ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات
آخر تحديث GMT 09:48:26
المغرب اليوم -

أكد أنَّ السر يكمن في سيارة "فوكسهول" ذات الأبواب الخمسة

ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات

مدرب أفضل سائقي سيارات السباق في العالم روب ويلسون
لندن ـ كاتيا حداد

كشف مدرب أفضل سائقي سيارات السباق في العالم، روب ويلسون، عن سر تفوق سائق السيّارات الفنلنديّ كيمي رايكونين، والسائق الاسكتلندي دايفيد كولتارد، وبطل قيادة الدراجات النارية النجم الإيطالي الشهير فالنتينو روسي.

وأكد ويلسون، أنَّ السجل الحافل الذي يمتلكه في عالم التدريب من سباقات الفورمولا وان والرالي العالمي، لم يأتِ عن طريق الصدفة، مشيرًا إلى أنَّه درّب نخبة من أبطال العالم أبرزهم كيمي رايكونين، فالتيري بوتاس، نيكو هولكنبيرغ، دافيد كولتارد، وخوان بابلو مونتويا، إلى جانب نجوم سباقات الدراجات النارية مثل فالينتينو روسي.

ولم يتوقف ويلسون عن الضحك في مقابلة إذاعية أجراها سيمون هيوغز، بعدما علّق أحد المتصلين على سجله الحافل، قائلًا: "لن أتذكر ما قلته ولن أتذكر ما قمت به ولكنني دومًا سأتذكر الطريقة التي جعلتني من خلالها أشعر بالنجاح"، وهي العبارة ذاتها التي تلقاها مدرب فريق الكريكت الإنجليزي بول فاربراس في البرنامج.

وأبرز المذيع هيوغز، معاناته في الحصول على موافقة ويلسون من أجل المقابلة، قائلًا: "لعقد مقابلة مع المدرب المخضرم روب ويلسون، فلابد من الحضور في وقت مبكر، وإذا توقفت عن طرح الأسئلة له لمدة ثانية واحدة فقط سيقوم بقلب الطاولة وتصبح أنت من يتم إجراء المقابلة معه".

وأوضح ويلسون صاحب الـ62 عاما، أنَّه اعتمد في تدريبه لكل من رايكونين وكولتارد، على قيامهم بقيادة النسخة الأولية من سيارة "فوكسهول" ذات الخمسة أبواب، وهي الطريقة التي يقول عنها بأنها تنتزع مشاعر الخوف وهو ما يعمل عليه، فالجميع أثناء السفر لا يركز على القيادة بسرعة كبيرة بقدر ما يسعى إلى الحفاظ على البقاء في المسار وهو الأمر الذي توفره سيارة "فوكسهول".

يُذكر أنَّ روب ويلسون عام 1975، حقق نجاحات في سباق "فورميولا فورد" و"فروميولا 3"، وكانت هذه محاولة لدخوله مسابقة "فورميولا وان"، ولكن لم يتسن له المشاركة وقتها، وبعدها خاض مسابقات مثل "ناسكار" وسباق السيارات الرياضية في الولايات المتحدة وكذلك "لي مانز" في أوروبا، ومع كل ذلك فقد كان للتدريب نصيب أكبر في مسيرته الحافلة والذي أخذ الكثير من وقته ومجهوده.

ويرى روب ويلسون ضرورة تشجيع قائدي السيارات على فهم ما يفعلونه بالسيارة والذي يجعلها تتصرف كما يفعل، وقد تحدث عن تدريب من أجل القيام بتحويل سيارة "الفورميولا وان" برفق عند المنعطفات، وبالنسبة إلى ناقل الحركة فقد تحدث عن أنه قد يكون أحد العوامل المؤثرة في التوجيه بما يقوم به من التحميل الزائد على نظام التعليق الخلفي.

وعن سؤاله حول ما الذي يجعله مدربًا جيدًا، أخذ لحظة في التفكير ثم قال إنَّه "عليك معرفة طبيعة عملك جيدًا وكيف تفوز بالسباقات، كذلك هناك حاجة لإيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع عقلية الشخص ومعرفة في ما يفكر وهو مقبل على أحد المنعطفات"، وأشار في الختام إلى ضرورة "أن تكون محبًا للموهبة في ذلك العمل لأنه في السباق لن تجد مكانًا للاختباء".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib