مقتل أربعة من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرقي اليمن
آخر تحديث GMT 08:36:14
المغرب اليوم -

جماعة "الحوثيين" تواصل توغلها في أحياء مدينة عدن

مقتل أربعة من عناصر تنظيم "القاعدة" في غارة أميركية شرقي اليمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل أربعة من عناصر تنظيم

جماعة الحوثيين في عدن
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

واصل عناصر جماعة "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الخميس توغلها في الأحياء الشمالية والغربية لمدينة عدن تحت غطاء نيران المدفعية وصواريخ "كاتيوشا" على المباني السكنية ومواقع المقاتلين الموالين لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، في حين استمر طيران قوات التحالف في شن غاراته على مواقع "الحوثيين" ومخازن أسلحتهم، إضافة إلى منازل القيادات الموالية للجماعة وصالح.

وألقى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، خطابًا مسجلًا ليل الخميس، حث فيه أنصاره على توحيد صفوفهم ونبذ الخلافات، ودعاهم إلى الصبر والثبات ومواصلة الحرب باعتبارها "جهادًا مقدسًا".

وشنت طائرة من دون طيار غارة صباح الخميس على قاعدة عسكرية يسيطر عليها تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" قرب المكلا جنوب شرقي اليمن، أدت إلى مقتل أربعة من أعضاء التنظيم، هم سعودي وكويتي ويمنيان، وفق ما أفاد به مسؤول محلي لوكالة "فرانس برس".

وأوضح المسؤول أن أربعة من عناصر التنظيم كانوا يستقلون مركبة، وفور انطلاقها من داخل أحد الألوية الذي يسيطر عليه التنظيم، شنت الطائرة الأميركية غارة أدت إلى مقتل جميع الركاب، ومن بينهم السعودي شعيب المالكي والكويتي أبو عبد العزيز العتيبي، إضافة إلى يمنيين اثنين.
وصدت قوات التحالف ليل الخميس بالمدفعية والطيران محاولة اعتداء مسلحين "حوثيين" على إحدى النقاط السعودية على الحدود مع اليمن، وتم القضاء عليهم وتدمير عربات تقل معدات عسكرية على طريق حرض - الملاحيط.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن القوات الموالية لصالح وميليشيا "الحوثي" أطلقت قذيفة وقت الإفطار لم تتسبب في أضرار أو إصابات وتم الرد على مصدر النيران، كما تم القضاء على 20 مسلحًا.

وتفقد وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن أمس، محافظتي الطوال والحرث على الحدود السعودية - اليمنية لمتابعة الأوضاع الأمنية، بتوجيه من أمير منطقة جازان محمد بن ناصر.

وتجول المقرن في أسواق محافظة الطوال والتقى عددًا من المواطنين كانوا يمارسون حياتهم العادية، كما تفقد مستشفى الحرث العام والتقى الكادر الإداري والطبي في المستشفى، واستمع إلى شرح من مدير المستشفى علي حمدي عن التجهيزات والخدمات الطبية والإسعافات المقدمة من المستشفى لمنسوبي القوات المسلحة والخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.

 وأكد خلال الجولة "الحدود آمنة بإذن الله ثم بوجود رجال أمننا وقواتنا المسلحة في مختلف القطاعات، ونحن معهم وخلفهم وأمامهم وبجانبهم في ما من شأنه الحفاظ على سلامة أراضي مملكتنا الغالية، بما فيها الحدّ الجنوبي الذي يشهد الأحداث الحالية".

ولا يزال القتال على أشده وسط مدينة تعز وعلى أطراف مدينة مأرب، حيث استهدفت مقاتلات التحالف فجر الخميس مخازن المؤسسة الاقتصادية والتموين العسكري في منطقة عصر غرب العاصمة كما عاودت قصف معسكر ألوية الصواريخ في منطقة فج عطان، ودوّى انفجار عنيف في حي الجراف شمال صنعاء نتيجة استهداف منزل قيادي موال للجماعة.

واستهدفت الغارات مواقع "الحوثيين" في الضواحي الغربية للعاصمة، وأفادت مصادر محلية وعسكرية أنها ضربت مقر إدارة الأمن في مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، كما طاولت المجمع الحكومي في مديرية الحزم في محافظة الجوف واستهدفت مواقع "حوثية" غرب مدينة مأرب في مناطق الجفينة والمخدرة.

وشنت طائرات التحالف ليلاً غارات عدة ضد مواقع المتمردين في صنعاء، واستهدفت الغارات منزل العميد يحيى محمد عبد الله صالح ابن شقيق الرئيس السابق وسط صنعاء، كما أفاد شهود عيان لوكالة "فرنس برس" مقتل أربعة "حوثيين" وإصابة ثلاثة آخرين في غارات استهدفت منزل القيادي "الحوثي" علي الناشري في حي الجراف شمال صنعاء.

وتبذل الأمم المتحدة مساعٍ لوقف الحرب والبدء في هدنة إنسانية لأغراض الإغاثة ومساعدة ملايين اليمنيين الذين باتوا يعانون من نقص الغذاء والدواء والمياه والوقود ويجدون صعوبة في توفير المسكن الآمن، وقدرت مصادر طبية غير رسمية في عدن أن أكثر من 700 مدني قتلوا منذ بدء هجوم "الحوثيين" والقوات الموالية لهم على المدينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أربعة من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرقي اليمن مقتل أربعة من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرقي اليمن



نادين نسيب نجيم بإطلالة ملكية في حفل "الموريكس دور"

بيروت- المغرب اليوم

GMT 11:40 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

ديكورات غرف جلوس فخمة لمنزل العروس
المغرب اليوم - ديكورات غرف جلوس فخمة لمنزل العروس
المغرب اليوم - رحيل الصحافي اللبناني يوسف خازم بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

أفكار تصاميم وديكورات لغرفة الأطفال المراهقين
المغرب اليوم - أفكار تصاميم وديكورات لغرفة الأطفال المراهقين

GMT 09:45 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

طاولة معلقة تعتمد على بالونات ذهبية لامعة

GMT 02:48 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

بيليه يكشف طبيعة العملية الجراحية التي خضع لها

GMT 22:12 2016 السبت ,20 آب / أغسطس

علامات تدل على غيرة الرجل

GMT 17:04 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 02:17 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

محمد جودار على رأس جماعة ابن مسيك لولاية ثانية

GMT 08:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:27 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

توقيف عصابة من المقنعين في مدينة الدار البيضاء

GMT 20:50 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

عبارات مميزة للحفر على خاتم الزواج

GMT 09:31 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 00:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"المغرب اليوم" يوضح زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib