الرئيس عون يؤكد أن لبنان يقوم بإجراءات اقتصادية لمحاربة للفساد لم يجرؤ أحد على القيام بها من قبل
آخر تحديث GMT 11:35:21
المغرب اليوم -

خلال استقباله الممثل الأممي في بيروت ووفد أميركان تاسك فورس وافرام

الرئيس عون يؤكد أن لبنان يقوم بإجراءات اقتصادية لمحاربة للفساد لم يجرؤ أحد على القيام بها من قبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس عون يؤكد أن لبنان يقوم بإجراءات اقتصادية لمحاربة للفساد لم يجرؤ أحد على القيام بها من قبل

العماد ميشال
اخبار سياسه - اخبار المغرب مباشر

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثل الامين العام للامم المتحدة في بيروت يان كوبيتش، وكانت نتائج مشاركته في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الاسبوع الماضي محور تقييم بينه وبين كوبيتش الذي عرض مع الرئيس عون حصيلة اللقاءات التي اجراها مع المسؤولين في الامم المتحدة وفي واشنطن وتناولت الاوضاع في لبنان والمنطقة. ونوه كوبيتش ب"التأييد الدولي الواسع لإنشاء "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، وبالكلمة التي القاها رئيس الجمهورية من على منبر الامم المتحدة لاسيما في موضوع النزوح السوري".

من جهته، استعاد الرئيس عون شريط الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان منذ عشرات السنين، والخروقات المتكررة للسيادة اللبنانية وللقرار 1701، وتساءل عن "المغزى من اكتفاء بعض المسؤولين في قوات "اليونيفيل" بذكر حادث الاول من ايلول عبر بيانات ولقاءات اعلامية من دون العودة الى المسببات التي أدت اليه، وهو الاعتداء الذي حصل على ضاحية بيروت الجنوبية في 25 آب الماضي عبر الطائرتين المسيرتين والذي شكل أكبر تهديد للقرار 1701 منذ تاريخ اعتماده عام 2006".

والاوضاع العامة والتطورات الاقليمية والدولية وموقف لبنان منها، كانت محور نقاش بين الرئيس عون ووفد من "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" American Task Force for Lebanon عرض معه لسبل تعزيز العلاقات اللبنانية الاميركية على المستويات كافة.

ورد الرئيس عون على اسئلة اعضاء الوفد مؤكدا "ان اسرائيل هي التي تعتدي دائما على لبنان برا وبحرا وجوا وآخر هذه الاعتداءات حصل في 25 آب الماضي عندما ارسلت طائرتين مسيرتين محملتين بعبوات تفجيرية استهدفتا منطقة الضاحية الجنوبية"، وقال، "ان لبنان يسعى جاهدا للمحافظة على القرار 1701 الا انه في المقابل سوف يرد على اي اعتداء يستهدفه لانه يحتفظ بحقه بالدفاع عن النفس وهو حق لا يمكن التفريط به".

واشار الرئيس عون الى "امتنان لبنان لما تقدمه الولايات المتحدة من دعم للجيش اللبناني، فانه اعرب عن تطلعه الى "تقديمها الدعم لناحية ايجاد الحلول اللازمة لمسألتي النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين"، مؤكدا "ضرورة الفصل بين عودة النازحين واقامة الحل السياسي في سوريا، ومعيدا في هذا الاطار التذكير بالقضيتين القبرصية والفلسطينية".

وعدد الرئيس عون أوجه معاناة لبنان جراء ازمة النزوح السوري، مؤكدا ان "النازحين السوريين يلقون بعبء اقتصادي يوازي 3 مليارات دولار في السنة، وهو رقم يؤثر سلبا على لبنان البلد الصغير الذي تراكمت ديونه جراء هذه الازمة 27 مليار دولار اضافية". "واعاد التأكيد على حق لبنان باراضيه المحتلة ولا سيما مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وشمال بلدة الغجر"، مشيرا الى "ما تمثله قضيتا اللاجئين والنازحين من تحديات".

وختم رئيس الجمهورية بـ"التأكيد على ان لبنان يقوم بالعديد من الاجراءات الاقتصادية بدءا من العمل على اقرار موازنة تقشف للسنة الحالية والسنة المقبلة، وفرض ضرائب على الاستيراد بالاضافة الى محاربة الفساد واطلاق الاصلاح في القطاعات المختلفة"، معتبرا "ان ما نقوم به اليوم لم يكن احد ليجرؤ على القيام به من قبل". وتمنى الرئيس عون للوفد اقامة طيبة في البلد"، مؤكدا ان "لبنان ينظر الى الولايات المتحدة كصديق وهو لذلك يتطلع الى المزيد من دعمها على الصعد المختلفة".

النائب افرام :

واستقبل الرئيس عون رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والتخطيط النيابية النائب نعمة افرام واطلع منه على عمل اللجنة والخطة الخمسية التي اعدتها لمقاربة الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد. واوضح النائب افرام انه ناقش مع رئيس الجمهورية مواضيع ملحة مؤكدا على "اهمية توفير الدولار للقطاعات الانتاجية".

وقال: "في ضوء ما حصل بالامس في بيروت وعدد من المناطق اللبنانية والمطالب التي طرحت، لا بد من التأكيد على ان ما اوصل البلاد الى هذا الوضع هو تراكمات السنين الماضية وليس نتيجة ثلاث سنوات من عمر الوطن. لكن في المقابل فإن الحلول موجودة وواردة في الخطة التي قدمتها لفخامة الرئيس والتي تهدف الى تخفيض العجز وتأمين ثقة وصدقية للمستثمرين الى جانب توظيف استثماراتهم في لبنان".

رئيس معهد ثقافة التميز 

واستقبل الرئيس عون رئيس معهد ثقافة التميز H INSTITUTE CULTURE OF EXCELLENCE البروفسور ابراهيم هلون والبروفسور جورج نحاس والبروفسور ادونيس عكره، حيث عرضا مع رئيس الجمهورية اقتراحا بانشاء "المجلس الوطني للتربية" في لبنان لتحقيق الاصلاح التربوي المنشود.

وقد يهمك ايضا :

 الرئيس اللبناني يُوضِّح أنَّ اقتراحات بَدء مسيرة النهوض يجب تنفيذها سريعًا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عون يؤكد أن لبنان يقوم بإجراءات اقتصادية لمحاربة للفساد لم يجرؤ أحد على القيام بها من قبل الرئيس عون يؤكد أن لبنان يقوم بإجراءات اقتصادية لمحاربة للفساد لم يجرؤ أحد على القيام بها من قبل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:05 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
المغرب اليوم - المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»

GMT 11:02 2022 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تتوالد من رمادها وتتزين بكُتابها.

GMT 06:42 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"

GMT 00:55 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يعتدي على مدرسته بالضرب في مدينة فاس

GMT 11:02 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور لفصل الخريف

GMT 11:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

نصائح لاختيار الحقيبة المناسبة للمعطف

GMT 16:56 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

حكيمي ومبابي يستمتعان بالعطلة في مراكش

GMT 07:48 2022 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

GMT 09:59 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد اتيكيت نشر الغسيل

GMT 10:31 2022 الجمعة ,27 أيار / مايو

مايكروسوفت تطور دونجل لبث ألعاب إكس بوكس

GMT 01:02 2021 السبت ,07 آب / أغسطس

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

GMT 19:36 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

وفاة ابنة الفنان الراحل محمد السبع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib