المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق

استطاعتْ تقليل نسبة الحوادث 80% خلال 30 عامًا

المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق

الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل محمد نجيب بوليف
الدارالبيضاء - أسماء عمري  

الدارالبيضاء - أسماء عمري   أكَّد الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل، محمد نجيب بوليف، الثلاثاء، في تصريح لـ"المغرب اليوم"، خلال أعمال يوم دراسي بشأن سلامة الطرق بين المغرب وهولندا، في الرباط، أن "مذكرة التفاهم التي وقعها المغرب مع هولندا، تهدف إلى الاستفادة من التجربة الهولندية، في مجال سلامة الطرق من خلال تبادل التجارب، والقيام بدورات تدريبية لإفادة المغاربة العاملين في هذا القطاع". وأشار الوزير، إلى أن "هولندا ستساهم في إنجاز المخطط الإستراتيجي الوطني الرامي إلى التقليص من عدد الوفيات والجرحى، ضحايا حوادث السير في المغرب"، مبرزًا أن "اللجنة الوزارية لسلامة الطرق وضعت في هذا الصدد خارطة طريق للإستراتيجية الخاصة في الفترة ما بين 2013 و2016"
وأضاف الوزير، أن "إحدى الشركات العالمية الهولندية استعرضت، خلاصة تجربة 30 عامًا، والتي استطاعت من خلالها أن تقلص حولي 80% من قتلى حوادث السير، وهي تعتبر من ضمن 3 تجارب في العالم، التي استطعت أن تحقق تلك النتيجة، موضحًا أن "المغرب يطمح إلى الاستفادة من هذا النوع من التجارب من خلال تبادل الزيارات بين المغاربة والهولنديين للإطلاع على مثل تلك التجارب، وكذا استفادة المغاربة من دورات تدريبية في هذا المجال، ونقل التقنية الهولندية إلى المغرب".
ومن جهته، أوضح السفير الهولندي في المغرب، رون ستريكر، في تصريحات لـ"المغرب اليوم"، أن "برنامج التعاون المغربي الهولندي في مجال سلامة الطرق يهم بالأساس تدبير سلامة الطرق، وخصوصًا على المستوى المحلي، مع تتبع وتقييم وتفعيل مؤشرات الأداء في مجال سلامة الطرق".
وأبرز المسؤول عن التواصل في اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، عبدالصمد معافي، لـ"المغرب اليوم"، أن "المغرب سيحاول من خلال المذكرة التي وقعها اليوم تبادل الخبرات والتجارب في مجال سلامة الطرق، وكذلك استلهام التجارب الناجحة مع ملائمتها للخصوصية المغربية"، معتبرًا إياه بـ"الخطوة المهمة نحو ترسيخ مبادئ سلامة الطرق، وتحسين شروطها في المغرب، وأن التجربة الهولندية في هذا المجال هي من أهم التجارب الرائدة على المستوى العالمي سواء من خلال قيمة البحوث المنجزة أو قيمة خبرائها".
وأضاف معافي، أنه "خلال هذا اللقاء تم تقديم النتائج التي وصلت إليها هولندا في تخفيض القتلى وحوادث السير" مُذكِّرًا أن "ملف سلامة الطرق، يعتبر ملفًا متشعبًا تتداخل فيه مجموعة من الأطراف في المغرب، ولابد من البحوث العلمية الجادة التي من شأنها أن تحسن شروط وظروف سلامة الطرق، ومن خلالها العمل على تخفيض عدد القتلى والمصابين بجروح بليغة وخفيفة، وكذلك ترسيخ ثقافة سلامة الطرق بين المغاربة".
وأضاف الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، الناصر بولعجول لـ"المغرب اليوم"، أن "هذا اللقاء يأتي كتفعيل للقاء الأول الذي تم في هولندا ما بين وفد مغربي، يرأسه الوزير المُكلَّف بالنقل ونظيره الهولندي، وكان الهدف منه هو انطلاق برنامج تعاون في مجالين أساسيين؛ الأول، يتعلق بالبحث العلمي، والثاني، بالمراقبة التقنية للسيارات، حيث أن المملكة الهولندية لديها تراكم تجربة مهمة، في ما يخص سلامة الطرق، وتتوفر على مؤشرات إيجابي على المستوى الدولي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق المغرب يُوقِّع مُذكِّرة تفاهم للاستفادة من التِّجربة الهولندية في سلامة الطُّرق



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib