رونو الجزائر تؤكد مطابقة منتوجها لمقاييس الجودة في باقي الدول
آخر تحديث GMT 15:46:23
المغرب اليوم -

بطاقة إنتاج 25.000 سيارة سنويًا مع توفير 350 فرصة عمل

"رونو الجزائر" تؤكد مطابقة منتوجها لمقاييس الجودة في باقي الدول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الشركة المختلطة الجزائرية-الفرنسية "رونو الجزائر"
الجزائر- خالد علواش

أوضح المدير العام للشركة المختلطة الجزائرية-الفرنسية "رونو الجزائر" للإنتاج، رنار سونيلاك، الأربعاء، في وهران أن سيارة "رونو" التي ستصنع ابتداءًا من 2014 في مصنع التركيب لوادي تليلات، ستكون بذات جودة سيارات هذه العلامة المنتجة في بلدان أخرى. وأوضح سونيلاك، خلال ندوة صحافية بمناسبة انطلاق أشغال هذا المشروع، أن "نوعية السيارة التي ستخرج من مصنع التركيب بوادي تليلات (وهران) ستكون نفسها بالضبط أو حتى أفضل من غيرها من السيارات المنتجة في أماكن أخرى"، وذكر أن المشروع يندرج في إطار شراكة جزائرية-فرنسية ترمي إلى إنشاء شعبة لصناعة السيارات في الجزائر وتحقيق نسبة إدماج وطني تقدر بـ 42 في المائة .
وأبرز أن المشروع يتضمن مرحلتين، تتعلق الأولى بإنجاز مصنع التركيب بطاقة إنتاج تقدر بـ 25.000 سيارة سنويًا مع توفير 350 فرصة عمل مباشرة، وسيتم لهذه المرحلة اللجوء إلى مناولين وطنيين للمساهمة في خلق شعبة محلية لصناعة السيارات، وستخرج السيارة الأولى من نوع "سيمبول الجديدة" من المصنع في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.
وستنطلق المرحلة الثانية في 2019، و"يتعلق الأمر باستكمال المصنع وتوسيع أنشطته لضمان بعين المكان أعمال الهيكل المعدني والطلاء، وسيتم بلوغ إنتاج 75.000 مركبة في السنة مع نسبة إدماج محلي تعادل 42 بالمائة" وفقًا للمتحدث.
وأكد الرئيس المدير العام لشركة "رونو" الجزائر، على عاملي الجودة والكفاءة سواء بالنسبة للعمال أو المناولين أو الممونين، و"تجري حاليًا اختبارات تأهيل للمرشحين الذين تم اختيارهم لمتابعة بعد ذلك دورة تكوينية على مستوى الهياكل المحلية، بالتعاون مع مراكز التكوين المهني والتمهين والوكالة الوطنية للتشغيل" كما أوضح أن "كفاءات جزائرية ستتوجه في فيفري المقبل إلى مصنع رونو برومانيا للاطلاع على عملية تركيب السيارات التي ستطبق بوادي تليلات".
وأبرز سونيلاك أنه تم التعرف على قرابة 60 منهم، كانت مؤسساتهم محل زيارة من طرف فرق مختلطة للشركة الوطنية للسيارات الصناعية و"رونو" من أجل الانتقاء النهائي لمنتجاتهم.
وأشار أيضا إلى أنه ستعطى الأولوية للشركاء المحليين "لأسباب تتعلق بقرب المسافة والتقليص من التكلفة" دون استبعاد إمكانية انفتاح المناولة على بلدان المغرب العربي مبرزًا أن "الأولوية لا تعني بالضرورة الحق الحصري"، وللمرحلة الأولى من المشروع استثمرت "رونو" مباشرة مبلغ 50 مليون يورو، و"سيتم تمويل المرحلة الثانية كلية من الأرباح التي سيجنيها مصنع وادي تليلات"، وإضافة إلى السوق الجزائرية نستهدف أيضًا على المدى البعيد سوق بلدان جنوب الصحراء وأفريقيا عموما".
وردًا على سؤال بشأن سعر البيع الذي سيقترح على المستهلك، أكد مسؤول تجاري أنه سيكون تقريبًا ذاته الذي يطبق لسيارة "سيمبول الجديدة" المنتجة في رومانيا، والتي تسوق في الجزائر منذ ربيع 2013، علمًا أن "12.000 سيارة قد بيعت وحظيت برضا تام من قبل أصحابها".
ويملك الطرف الجزائري 51 في المائة من الشركة المختلطة الجزائرية-الفرنسية عن طريق الشركة الوطنية للمركبات الصناعية 34 في المائة، والصندوق الوطني للاستثمار 17 في المائة، وتملك شركة "رونو" الفرنسية نسبة 49 في المائة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونو الجزائر تؤكد مطابقة منتوجها لمقاييس الجودة في باقي الدول رونو الجزائر تؤكد مطابقة منتوجها لمقاييس الجودة في باقي الدول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونو الجزائر تؤكد مطابقة منتوجها لمقاييس الجودة في باقي الدول رونو الجزائر تؤكد مطابقة منتوجها لمقاييس الجودة في باقي الدول



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib