ارتخاء محتمل له.

وكشفت "مرسيدس" أنّ "مايباخ" الفئة "S" سوف تطرح في أسواق الخليج، في شباط/ فبراير الجاري، بسعر يبدأ بـ214.200 دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تجمع من الفئة إس وطراز مايباخ الفخامة من طرفيها الأفضل مرسيدس تجمع من الفئة إس وطراز مايباخ الفخامة من طرفيها الأفضل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تجمع من الفئة إس وطراز مايباخ الفخامة من طرفيها الأفضل مرسيدس تجمع من الفئة إس وطراز مايباخ الفخامة من طرفيها الأفضل



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib