مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش
آخر تحديث GMT 05:18:23
المغرب اليوم -

لتخفيف الضغط الذي تعرفه بعض المقاطع الطرقية

مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش

مرآب يتكون من عدة طوابق لوقوف السيارات
الدار البيضاء - جميلة عمر

قرر المجلس الجماعي لمدينة مراكش إنشاء مرآب يتكون من عدة طوابق لوقوف السيارات في منطقة عرصة المعاش المحاذية لساحة "جامع الفنا"، التي ستنجز على مساحة تقدر بهكتار واحد، لحل إشكالية حركة السير في المدينة.

وساهم النمو المطرد الذي تعرفه مراكش في مختلف القطاعات، في الرفع من عدد السيارات التي تجوب شوارع المدينة، ما أثار بحدة مشكلات محدودية المساحات المخصصة لوقوف السيارات في أهم الشوارع، إضافة إلى قلة عدد المرائب المتواجدة في المناطق التي تعرف حركة كبيرة في السير.

وأكد رئيس مركز التنمية لجهة تانسيفت أحمد الشهبوني، في تصريح صحافية، أن مراكش أصبحت تعرف مشاكل متزايدة في تنظيم السير في المدار الحضري؛ حيث يسجل ازدحاما كبيرا في أهم شوارع المدينة، مشيرا إلى أن هذا الازدحام يزداد حدة في العطل المدرسية والأعياد وخلال فصل الصيف.

وذكر الشهبوني أن مراكش تمثل رمزا للدراجات في المملكة؛ حيث يتجاوز عددها 170 ألف دراجة نارية و40 ألف دراجة عادية، وتساهم بدورها في الضغط الكبير الذي تعرفه الشوارع الرئيسية للمدينة.

وأشار إلى أن نسبة مهمة من حوادث السير التي تسجل في المجال الحضري للمدينة، تكون الدراجات بكل أنواعها طرفا فيها، موضحا أن غياب الحس المدني وعدم احترام قوانين السير في الممرات الخاصة بالدراجات يساهم بلا شك في تفاقم الأزمة.

وثمن الشهبوني هذه المبادرة التي من شأنها العمل على التخفيف من الضغط الذي تعرفه بعض المقاطع الطرقية، وتجاوز المشاكل التي يعانيها المواطنون خاصة مع حراس مواقف السيارات، مشيرا إلى أن هذا المشروع ومشاريع أخرى سيكون لها انعكاس إيجابي على المدينة الحمراء، وستعمل على تحسين صورتها على المستوى الوطني والدولي، وبخاصة أن الاستعدادات بدأت في المدينة لاحتضان المؤتمر العالمي حول المناخ "كوب 22" الذي سينعقد من 7 إلى 18 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويتطلع سكان المدينة الحمراء إلى أن يشكل هذا المشروع الواعد نموذجا للحد من الاضطرابات الكثيرة التي تعرفها حركة السير بأهم الشوارع الكبرى، وبخاصة تلك المؤدية إلى الساحة التاريخية "جامع الفنا"، وتحسين انسياب حركة السير التي تشجع السياح على التنقل بين المواقع الأثرية والحدائق التاريخية التي تزخر بها المدينة، بكل سلاسة وحرية.

ويسعى مجلس المدينة إلى إنشاء محطة أخرى في المنطقة نفسها خاصة بالدارجات النارية والهوائية التي تعتبر الوسيلة المفضلة لدى شريحة من سكان المدينة في تنقلهم، في إطار المشاريع والتدابير المتخذة من قبل المجلس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش مشروع مرآب السيارات يفتح الأمل لحل إشكالية حركة السير في مراكش



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib