تفاصيل المشهد اللاإنساني لدهس فرنسي قطيع أغنام في إقليم ابن سليمان المغربي
آخر تحديث GMT 01:51:25
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

يرعاها طفل صغير بعدما كلَّفه والده بحراستها إلى حين عودته

تفاصيل المشهد اللاإنساني لدهس فرنسي قطيع أغنام في إقليم ابن سليمان المغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاصيل المشهد اللاإنساني لدهس فرنسي قطيع أغنام في إقليم ابن سليمان المغربي

عناصر الدرك الملكي
الرباط - المغرب اليوم

انتشرت الأغنام طريحة على الأرض فبعضها جريح ما زال يعاني تبعات الدهس الذي تعرضت له من قبل مواطن فرنسي، وأخرى عظامها مهشمة فارقت الحياة في قطعة أرضية بجماعة المنصورية في إقليم ابن سليمان.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى السبت، حيث قام فرنسي بدهس قطيع راعٍ في شاطئ الصنوبر الدولي، وفق ما وثّقه شخص في شريط متداول على الوسائط الاجتماعية، بعدما قام المواطن الأجنبي بمطاردة الأغنام التي يرعاها طفل صغير في قطعة أرضية.
وفي الوقت الذي أقدم فيه الفرنسي على دهس قطيع الأغنام بسرعة كبيرة، كان الطفل جامدا بسبب الخوف الذي سمّره في مكانه، قبل أن يجهش بالبكاء، وهو الذي كلّفه والده بحراسة القطيع إلى حين عودته من مدينة الدار البيضاء التي توجه إليها لقضاء غرض شخصي.
وقوبل المشهد الصادم بكثير من الاستياء في مواقع التواصل الاجتماعي، طوال اليوم المنصرم، حيث تعالت الأصوات المطالبة بالمتابعة القانونية للشخص الفرنسي، ما دفع المغاربة إلى استنكار الفعل اللاإنساني، بينما ما زالت حيثيات عملية الدهس غامضة إلى حدود كتابة هذه الأسطر.
وعلمت مصادر أن وكيل الملك بابن سليمان أمر، الأحد، بوضع المواطن الفرنسي الذي دهس قطيع الأغنام رهن تدابير الحراسة النظرية. ويأتي هذا القرار بعدما أوقفت مصالح الدرك الملكي في جماعة المنصورية المواطن الفرنسي، فور انتشار شريط الفيديو الذي يوثق عملية الاعتداء.
أيمن، الطفل الذي ظهر باكياً في الشريط المتداول على الوسائط الاجتماعية، قال بكثير من الحسرة إنه "أحسّ بالحكرة حينما شاهد ذلك المشهد الصادم"، مضيفا: "بقيت جامدا في مكاني، لم أعرف كيفية التصرف تجاه الموقف".
وتابع أيمن مسترسلا: "أردت الذهاب لإنقاذ الأغنام، لكن رجلاً منعني من التوجه إلى القطيع، بالموازاة مع قيام الرجل الفرنسي بصدم الأغنام وهو يسوق سيارته بسرعة مفرطة".
وأبرز حسن، صاحب الغنم، أنه لما وقعت الحادثة لم يكن في عين المكان، حيث توجه إلى مدينة الدار البيضاء لتسوية نزاع قانوني مع راعي الغنم الرسمي، ما جعله يترك ابنه يرعى قطيع الأغنام بدلا عنه إلى حين عودته المرتقبة.
ومضى قائلا "أرسل لي بعض الأصدقاء شريط الفيديو بمجرد تقاسمه في مواقع التواصل الاجتماعي، فصدمت كثيرا من الواقعة اللإنسانية التي ما زالت غامضة، لأنني ما زالت أتساءل بشأن دوافع دهس قطيعي بدون موجب حق".
وأورد المتحدث عينه أن "الخوف سمّر الطفل في مكانه، وهو يمسح الدموع من خديه، فكان من أحسن ما حدث أنه جمد في مكانه ولم يتحرك، لأنه لو قام بخطوة صغيرة لقي حتفه"، ثم زاد: "ماتت مجموعة من الأغنام، في حين توجد خرفان أخرى مصابة جراء الحادث".
"تواصل معي عناصر الدرك الملكي بمجرد حدوث الواقعة"، بتعبير حسن، مالك الغنم، الذي لفت إلى أن الدرك الملكي سجلوا أقواله في محضر قانوني، وذلك خلال الفترة الزمنية الممتدة من السابعة مساءً إلى غاية الثانية زوالا من أمس.
وتوجه صاحب الغنم إلى السلطات المحلية قائلا: "أريد حقي القانوني؛ لأننا في دولة الحق والقانون، بوصف المغرب بلد السيادة بحق، ما يجعل القانون فوق الجميع دون أي استثناء"، خاتما: "ما زال الحدث لم يفارق مخيلتي، لم يقتل الأغنام فقط، بل قتلني أيضا بطريقة غير مباشرة.. إنها وحشية ولاإنسانية صادمة".

قد يهمك ايضا

جهة الشرق تدعم "الكسابة" لمواجهة قلة الأمطار للحفاظ على نمو الزراعات الخريفية

ترويج أخبار زائفة في الحوز يجر شابا إلى القضاء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل المشهد اللاإنساني لدهس فرنسي قطيع أغنام في إقليم ابن سليمان المغربي تفاصيل المشهد اللاإنساني لدهس فرنسي قطيع أغنام في إقليم ابن سليمان المغربي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 19:53 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 04:27 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

GMT 06:41 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الخمائر تسهم في الوقاية من أمراض سرطان الأمعاء

GMT 01:09 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوى في رئاسته

GMT 22:28 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

Valve تعلن رسميًا عن لعبة الواقع الافتراضي Half-Life: Alyx

GMT 21:19 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:03 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 16:23 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

شركة "الدانوب" تدشن فرعًا جديدًا في الرياض

GMT 03:07 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة كامينو الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib