الحكومة المصرية تؤكد أنها نجحت في التخفيف من صدمة فيروس كوورنا
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

استعرضت إجراءاتها خلال 100 يوم من تسجيل أول إصابة

الحكومة المصرية تؤكد أنها "نجحت" في التخفيف من صدمة فيروس "كوورنا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحكومة المصرية تؤكد أنها

الحكومة المصرية
القاهرة - المغرب اليوم

عدت الحكومة المصرية، السبت، أنها «نجحت من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي في التخفيف من حدة صدمة جائحة (فيروس كورونا) المستجد». ورأت في تقرير رسمي صادر عن مركز تابع لها أن «التأثير السلبي للجائحة كان من الممكن أن يكون أكثر حدة، لولا الخطوات الجادة التي سبق اتخاذها خلال السنوات الأخيرة».

واستعرض رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أمس، تقريراً أعده «مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار» التابع للحكومة، الذي تضمن «إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد خلال 100 يوم من وجوده في مصر».

وأكد رئيس الوزراء أن «الحكومة المصرية تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن، من خلال الخطوات الجادة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي ساهمت في النهوض بمؤشرات أداء الاقتصاد المصري، وتحقيق التنمية المستدامة، عن طريق تقليل العجز المالي، والحد من معدلات التضخم، وزيادة معدلات النمو، وتعزيز قيمة العملة المحلية، وهو ما حفز المستثمرين على الصعيدين المحلي والدولي لضخ استثماراتهم في مصر بصفتها سوقاً واعدة».

وتأتي تصريحات رئيس الحكومة المصرية غداة إعلان «صندوق النقد الدولي» عن «التوصل إلى اتفاق لإقراض مصر 5.2 مليار دولار لمدة عام، للمساعدة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، وتداعياتها الاقتصادية»، وهو القرض الذي سبقه حصول القاهرة على «تمويل طارئ بقيمة 2.77 مليار دولار، قدمها الصندوق بالفعل الشهر الماضي، ضمن التداعيات نفسها».

وقال مدبولي، في التقرير، إنه «بينما كانت الحكومة تجني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي، جاءت جائحة فيروس كورونا المستجد لتضرب دول العالم كله، مسببة مشكلة صحية في البداية، تلاها تداعيات اقتصادية واجتماعية سلبية».

وبحسب رئيس الوزراء، فإن الحكومة «كانت حريصة قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد على النهوض بجودة خدمات القطاع الصحي المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، ولذلك عملت منذ اندلاع الأزمة الحالية على وضع برنامج وقاية فعال منذ البداية، ورفع الوعي لدى المواطنين للحد من الإصابة بالفيروس، هذا إلى جانب الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التي تم اتخاذها للتخفيف من حدة الأضرار المتوقعة بسبب الجائحة، بما يضمن توفير مستوي معيشة مناسب للمواطنين».

وبدوره، أوضح أسامة الجوهري، مُساعد رئيس الوزراء القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن برنامج «رفع مستوى الوقاية من العدوى ومكافحتها» الذي تنفذه الحكومة يرتكز على عدد من المحاور، في مقدمتها «النهوض بالقطاع الصحي، وتوفير أدوات التعقيم والتطهير، ورفع وعى المواطنين حول كيفية تفادي الإصابة بالفيروس، واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية، وإطلاق حملة قومية للتعقيم والتطهير، ووضع خطة تعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد».

وأشار إلى «الإجراءات الاقتصادية التي قامت الحكومة باتخاذها في سبيل مواجهة الفيروس، والتخفيف من حدة تداعياته، خاصة على القطاعات الأكثر تأثراً وتضرراً، مع مراعاة تحقيق التوازن بين الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي من ناحية، ومن ناحية أخرى حماية الاقتصاد من أي صدمات مستقبلية قد تنتج عن انتشار الفيروس»، منوهاً بـ«حماية الموظفين عن طريق تقليل أعدادهم في أماكن عملهم، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وتحسين المعاشات، وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية لتشمل العمالة غير المنتظمة».

وفي غضون ذلك، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أمس، أن «صندوق إعانات الطوارئ للعمال» يواصل استكمال صرف الإعانات للعاملين في قطاع السياحة التي تصل في مجملها إلى أكثر من 171 مليون جنيه، يستفيد منها قرابة 163 ألف عامل في منشآت متضررة من جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

قد يهمك ايضا :

الحكومة المصرية تبدأ تشديد حظر التنقل لكبح تفشّي"كورونا"

الحكومة المصرية تحفّز على إنتاج الكمامات بعد قفزة إصابات "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تؤكد أنها نجحت في التخفيف من صدمة فيروس كوورنا الحكومة المصرية تؤكد أنها نجحت في التخفيف من صدمة فيروس كوورنا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib