تويوتا تشعل سوق التحدي بنسخة  ياريس جي آر من سيارتها الهاتشباك
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تتمتع بأحدث مستويات الهندسة والقوة والحصول على محرك تربو

"تويوتا" تشعل سوق التحدي بنسخة " ياريس جي آر" من سيارتها الهاتشباك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"تويوتا"
طوكيو - المغرب اليوم

كشفت شركة تويوتا "Toyota" أخيراً، عن نسخة رياضية ضمن فئة "GR" من سيارتها الهاتشباك الصغيرة الحجم يارس "Yaris"، تتمتع بأحدث مستويات الهندسة والقوة، مع حصولها على محرك توربو ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر ينتج قوة 261 حصاناً، وعزم أقصى يصل إلى 350 نيوتن/متر، الذي جاء متزامناً مع تعديلات خارجية تقدم مزيداً من حلول الانسيابية الهوائية وترفع من مستويات ديناميكيات القيادة.

وأوضحت تويوتا أن طرازها "GR Yaris" الرياضي، سيتوافر في الأسواق منتصف العام الجاري، إلا أنها لم تكشف عن قائمة الأسعار.

وتتضافر جهود المحرك الجديد في "GR Yaris" مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، ونظام دفع رباعي، يوفر تسارعاً محترماً للسيارة، وقدرة على الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 5.5 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على اعتاب 230 كيلومتراً في الساعة.

وعلى الصعيد الشكلي، تتمتع السيارة ثلاثية الأبواب بشخصية رياضية مشتقة من الخبرات الطويلة التي اكتسبتها "تويوتا" في عالم الراليات، تتجسد ملامحها في خفض خط السقف مقارنة بالنسخة القياسية بمقدار تسعة سنتيمترات، وحصولها على شبكة مبرد وتصميم مصد أمامي جديدين بالكامل، يوفران مزيداً من عوامل الإيروديناميكية الهوائية، ويعززان من تماسك السيارة عند دخول المنعطفات.

ونجحت "تويوتا" في سياراتها الرياضية الجديدة، في الجمع بين المحور الأمامي لمنصة "GA-B" مع منصة المحور الخلفي "GA-C"، مما يمنح الهيكل بنية ديناميكية أعلى، مقترنة برشاقة أكبر عند القيادة المتطلبة سواء على الخطوط المستقيمة أو عند دخول المنعطفات السريعة.

كما يسمح تطبيق نظام الدفع الرباعي، فضلاً عن تصميم جديد لنظام التعليق، مع نظام الترقوة المزدوج ونظام الدعامة الأمامية وحزمة مقاومة الالتواء الخلفية في تعزيز قدرات السيارة.

وتأتي السيارة مع قوة مكابح ذات اللون الأحمر يواكب هويتها الرياضية، مكونة من أقراص أمامية بقياس 356 ميلمتراً، تتضمن أربعة مكابح، واقراص خلفية قياس 297 بوصة يتضمن مكبسين للمكابح.

ويمكن للسائق الاختيار بين ثلاثة أنماط من القيادة "Track وSport وNormal"، والتي تتولى تقسيم عزم الدوران بين المحاور الأمامية والخلفية بمقدار "60:40" و"70:30" و"50:50" على التوالي، كما يتيح كل نمط ضبط أداءٍ تلقائي وفقاً لظروف الطريق وسلوك المركبة ومدخلات السائق، وبالتالي يمكن توجيه ما يصل إلى 100 في المئة من عزم الدوران إلى المحور الأمامي أو الخلفي في أوقات معينة، مما يسمح بالتعامل السلس والأداء الأسرع، في ظل وزنٍ إجمالي للسيارة لا يتعدى 1280 كيلوغراماً، ونسبة قدرة على الوزن تبلغ 4.9 كيلوغرام لكل حصان تنتج عن قوة المحرك.

كما وفرت "تويوتا" لسيارتها الهاتشباك الرياضية الجديدة، كسوة جلدية فاخرة من "إلكانتارا" وتصميم مقاعد رياضي، بجانب حياكة حمراء، ووضع شعار "GR" كنقوش تزيد مساند الرأس وعجلة القيادة.

قد يهمك ايضا :

تخفيض جديد علي بروتون ساجا موديل 2020 تعرف على السعر

تسريبات تكشف بعض المواصفات الفنية لسيارة "سوناتا 2021" من "هيونداي"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تشعل سوق التحدي بنسخة  ياريس جي آر من سيارتها الهاتشباك تويوتا تشعل سوق التحدي بنسخة  ياريس جي آر من سيارتها الهاتشباك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib