سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية
مقتل مدنيين إثنين وإصابة 11 آخرين في قصف حوثي على مديرية الحوك جنوب الحديدة غربي اليمن. قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي تواصل تقدمها الميداني صوب مركز مديرية كتاف البقع في محافظة صعدة، اقصى شمال اليمن. قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي تواصل تقدمها الميداني أقصى شمال اليمن وسائل إعلام ألمانية تعلن أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على منفذ هجوم لوبيك إصابة 14 شخصًا في هجوم بالسلاح الأبيض على حافلة في لوبيك بألمانيا هجوم على حافلة في مدينة لوبيك شمال ألمانيا وتقارير تشير إلى إصابة عدد من الركاب وزارة الدفاع الروسية تؤكد أن نحو 1.7 مليون سوري سيتمكنون من العودة لمناطقهم قريبًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه الشبان شرق خانيونس اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو أرسلت مقترحات مفصلة لواشنطن بشأن تنظيم عودة اللاجئين لسوريا واضعة في حسبانها الاتفاق بين بوتين وترامب الدفاع الروسية" تعلن أن موسكو أرسلت مقترحات مفصلة لواشنطن بشأن تنظيم عودة اللاجئين لسورية"
أخر الأخبار

تحقق رواجًا غير متوقع في الأسواق

سيارة "سبارك" من شيفروليه إقتصادية للغاية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارة "سبارك" من شيفروليه إقتصادية للغاية
واشنطن ـ يوسف مكي

على الرغم من أن السيارة شيفرولية "سبارك" الصغيرة التي تنتجها شركة "جنرال موتورز" هي واحدة من السيارات التي تكتفي بالأساسيات مثل غيرها من سيارات اليوم، حيث يتم رفع زجاج النوافذ يدويا وبدون سجادة أرضية وبمحرك من أصغر المحركات، كما أن التكييف فيها اختياري، إلا أن المدهش حتى بالنسبة لشركة "جنرال موتورز" التي تواجه في العادة صعوبات في بيع السيارات الصغيرة، هو أن السيارة سبارك أصبحت تلقى رواجا على نحو غير متوقع حيث يوجد العديد من المشترين الأميركين الراغبين في شراء سيارة رخيصة.
ويتم صنع السيارة في كوريا الجنوبية بسعة أربعة مقاعد ومكان لحمل مشترياتك من السوبر ماركت بسعر يبدأ من 12170 دولاراً،  وهو سعر يقل عن سعر نظيرتها الفيات 500 الذي يبدأ سعرها من 16100 ،كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك غالون لكل 35 ميل.
وقد ارتفعت مبيعاتها في يوليو الماضي بنسبة 163 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الماضي حيث باعت 3847 سيارة بما يعنى أنها قادرة على المنافسة في سوق السيارات الصغيرة وخاصة الفيات 500 التي تتمتع بقدر أكبر من المزايا والتكنولوجيا والتي باعت فقط 2821 سيارة بانخفاض بنسبة 24 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.  
وهي بمحرك أربعة سلندر سعة 1200 سي سي بما يجعلها أصغر صغيرة في خطوط إنتاج شيفروليه.
وتقول مديرة التسويق في شيفروليه كريستي لاندي "أن الشركة مندهشة من أرقام مبيعات السيارة". وبصرف النظر عن السعر فإن المشتري يقول بأنها السيارة الوحيدة الصغيرة من نوعها التي تباع في الولايات المتحدة بأربعة أبواب كما ان اتساعها لأربعة أفراد كبار يزيد من مبيعاتها. كما أنها شهدت أيضا تحسينات على مستوى الشكل والتكنولوجيا. و لا ينبغي نسيان رخص ثمن السيارة الذي يلعب دورا كبيرا في مبيعاتها.
ويقول الخبراء أن قرار جنرال موتورز طرح سيارة صغيرة مثل سبارك كان منطقيا في ضوء ارتفاع أسعار الوقود وحاجة صانعي السيارات إلى التوافق مع سياسيات الترشيد الفيدرالية التي تبدأ من عام 2016. كما أن السيارات الصغيرة باتت تدر أرباحا أكثر على صانعيها.
وعلى الرغم من الشكوك في قدرة ديترويت معقل صناعة السيارات الأميركية في صنع سيارات صغيرة تنافس مثيلاتها في السوق اليابانية مثل نيسان فيرسا وكيا سول التي تتمتع بحجم أكبر ومزايا  لا تتوفر عادة في السيارات الصغيرة مثل المكيف والسنتر لوك والبلوتوث ولكن على ما يبدو فإن هذه الشكوك تتبدد الآن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها برفقة زوجها

باريس - مارينا منصف
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير، أما الممثلة

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib