تنظيم داعش يرفض تسليم آبار النفط إلى مجلس الطيانة ويسيطر على حقل غاز في حمص
آخر تحديث GMT 10:14:30
المغرب اليوم -

القوّات السوريّة تقصف إدلب وحلب بالبراميل المتفجّرة وقنلبة صوتيّة تنفجر في دمشق

تنظيم "داعش" يرفض تسليم آبار النفط إلى مجلس الطيانة ويسيطر على حقل غاز في حمص

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم

قصف إدلب بالمبراميل المتفجرة
دمشق ـ ريم الجمال

سيطر تنظيم "داعش" على حقل "شاعر" للغاز، الواقعة في ريف حمص الشرقي، عقب هجوم واسع نفذه المقاتلون، من محاور عدة، واشتباكات عنيفة مع حراس الحقل، والقوات الحكوميّة، صباح الخميس، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 من عناصر حماية الحقل، والقوات الحكوميّة.
وأكّدت  مصادر موثوقة أنَّ نحو 340 آخرين من القوات الحكوميّة وحراس الحقل  وقوات الدفاع الوطني وعمال ومهندسين في الحقل سقطوا بين أسير ومختطف وجريح وقتيل في حين تمكن نحو 30 آخرين من الفرار إلى حقل جحار القريب من المنطقة. واعتقل تنظيم "داعش" خمسة مدنيين، من أبناء بلدة الطيانة، في دير الزور، جراء مطالبتهم بـ"إعادة تسليم ثلاث أبار نفط للمجلس المحلي للبلدة"، فيما اشتبكت القوّات الحكوميّة مع مقاتلي "الجيش السوري الحر" في درعا وحلب وحماة، بالتزامن مع قصف الطيران المروحي بالمبراميل المتفجرة مناطق في إدلب، وسقطت قذائف "هاون" عدة على مناطق في حيي القصاع وباب توما، ووصلت الدفعة الثالثة من المساعدات الغذائية إلى مدينة معضمية الشام، رفقة متطوعي الهلال الأحمر، وتحت إشراف الأمم المتحدة، وقصفت القوات الحكوميّة صباح اليوم مناطق في مدينة الزبداني كما لقي مقاتل من جيش الاسلام مصرعه في اشتباكات مع الدولة الاسلامية في بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية واستشهد رجل وزوجته جراء قصف الطيران المروحي مناطق في مدينة الزبداني.
قصفت القوات الحكوميّة مناطق في جرود بلدة عرسال على الحدود السورية اللبنانية وجرود بلدة فليطة في منطقة القلمون، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في المنطقة، وسط تقدم للقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، فيما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا على منطقة العباسة، في محيط مخيم خان الشيح، في الغوطة الغربية، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة أطراف المخيم .
وأسفرت اشتباكات الأربعاء، في محافظة إدلب (شمال سورية) عن مقتل 8 عناصر من "الحر"، في محيط معسكري الحامدية ووادي الضيف، في حين قصف الطيران الحربي، فجر الخميس، مناطق في بلدة سراقب، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، فيما استهدف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، محيط معسكر الحامدية جنوب مدينة معرة النعمان.
وقصف الطيران المروحي، صباح الأربعاء، في محافظة حلب، مناطق في حي المشهد، ما إدى إلى أضرار مادية في المنطقة، وأنباء عن استشهاد مواطن وسقوط جرحى، كما ألقى برميلاً متفجراً على منطقة في الجندول، وأخر على منطقة في محيط سجن حلب المركزي، وعلى منطقة في قرية دوير الزيتون، ترافق مع مناوشات في محيط سجن حلب المركزي، وفي محيط قرية حيلان، وفي منطقة المناشر في البريج عند المدخل الشمال شرقي من مدينة حلب، بين "الجيش السوري الحر" من جهة، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس" الفلسطيني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة أخرى.
في منطقة السويقة، ومحيط الجامع الأموي في حلب القديمة، ما أدى إلى مقتل  5 عناصر من القوات الحكوميّة، فيما انتشل جثمان طفل استشهد  جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي بستان القصر، منذ نحو ثلاثة أيام.
ودارت اشتباكات في حي الشيخ مقصود شمال غربي حلب، بين "الحر" والقوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني.
وأصيب 7 مواطنين، بينهم 4 أطفال بجراح، الأربعاء، جراء انفجار رصاصة شيلكا متفجر، لم تكن قد انفجرت من قبل، أطلقها "داعش" على قرية مشكو، في الريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني).
واعتقلت  قوّات الأمن الداخلي الكردي (الأسايش)، الأربعاء، 6 مواطنين، على خلفية مشاركتهم في الاعتصام الذي دعا إليه أهالي الطلاب المخطوفين من طرف "داعش"، مطالبين بالكشف عن مصير أولادهم أمام مبنى البلدية، كما اعتقلت ناشطًا إعلاميًا،  وعزت اعتقالها لهم  بعدم الترخيص للاعتصام، وأفرجت عنهم لاحقًا.
ودرات اشتباكات في محيط جبل عزان، في ريف حلب الجنوبي، ترافقت مع قصف مدفعي من القوات الحكوميّة على القرى المحيطة بالجبل.وسقطت في محافظة حلب، الأربعاء، قذيفتان اثنتان على منطقتين في حيي ميسلون وشارع النيل، الخاضعتين لسيطرة القوات الحكوميّة، ما إدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وسقوط جرحى، في حين دارت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس اشتباكات متقطعة في حي جمعية الزهراء، غرب حلب، في محيط مبنى المخابرات الجوية وجامع الرسول الأعظم، بين "الجيش السوري الحر" والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني، ترافق مع قصف مدفعي على مواقع الاشتباكات من طرف القوات الحكوميّة المتمركزة في مدرسة المدفعية، كما سقطت قذائف أطلقها "الحر"، على مناطق في حي الأشرفية، ما إدى إلى سقوط جرحى.
ودرات اشتباكات عنيفة بين "الحر" من طرف والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في حي بستان الباشا، شرق حلب، ترافق مع تحليق للطيران الحربي، بالتزامن مع القاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي بعيدين شرق حلب، واندلعت اشتباكات في محيط سجن حلب المركزي، وفي محيط قرية حيلان، وفي منطقة المناشر في البريج في المدخل الشمال شرقي من مدينة حلب.
واشتبك تنظيم "داعش" مع الكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة، و"جبهة النصرة"، في الجهة الجنوبية من محيط بلدة اخترين، ترافق مع قصف "داعش"، بقذائف الهاون على البلدة، وقرية الغوز، التي فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة عليها.
وقصف الطيران الحربي منطقة في بلدة حريتان، في ريف حلب الشمالي، ما إدى إلى استشهاد رجل وإصابة اخرين، وفتح نيران رشاشاته الثقيلة مستهدفاً الطرق العامة في مدينة مارع ومحيطها.
وأعدم "داعش" رجلاً من بلدة صرين في ريف مدينة منبج، الأربعاء، بتهمة التعامل مع "الصحوات وقتاله التنظيم"، حسب نشطاء من المنطقة.

وفي محافظة اللاذقية (شمال غربي سورية) تأكّد مقتل 13 عنصراً من القوات الحكوميّة و5 عناصر من القوات الدفاع الوطني الموالية له، خلال اشتباكات الأربعاء مع "الحر"، في منطقة برج زاهية، في ريف اللاذقية الشمالي، في حين تجدّدت الاشتباكات، الخميس، بين الطرفين، كما قصف الطيران المروحي، فجر الخميس، مناطق في قرى ريف اللاذقية الشمالي.
وارتفع، في محافظة حماة (غرب سورية)، إلى 11 عدد مقاتلي الكتائب الإسلامية الذين استشهدوا في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في محيط بلدة مورك، الأربعاء، في حين استشهد 4 مواطنين، هم رجل وطفلته وابنه وزوجة ابنه، من بلدة صوران، إثر قصف الطيران الحربي على قرية الفرجة في ريف معرة النعمان.
وقصف الطيران الحربي، صباح الخميس، مناطق في بلدة مورك، في الريف الشمالي، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة الأراضي الزراعية لبلدة اللطامنة وقرية زور الحيصة، وارتفع عدد غارات الطيران الحربي إلى 10 غارات على مناطق في بلدة مورك، وعلى مناطق في ناحية عقيربات وبلدات وقرى  القسطل والخضيرة وحمادة عمر، ومعلومات عن استشهاد 3 مواطنين وسقوط جرحى.
وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة و"داعش" في محيط حقل شاعر للغاز، في ريف حماة فيما قتل ملازم أول من القوات الحكوميّة، وثلاثة عناصرمن "حزب الله" اللبناني، أحدهم قائد فصيل، الأربعاء، في اشتباكات مع "الحر".
واستشهد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، فيما أعطب الثوّار ناقلة جنود للقوات الحكوميّة  وخسائر بشرية في صفوفها، في حين فجرت جبهة النصرة والكتائب الاسلامية منزل ابنة وزير دفاع الحكوميّة السوري في قرية الرهجان، في الريف الشرقي، والتي سيطرت عليها في وقت سابق، كما جدد الطيران الحربي قصفه مناطق في ناحية عقيربات.
وقصفت القوات الحكوميّة في محافظة حمص مناطق في قرى السلطانية وعنق الهوى  وهبرة غربي في ريف حمص الشرقي  ومنطقة عسيلة وطريق بلدة دير فول بريف حمص الشمالي مما ادى لسقوط جرحى  كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى في محيط قرية ام شرشوح بريف حمص الشمالي
وسقطت في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية) قذيفة على منطقة شارع الـ 16 في داريا، من جهة صحنايا، فيما قصف الطيران المروحي فجر الخميس، مناطق في مدينة الزبداني، ما إدى إلى سقوط جرحى، ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "الحر" من جهة أخرى، في محيط بلدة المليحة، من المحورين الشرقي والشمال شرقي.
ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة كفربطنا، في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى أضرار مادية، بالتزامن مع تقدم "الحر" في بلدة المليحة، في محاولة لفك الحصار عن مئات المقاتلين المحاصرين داخل البلدة منذ أيام عدة.

وقصفت القوات الحكوميّة، في محافظة دمشق، فجر الخميس، مناطق في حي جوبر، وانفجرت قنبلة صوتية في حي الميدان، قرب قسم شرطة الحي.
وسقطت قذائف "هاون" على منطقتي الزبلطاني والعباسيين، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة ومقاتلي "الحر" في حي جوبر ومعلومات عن تقدم للأخير في منطقة المتحلق، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة على مناطق في الحي.
وتبنى "جيش الإسلام"، في شريط مصور، إطلاق القذائف التي سقطت الأربعاء، على مناطق في مبنى البرلمان وهيئة الإذاعة والتلفزيون في العاصمة دمشق، وذلك ردًا على قصف الغوطة الشرقية.
وتعرّضت، في محافظة القنيطرة، فجر الخميس، مناطق في ريف القنيطرة الأوسط لقصف من طرف القوات الحكوميّة، ما إدى إلى سقوط جرحى، في حين تدور، منذ صباح الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة ومقاتلي "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة من جهة أخرى، في محيط بلدة الصمدانية الشرقية، وتل الكروم، ما إدى إلى استشهاد ومصرع 4 مقاتلين وإصابة ما لا يقل عن 22 آخرين.
وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي، فجر الخميس، بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة نوى، وبلدة الشيخ سعد، فيما قصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدة داعل.
وفي محافظة دير الزور (شرق سورية)، نفذ "داعش" حملة اعتقالات في الأحياء التي سيطرت عليها في مدينة دير الزور، طالت 4 من قادة الكتائب المعارضة، ونحو 11 مقاتلاً، كانوا متوارين في بعض المنازل في هذه الأحياء.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة، و"الحر" من جهة أخرى في حي الحويقة، واستشهد رجل من مدينة دير الزور  تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكوميّة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يرفض تسليم آبار النفط إلى مجلس الطيانة ويسيطر على حقل غاز في حمص تنظيم داعش يرفض تسليم آبار النفط إلى مجلس الطيانة ويسيطر على حقل غاز في حمص



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان- المغرب اليوم

GMT 01:02 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

بيل كلينتون يتجول في شوارع مراكش المغربية
المغرب اليوم - بيل كلينتون يتجول في شوارع مراكش المغربية

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:25 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

تفاصيل القبض على مرتكب "مجزرة" مكناس

GMT 14:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب المغربي يواجه صربيا وديًا في لندن أذار المقبل

GMT 00:12 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مقهى الغسيل في كوبنهاغن لمفضلي الغرابة والاختلاف

GMT 02:56 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أقراط مبتكرة لالتقاط سماعات "إير بود" حال سقوطها

GMT 21:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الممثل الشناوي يتماثل للشفاء بعد معانته من المرض
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib