لامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيف
آخر تحديث GMT 20:17:30
المغرب اليوم -

تبدو أكثر شراسة بزواياها الحادّة ومحرّكها ذي الـ610 أحصنة

لامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيف

لامبورغيني هوراكان
جنيف - المغرب اليوم

بعد مرور 3 أشهر منذ الكشف عن بديلة جالاردو, تمكّنّا من رؤية لامبورغيني هوراكان للمرّة الأولى على الطبيعة أمام أعيننا في معرض جنيف بعد تدشينها العالمي. أتت بديلتها هوراكان مستعدّة للغة التصاميم الشرسة التي اعتدنا عليها من لامبورغيني في الأربعة أعوام الماضية. وهوراكان من الخارج تملؤها الخطوط الإنسيابية الرياضية, وترى فيها الكثير من ملامح سيارات لامبورغيني، فمن الأمام حصلت السيارة على مصابيح LED صغيرة الحجم مقارنة بـ جالاردو, ولكن في الوقت ذاته أكثر شراسة بزواياها الحادّة وتصميم إنارتها.
ومن الخلف سترى بكل وضوح تأثّر تصميم السّيّارة بـ سيستو اليمنتو المخصّصة للحلبات، فقد أتت هوراكان بمصابيح LED عرضيّة ونحيلة, وفتحة تهوية كبيرة تمتد بعرض السيارة. وتم بناء السيارة على قاعدة عجلات محدّثة من قاعدة جالاردو, تأتي بمزيج من الكربون فايبر والألومنيوم, الأول من نوعه في سيارات مجموعة فولكس واجن، وهذا جعل السيارة بتوزيع مثالي للقوة والوزن بقدر 2.33 كجم لكل حصان. كما أن وزنها لا يتعدّى 1,422 كجم. وسيتم استخدام قاعدة العجلات ذاتها في الجيل القادم من أودي R8.
أما السيارة من الداخل فتمّ تزويدها بقطعة واحدة من الكونسول تمتد من الأعلى إلى الأسفل كما هو في أفينتادور, ولكن بزاوية أقل حدّة تشير إلى جالاردو من الداخل والتي كانت أبسط منها في أفينتادور.لامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيفلامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيف
 وتم تزويد السيارة أيضاً بشاشة معلوماتية TFT توجد أمام السائق على لوحة القيادة. وهذه الشاشة قياسها 12.3 بوصة، وتُظهر للسائق العديد من المعلومات الحيوية مثل ضغط المحرك، وتُظهر ايضاً نظام الملاحة, وخصائص الأجهزة الترفيهية كلها. وكشفت الشركة في جنيف أن السيارة حصلت على نظام Lamborghini Piattaforma Inerziale الذي يقرأ معلومات السيارة الحيويّة مثل تسارعها, وتحركاتها على أعمدة ثلاثية الأبعاد X, و Y, و Z. يعتمد النظام على 3 حساسات تسارع, و 3 حساسات تحديد الاتجاه أو Gyroscope. تم تزويد السيارة بمحرّك V10 سعة 5.2 لتر, وهو عدد السلندرات والسعة ذاتها لجالاردو. ولكن كما هو واضح في اسم السيارة, LP 610-4, أصبح المحرّك ينتج قوة قصوى تعادل 610 أحصنة, و 560 نيوتن-متر من عزم الدوران.
 وبفضل ناقل الحركة الجديد Lamborghini Doppia Frizione ثنائي الدبرياج والمكون من 7 سرعات, أصبحت السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية فقط, قبل أن تصل لسرعتها القصوى 325 كم/س. وناقل الحركة الجديد يوفّر لقائد السيارة ثلاثة أنماط مختلفة من القيادة هي، قيادة رياضية Sport, أو قيادة طرقات Strada, أو قيادة سباقات Corsa. وكما هو الحال مع سياراتها الأخرى, حصلت هوراكان بالطبع على نظام الدفع الرباعي. ستبدأ لامبورغيني في إنتاج السيارة في خطوط الإنتاج الجديدة كلياً الموجودة في مركزها الرئيسي في Sant’Agata Bolognese في إيطاليا، وسيتم تسليم السيّارات لمالكيها في ربيع العام المقبل.
يشار إلى أن لامبورغيني تمكّنت من بيع أكثر من 700 سيارة من هوراكان خلال الأشهر الماضية. ولم تكشف الشركة عن أسعارها, ولكن مستندات مسربة تكشف أنها ستبدأ من 180,720 باوند إسترليني (الجنيه الإسترليني يساوي 1.5606 ﺩﻭﻻﺭ أميركي).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيف لامبورغيني هوراكان تظهر بشكلها الجديد في معرض جنيف



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib