حزب العدالة والتنمية يخسر الصدارة في انتخابات رؤساء مجالس العمالات
آخر تحديث GMT 17:33:44
المغرب اليوم -

رئيس مقاطعة الحي الحسني يظفر برئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء

حزب "العدالة والتنمية" يخسر الصدارة في انتخابات رؤساء مجالس العمالات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب

محمد نجيب عمور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء
الرباط_ طارق نضال

 تمكن حزب "العدالة والتنمية"، من الظفر بمقعد الرئاسة على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء، حيث انتخب محمد نجيب عمور عن حزب "العدالة والتنمية" رئيسًا للمجلس بعد حصوله، خلال عملية الانتخاب على 26 صوتًا، من أصل 31 عضوًا المشكلين لمجلس العمالة فيما تغيب عن الحضور 5 أعضاء.


وصادق المجلس، على لائحة أعضاء المكتب المسير التي تقدم بها الرئيس وتضم خمسة نواب، حيث أسندت مهمة النائب الأول لعبد المجيد ايت العديلة عن حزب "العدالة والتنمية"، والنائب الثاني لخديجة بيروك عن حزب "العدالة والتنمية"، والثالث لبوشتى الجامعي غزلاني عن حزب "الاستقلال"، والرابع لعبد الصادق مرشد عن حزب "التجمع الوطني للأحرار"، والخامس لعبد المجيد جوبيج عن حزب "العدالة والتنمية".


وحصل حزب "الأصالة والمعاصرة" على رئاسة بعض مجالس العمالات بعد انتشاره الواسع في المدن والأقاليم، إذ انتخب محمد حلحال عن حزب "الأصالة والمعاصرة" رئيسًا للمجلس الإقليمي لبني ملال. وحصل حلحال على 11 صوتًا من أصل 21 صوتًا، كما انتخب عبد الرحمان النغمي عن حزب "الأصالة والمعاصرة" كاتبا للمجلس (11 صوتًا) وخالد المنصوري عن "الأصالة والمعاصرة" نائبًا لكاتب المجلس.


كما تم خلال نفس الجلسة انتخاب الطيبي علوي رشيد عن حزب "الأصالة والمعاصرة" نائبًا أولًا للرئيس و القرطبي مولاي الساعيد عن حزب "الحركة الشعبية" نائبًا ثانيًا، و التهامي بنعدو عن "الأصالة والمعاصرة" نائبًا ثالثًا. كما تم انتخاب سعيد الجامي عن "التجمع الوطني للأحرار" كاتبًا للمجلس، وفي كلميم٬ تمت إعادة انتخاب رشيد التامك عن حزب "الأصالة والمعاصرة" رئيسًا للمجلس الإقليمي لآسا الزاك، وحصل التامك خلال جلسة التصويت على ثمانية أصوات مقابل ثلاثة لمنافسه السيد بانكا الحضرامي عن حزب "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية".


وانتخب محمد سالم إيدر عن حزب "الاتحاد الدستوري" نائبًا أول للرئيس وداكوزي محمد عن حزب الاستقلال نائبًا ثانيًا، وفي ميدلت انتخب أمس الجمعة انتخاب سعيد الطاهري عن "التجمع الوطني للأحرار" رئيسًا للمجلس الإقليمي لميدلت، وفي طانطان انتخب تم السبت في مدينة طانطان انتخاب بولون السالك عن حزب "الاستقلال" بإجماع الأعضاء الحاضرين، رئيسًا للمجلس الإقليمي لطانطان، كما تم خلال جلسة التصويت، التي حضرها 10 أعضاء من أصل 11، انتخاب السيد مهدي فراح عن حزب "الاستقلال" نائبًا أول للرئيس والسيد البريه الطالبي عن نفس الحزب نائبًا ثانيًا. وانتخب السيد محمد صالح الداودي عن "الأصالة والمعاصرة" كاتبًا للمجلس والسيد مدرج نيجا عن حزب "الاستقلال" نائبًا له.
وفي تنغير في الراشيدية انتخب لحسن الداودي عن حزب "التجمع الوطني للأحرار" رئيسًا للمجلس الاقليمي لتنغير بعد حصوله على 11 صوتًا من أصل 17 ، واما الراشيدية فانتخب السبت، الحبيب أبو الحسن عن "التجمع الوطني للأحرار" رئيسًا للمجلس الإقليمي للرشيدية. وتم خلال جلسة عقدت انتخاب السيد الحبيب أبو الحسن عن "التجمع الوطني للأحرار" بالإجماع رئيسًا للمجلس الإقليمي للرشيدية بعد سحب المرشحين محمد التايكي عن "العدالة والتنمية" ولحسن الحسناوي عن "الحركة الشعبية" ترشيحهما. كما تم انتخاب باقي أعضاء مكتب المجلس الإقليمي للرشيدية، وهم مبارك جميلي عن حزب "العدالة والتنمية" نائبًا أولًا ولحسن الحسناوي عن الحركة الشعبية نائبًا ثانيًا ورشيد العيرجي عن حزب "العدالة والتنمية" نائبًا ثالثًا، وحسني رشيدي (مستقل) كاتبًا للمجلس و عبد الكريم الودغيري عن حزب "التقدم والاشتراكية" نائبًا له.


 
وفي بركان انتخب محمد الناصري، عن حزب "الاستقلال"، رئيسًا للمجلس الإقليمي لبركان، وحصل الناصري، خلال عملية الانتخاب التي جرت أمس الجمعة، على أصوات 11 عضوًا من أ صل 15 الذين يتشكل منهم المجلس الإقليمي. وكان حزب "الاستقلال" قد تقدم منافسيه في انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لبركان بحصوله على أربعة مقاعد، وبجرادة انتخب محمد عبد الاوي عن حزب "الحركة الشعبية"، رئيسًا للمجلس الإقليمي لجرادة ،وحصل عبد الاوي على أصوات تسعة أعضاء من أصل 11 الذين يتشكل منهم المجلس ، فيما غاب عضوان عن جلسة التصويت .


وفي خريبكة انتخب امحمد الزكراني عن حزب "الاتحاد الدستوري" رئيسًا للمجلس الإقليمي لخريبكة، وحصل الزكراني، الذي تقدم مرشحًا وحيدًا لمنصب الرئاسة، على 18 صوتًا، من أصل 21 صوتًا، كما تم انتخاب سعيد سرار عن حزب "الحركة الشعبية" نائبًا أولًا للرئيس، ومحمد حنين عن حزب "الاستقلال" نائبًا ثانيًا، وعبد الكريم فاسيني عن حزب الاتحاد الدستوري نائبًا ثالثًا، وعبد الرحمان جوبير عن "الحركة الشعبية" كاتبًا للمجلس، وعبد الرحيم بنشريفي عن حزب "الاتحاد الاشتراكي" للقوات الشعبية نائبًا لكاتب المجلس.


وانتخب عبد الخالق بنعبود، عن حزب "التقدم والاشتراكية"، رئيسًا لمجلس عمالة المضيق الفنيدق. وقد حصل عبد الخالق بنعبود، خلال عملية الانتخاب التي جرت في المضيق، على 9 أصوات، فيما تغيب عن الحضور 6 أعضاء من أصل 15 عضوًا المشكلون لمجلس العمالة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب العدالة والتنمية يخسر الصدارة في انتخابات رؤساء مجالس العمالات حزب العدالة والتنمية يخسر الصدارة في انتخابات رؤساء مجالس العمالات



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib