بنكيران يُهاجم المعارضة المغربيَّة ويتهمها بإثارة الماضي للإضرار بصورة العدالة والتنميَّة
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

اعتبره تعبيرًا عن حقارتهم ووصف حميد شباط بأكبر المفسدين

بنكيران يُهاجم المعارضة المغربيَّة ويتهمها بإثارة الماضي للإضرار بصورة "العدالة والتنميَّة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنكيران يُهاجم المعارضة المغربيَّة ويتهمها بإثارة الماضي للإضرار بصورة

حزب "العدالة التنمية"
الدارالبيضاء -أسماء عمري

اتهم الأمين العام لحزب "العدالة التنمية"، ورئيس الحكومة المغربية، عبدالإله بنكيران، الأحد، خصوم حزبه السياسيين، بـ"الاستعانة بالنبش في المعطيات القديمة، والتركيز على أمور غير مهمة، من أجل المس بصورة حزبه"، مشيرًا إلى أن "ذلك يُعبِّر عن حقارتهم"، حسب قوله.
وهاجم بنكيران، خلال مداخلته، في "الملتقى الوطني الرابع للكتاب المجاليين"، حزب "الأصالة والمعاصرة"، على إثر مقتل الطالب عبدالرحيم الحسناوي، في جامعة فاس، مستغربًا استعمال حزب الجرار، وبرلمانييه، لبعض الوقائع التاريخية القديمة، لمواجهة حزبه.
ودعا بنكيران، أعضاء حزبه إلى "التحلي بالنزاهة، وعدم الجري وراء المال والمناصب، للحفاظ على صورتهم وصورة الحزب"، مشيرًا إلى أن "حزبه يحتوي على أشخاص مخلصين، ويعتبرون أن البلاد ليست غنيمة، بل حلمًا حقيقيًّا، ويجب الحفاظ عليه، ولا عيب في استفادة مسؤولي الحزب في إطار القانون، ولا يأخذون العمولات".
كما هاجم رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب "الاستقلال"، حميد شباط، واصفًا إياه بـ"أكبر المفسدين في المغرب، وأنه لا يليق به أن يكون زعيمًا لحزب كان يتزعمه علال الفاسي"، حسب وصفه.
وبشأن القضية المغربية، عتيقة سمراح، التي اتهمت برلماني حزبه عبدالصمد الإدريسي بمحاولة قتلها في العام 1997 في الجامعة،  حين كان طالبًا، اعتبر بنكيران، أن "ذلك النوع من الأساليب أكل عليها الدهر وشرب، ولم تعد مجدية اليوم".ولم يفت بنكيران، أن "ينتقد بشدة عددًا من وسائل الإعلام، التي اعتبر أنها تعادي الحكومة، وذكر منها القناة الثانية "دوزيم"، بالإضافة إلى يومية "الصحراء المغربية"، معبرًا عن استغرابه "لكونها رسمية، ويفترض بها أن تدعم العمل الحكومي، بالإضافة إلى يومية "النهار المغربية".

 

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنكيران يُهاجم المعارضة المغربيَّة ويتهمها بإثارة الماضي للإضرار بصورة العدالة والتنميَّة بنكيران يُهاجم المعارضة المغربيَّة ويتهمها بإثارة الماضي للإضرار بصورة العدالة والتنميَّة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib