أكورا تحاول الاقتراب من القمة بموديل آر إل إكس المتوسط الحجم
آخر تحديث GMT 22:23:27
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الخبراء يؤكدون أنها قد تكون البديل الأفضل للسيارة "أودي كيو 5"

"أكورا" تحاول الاقتراب من القمة بموديل "آر إل إكس" المتوسط الحجم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "آر إل إكس"
واشنطن ـ عادل سلامة

تتمتع موديلات سيارات "هوندا" بألوان عدة من الترف إلا أن موديلات السيارات "السيدان" منها ليست بالضرورة بحاجة إلى مثل تلك المزايا، ويشير الخبراء في هذا السياق إلى السيارات "أكورا"، وإذا ما أخذنا في الاعتبار سعر الموديل (RDX) الجديد فيمكن القول إنها قد تكون البديل الأفضل للسيارة أودي كيو 5 (Audi Q5) أو السيارة بي إم دبليو إكس3 (BMW X3). ويبدو أن موديل (RLX) يكشف عن محاولة قسم سيارات "أكورا" الدفع بسيارة سيدان متوسطة الحجم يمكن أن ترتقي إلى مستوى قمة السيارات الألمانية. وقد شاهدنا من قبل مثل هذه المحاولة من خلال السيارة أكورا (RL)، ولكنها في العام 2011 باتت أسوأ السيارات مبيعًا في أميركا، حيث لم تزد مبيعاتها عن ألف مشترٍ. وعلى الرغم من أن السيارة (RLX) أفضل على مستوى السعر إلا أنها لا ترتقي إلى مستوى الرفاهية والمزايا المعروفة عن "أكورا" مفضلة على ذلك توفير مساحة أكبر، والمزيد من الأدوات التي تجعل منها صفقة رابحة.   ويذكر أن قسم سيارات "أكورا" وهو جزء من شركة "هوندا" يرفض علانية تطوير السيارة "سيدان" ذات الدفع الخلفي، وذلك على الرغم من وجود أدلة بأن الأثرياء من عشاق السيارات يفضلون سيارات الدفع الخلفي مثل المرسيدس فئة "إي والبي إم دبليو من الفئة الخامسة ولكزس جي إس وجاكوار إكس إف. وتتمتع السيارة (RLX) بمحرك حقن مباشر سعة 3500 سي سي و6 صمامات بقوة 310 حصان بزيادة عشرة حصان عن السيارة (RL) ذات المحرك سعة 3700 سي سي و6 صمامات. كما أنها نسخة معدلة من السيارة هوندا أكورد بعد التخلص من نصف غرف المحرك على نحو زاد من معدل الاقتصاد في الوقود إلى 20/31 ميل لكل غالون وهو أعلى من معدل استهلاك السيارة (RL) الذي يبلغ 17/24 ميل لكل غالون. ومن بين أهم مزاياها كاشفات الضوء الأمامية (Jewel Eye LED) الذي تؤدي وظيفة رائعة في الحد من ظلام الليل. أما عن المزايا الداخلية بالسيارة فقد استفادت كثيرًا من امتداد طول المسافة بين المحور الأمامي والمحور الخلفي بمقدار 2 بوصة واتساع العرض بمقدار 1.8 بوصة. وهي توفر مساحة أكبر من أي من السيارات المنافسة لها. وتحاول السيارة (RLX) التغلب على تكنولوجيا أي من الموديلات المنافسة من خلال تطبيقات الهاتف المدمج وآلية التحكم في سرعة السيارة ودقة نظام عجلة القيادة في سيارات الدفع الرباعي. وفي ما يتعلق بالنظام عجلة القيادة فإنه يتوقف عن العمل في حال انحراف يد السائق عن عجلة القيادة، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فإن اليد الديجيتال تظل تعمل على استمرار اتجاه الحركة في السيارة من دون تدخل بشري. وتتمتع أيضًا بشاشة ملاحية مقاس ثماني بوصات فوق شاشة باللمس مقاس 7 بوصات، وفي مكان أنظمة عرض الخط الملاحي والأصوات والمناخ في وقت واحد متزامن. وهي سيارة ناعمة على الطريق كما أن زجاج السيارة المعالج صوتيا يعزل داخل السيارة عن خارجها ،كما أن المقود يبدو بخف الريشة على نحو يخلق مخاوف من السرعات العالية. أما نظام ناقل الحركة فهو أوتوماتيك بست سرعات فقط، وهو مناسب للاستخدام اليومي للسيارة. وعند مقارنة سعر السيارة (RLX) الذي يتراوح بين حوالي 49 ألف دولار إلى 61 ألف دولار مع السيارة "أكورد 6 صمامات" بمبلغ 30 ألف أو "أكورا تي إل" بمبلغ 40 ألف دولار ، فإن أفضيلة السيارة (RLX) تتمثل في دقة نظام عجلة القيادة في سيارات الدفع الرباعي.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكورا تحاول الاقتراب من القمة بموديل آر إل إكس المتوسط الحجم أكورا تحاول الاقتراب من القمة بموديل آر إل إكس المتوسط الحجم



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib