هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني

بعدما فشلت محاولتها الأولى لعلاج مشكلة كهربائية فيها

"هوندا" تستدعي سيارتها (Fit) للمرة الثانية لإصلاح عيب فني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة (Fit)
واشنطن ـ عادل سلامة

أعلنت شركة "هوندا"، الجمعة الماضي، أنها بصدد استدعاء ما يقرب من 686 ألف سيارة من طراز هوندا (Fit) من أنحاء العالم كافة للمرة الثانية، وذلك بسبب فشل محاولتها الأولى لإصلاح مشكلة فنية كهربائية في السيارة يمكن أن تتسب في احتراقها. وقال المتحدث باسم "هوندا" كريس مارتن أن عدد السيارات التي تقرر استدعاؤها في الولايات المتحدة وحدها حوالي 143 ألف سيارة "هوندا فيت" ذات الحجم الأقل من الحجم المدمج، والتي يعود موديلها إلى العامين 2007 و2008. وأضاف أن "الموديلات المعيبة في أنحاء العالم كافة تعود موديلاتها إلى الأعوام من العام 2002 إلى العام 2008.  وأكد أنها جميعًا من طراز هوندا فيت (Fit) ولكنها تحمل اسم جاز (Jazz) في بعض الأسواق، بالإضافة إلى السيارة سيتي (City) وهي أصغر حجمًا، ولكنها لا تباع في السوق الأميركية. وتتمثل المشكلة في السويتش الكهربي الرئيسي في باب السائق حيث يمكن لهذا السويتش أي المفتاح إذا ما تعرض للبلل أن يتسبب في ماس كهربائي يمكن أن تشتعل معه السيارة.  وجاء ذلك في تقرير بعثت به شركة "هوندا" إلى الهيئة الوطنية للأمان المروري على الطرق السريعة، وذلك في كانون الثاني/ يناير من العام 2010. وقررت شركة "هوندا" من قبلُ القيام بتغليف المفتاح الكهربائي المعيب بغطاء عازل إلا أن المتحدث باسم الشركة قال إن "الاختبارات التي أجرتها الشركة على المدى البعيد أشارت إلى ان الغطاء العازل الذي سبق وضعه قد ينكمش على نحو يسمح بتسربات".   وحتى يتم قيام وكلاء هوندا بفحص السيارة تنصح شركة هوندا مالكي هذه السيارات عدم إيقاف السيارة داخل أبنية لاحتمالات حدوث ماس كهربائي أو احتراق حتى اثناء توقف المحرك. وأشارت شركة هوندا إلى أنه وقبل استدعاء 2010 كان هناك تقرير عن حالة وفاة في جنوب أفريقيا بسبب حريق داخل مبني يعتقد بأنه نجم عن مشكلة مفتاح النافذة بباب سائق السيارة.   وورد إلى علم هوندا وقوع سبع حوادث ماس كهربائي في سيارات فيت في الولايات المتحدة، وقد نجم خمس حوادث من تلك بسبب انصهار المفتاح بينما وقع الاثنان الآخران بسبب حريق بباب السيارة نفسه.  وقال المتحدث باسم الشركة أنه لم يرد لعلم الشركة تقارير بأي حوادث انصهار في المفاتيح بعد استدعاء عام 2010.   وعلى الرغم من أن هوندا تصف هذا الاستدعاء الأخير بأنه اختياري إلا أنها ترى من الواجب عليها فور علمها بأي مشكلة تتعلق بأمان السيارة أن تبلغ هيئة الأمان المروري خلال خمسة  أيام بخططها استدعاء السيارات إلا تعرضت لغرامات مدنية.   

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib