أمين عام الناتو يُثني على التعاون الأمني مع الأردن ويدعو إلى وقف أعمال العنف في إدلب
آخر تحديث GMT 11:47:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عشية استعداد وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي لعقد اجتماعاتهم في بلجيكا

أمين عام "الناتو" يُثني على التعاون الأمني مع الأردن ويدعو إلى وقف أعمال العنف في إدلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أمين عام

ينس ستولتنبرغ
بروكسل - المغرب اليوم

كشف ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" (NATO)، أن عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع المتوتر في ليبيا وسورية سيكونان من بين أبرز القضايا خلال اجتماع وزراء دفاع الحلف في العاصمة البلجيكية يوم الأربعاء، وذلك نظرا إلى الاهتمام الذي يوليه زعماء الحلف للاستقرار في المنطقة أهميتها بالنسبة إلى الأمن والسلامة الدوليين.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة البلجيكية قبل ظهر الثلاثاء، إن "الحلف الأطلسي نجح خلال الفترة الماضية في بناء تحالفات في الشرق الأوسط مع دول المنطقة نجحت في محاربة داعش والقضاء على كل المناطق التي كان يسيطر عليها سواء في سورية أو العراق".

وأضاف مسؤول حلف الأطلسي قائلا: "إن تدريب الناتو للقوات العراقية سيتواصل خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك لضمان عدم عودة تنظيم داعش المتطرف لنشاطه السابق، وأقر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "NATO" أن اجتماعاته مع كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، كلها أثمرت تفاهما على استمرار مهام الحلف في تدريب القوات العراقية، معتبرا ذلك أنه لا يتعارض مع أي موقف سياسي عراقي من تلك التي برزت خلال الفترة الأخيرة والتي طالبت بانسحاب القوات الأجنبية، لا سيما أن الناتو يحترم استقلال العراق وسيادته, ويتتطلع لتعاون مثمر مع بغداد في المستقبل".

وكشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "NATO" عن تعاون استخباراتي مع الأردن, وقال إن زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله لبروكسل في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي, واجتماعه معه, أكد على العلاقة المميزة التي تربط الأردن بحلف الناتو, والدور المميز الذي لعبه الملك عبدالله في الحرب على الإرهاب التي خاضتها بلاده, إلى جانب دول حلف شمال الأطلسي.

وأعرب ستولتنبرغ عن قلق الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "NATO" من تطورات للوضع في مدينة إدلب السورية, وإدانته للهجمات التي تعرض لها المدنيون السوريون وتسببت في هروب مئات الآلاف منهم من القصف, وطالب الحكومتين السورية والروسية بوضع حد لهذه الهجمات التي وصفها أنها لا تحترم القانون الدولي, مشيرا إلى أن دعم جهود السلام هي الوحيدة التي من شأنها الاستقرار إلى المنطقة, وقال إن وزراء دفاع الحلف سينقاشون هذا الموضوع خلال اجتماعاتهم غدا.

وأثنى أمين عام حلف شمال الأطلسي "NATO" على الدور الذي تلعبه دول الخليج العربي في مجال التعاون مع حلف الناتو لتعزيز الاستقرار في هذه المنطقة من العالم, موضحا أن زيارته الأخيرة للكويت قبل مدة غير بعيدة شملت اجتماعات عقدها مع شخصيات سياسية كويتية وتفاهم معها على التعاون بين الجانبين. ووصف ستولتنبرغ أهمية كل ما يقوم به من جهد بأنه يعود بالنفع ليس على دول العالم العربي فقط بل على العالم بأجمعه وعواصمه, حيث عانت معظمها من هجمات إرهابية كانت ضحاياها من الأبرياء.

وشدّد على أن تطوير روسيا لترسانتها من الأسلحة 

سوءا كانت من الصورايخ الحديثة أو الأسلحة التقليدية, قابلة زيادة في استثمار أوروبا ودول حلف شمال الأطلسي في تعزيز صناعتهم العسكرية, لتكون بمثابة رادع لأي نوايا عدوانية روسية, ولفت الانتباه إلى أن التفاهم بين روسيا وحلف شمال الأطلسي يبقى الخيار الأفضل لخفض التوتر وعدم العودة إلى زمن سباقات التسلح, وستكون ملفات مثل أفغانستان وأوكرانيا وكوسوفو ودور حلف الناتو من بين القضايا التي ستحتل حيزا بارزا في الاجتماعات على مدى اليوميين المقبلين في العاصمة البلجيكية.

قد يهمك ايضا
الناتو لا يعتزم نقل أسلحة نووية جديدة إلى أوروبا

الناتو يرحب باقتراح ألمانيا بشأن إنشاء منطقة آمنة شمال سورية برعاية أممية

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام الناتو يُثني على التعاون الأمني مع الأردن ويدعو إلى وقف أعمال العنف في إدلب أمين عام الناتو يُثني على التعاون الأمني مع الأردن ويدعو إلى وقف أعمال العنف في إدلب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib