فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم portofino m في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة
آخر تحديث GMT 19:59:54
المغرب اليوم -

فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم "Portofino M" في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم

سيارة فيراري
برلين - المغرب اليوم

أطلقت شركة فيراري الإيطالية سيارتها بورتوفينو إم “Portofino M” في أسواق الخليج، وتعتبر السيارة الجديدة بمثابة إعادة اكتشاف، ونقطة انطلاق جديدة للشركة نحو الابتكار مع الحفاظ على تراثها العريق. ويشير الحرف M إلى مصطلح Modificata والذي تستخدمه فيراري للإشارة إلى السيارات التي خضعت لعملية تطوير أفضت إلى إحداث نقلة نوعية في أدائها. ويمتاز التطور الجديد لسيارة فيراري بورتوفينو بمستويات من الابتكار التقني، والذي يتجلى بإعادة تصميم المحرك وعلبة تروس جديدة كلياً بثماني سرعات، ونظام مانيتينو المزود بخمسة أوضاع قيادة مع نمط مخصص للسباقات، يُعد الأول من نوعه على الإطلاق في سيارات جي تي سبايدر، بالإضافة إلى وضعية الطرقات الرطبة، والراحة، والوضعية الرياضية، ووضعية السباق، وأخيراً وضعية قفل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات.تم تزويد فيراري بورتوفينو إم بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 3855 سم مكعّب ومجهّز بشاحن توربو.

ويولّد قوة تصل إلى 620 حصاناً بسرعة دوران تبلغ 7500 دورة في الدقيقة، أي ما يزيد بمقدار 20 حصاناً عن سيارة فيراري بورتوفينو. كما تمت إضافة مستشعر سرعة إلى الشاحن التوربو لقياس دورات الشاحن التوربو، ما أتاح إمكانية زيادة العدد الأقصى لدورات الشاحن التوربو بمقدار 5000 دورة في الدقيقة.  وتعد علبة التروس ثمانية السرعات من الوحدات الجديدة كلياً بالمقارنة مع النسخة السابقة المزودة بسبع سرعات. وتتيح هذه الإمكانات للسيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة، خلال 3.45 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/ ساعة خلال 9.8 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى أكثر من 320 كم في الساعة. شهد تصميم السيارة تعديلات بالغة الدقة، إذ تندمج مقدمة السيارة مع جانبيها وقسمها الخلفي ضمن تصميم موحد وانسيابي. وتشتمل المصدات الأمامية المنحنية على منافذ هواء تضفي طابعاً يمزج بين القوة والجرأة على مقدمة السيارة، كما تضم فتحة جديدة للتهوية تمتد على ارتفاع قوس العجلات، وتمت إضافتها لتقليص قوة السحب الإجمالية في السيارة.

وبدأ تصميم المقصورة الداخلية بهيكل متعدد المستويات للوحة القيادة التي تتكون من نصف علوي، ثم فراغ في الوسط يسهم في التخفيف من حجم النصف السفلي. ومن خلال تقليص أحجام العناصر بدلاً من زيادتها، أتاح تقسيم لوحة القيادة إلى مستويات مختلفة للمصممين إمكانية تنظيم العناصر التقنية والأجهزة داخل السيارة لمنحها تأثيراً منطقياً. وتنقسم لوحة العدادات ومنافذ تكييف الهواء وشاشة عرض الركاب إلى منطقتين منفصلتين باستخدام شفرة متوسطة وأفقية من الألمنيوم. وتقع عناصر التحكم الأخرى في القسم السفلي من اللوحة، وتتضمن شاشة عرض تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة في وسطها. وتمتاز مقاعد السيارة بهيكل مبتكر من المغنيزيوم. وساهمت السماكات المختلفة للبطانة الداخلية في المقاعد ومساند الظهر المدمجة في زيادة الشعور بالرحابة في المقاعد الخلفية.

وتتيح المقصورة الداخلية أيضاً ثلاثة أنظمة للتهوية في المقاعد ومساند الظهر، بالإضافة إلى نظام تدفئة العنق. ويتم التحكم بوظائف نظام المعلومات والترفيه عبر شاشة عرض تعمل باللمس، وتقع في مركز لوحة التحكم ضمن منطقة يسهل الوصول إليها من قبل السائق والراكب على حد سواء. سيارة فيراري بورتوفينو إم هي أحدث تصميم هندسي يعكس التطور المثالي لعلامة الحصان الجامح. تتميز بطابع رياضي أكثر من سابقتها، كما أنها توفر تحكماً فائقاً مع الحفاظ على الراحة على متنها وتعزيزها بفضل ميزات اختيارية جديدة محددة، مثل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وأنظمة تبريد وتدفئة المقاعد. وبذلك، تحتفظ فيراري بورتوفينو إم بروح توأم سلفها وهي السيارة الوحيدة في السوق التي يمكن وصفها بحق بأنها سيارة كوبيه أصلية عند إغلاق السقف العلوي وعنكبوت حقيقي عندما يكون السقف مفتوحاً، يعود هذا الفضل للسقف الصلب القابل للطي، وهي ميزة جميع سيارات فيراري المكشوفة الجديدة. يعتبر التصميم المدمج لسيارة بورتوفينو إم الخيار الأمثل لجميع المناسبات، يتمتع تصميمها بمستويات راحة عالية لتناسب جميع الاستخدامات وتجعل كل جولة فيها بمثابة رحلة نحو الاكتشاف.

قد يهمك أيضاً :

 "فيراري بي آر 20" سيارة رياضية فاخرة بنسخة واحدة فقط

 سيارة "فيراري روما" مع تعديلات أنيقة وقوة خارقة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم portofino m في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة فيراري تُطْلِق سيارة بورتوفينو إم portofino m في أسواق الخليج بِمميَّزات جديدة



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib