التجمع الوطني للأحرار يصعد جبال الأطلس وينصت لهموم سكان أمازيغ
آخر تحديث GMT 03:28:13
المغرب اليوم -

أعطى انطلاقة برنامجه الحزبي "100 يوم 100 مدينة"

"التجمع الوطني للأحرار" يصعد جبال الأطلس وينصت لهموم "سكان أمازيغ"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حزب التجمع الوطني للأحرار
الرباط- المغرب اليوم

اختار حزب التجمع الوطني للأحرار، في أبعد نقطة من جبال الأطلس الكبير، أن يعطي انطلاقة برنامجه الوطني الحزبي "100 يوم 100 مدينة"، وبالضبط من مدينة دمنات، بوفد يضمُّ وزراء الحزب وأعضاء مكتبهِ السّياسي، حيث شكل الموعد الحزبي الأول من نوعه في المملكة فرصة للاستماع لمشاكل ساكنة المنطقة، في أفق تضمينها في برنامج يخص الانتخابات المقبلة.

ويراهنُ "حزب الحمامة" من خلال مبادرته الوطنية "100 يوم 100 مدينة"، وزياراتهِ الميدانية إلى مناطق بعيدة في جبال الأطلس المتوسّط والكبير، على تكريس وجودهِ التنظيمي وتمثيل السّاكنة المحلية ونقلِ مشاكلها؛ إذ أكّد محمد بوسعيد، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أنّ "الحزب سيستمرُّ في استراتيجيته التواصلية الهادفة إلى تأطير سكان المنطقة وتمكينهم من حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية".

ويأتي حلول وفد تجمعي يترأسه عزيز أخنوش، رئيس الحزب، بإقليم دمنات، في سياق إطلاق الحزب لمبادرة هي الأولى من نوعها في المشهد السياسي المغربي، حيث يروم التجمعيون من وراء هذه اللقاءات اليومية مع المواطنين في إقليم أزيلال الاستماع إلى مشاكل الساكنة المحلية التي تعاني من غياب المرافق الحيوية.

وقال محمد بوسعيد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في هذا السياق، "إن هذه المبادرة لا تكتسي صبغة انتخابوية، كما تفعل بعض الأحزاب، نحن نريد أن نستمع لمطالب الساكنة ولهمومها ومشاكلها وانتظاراتها، مع تحديد الأوليات من أجل رسم خارطة الطريق التي ستفضي لا محالة إلى تحسين مستوى عيش الساكنة وتجاوز المشاكل العالقة".

وأوضح بوسعيد، في تصريح لجريدة "هسبريس" الإلكترونية، أن الأمر يتعلق ببرنامج طموح سيجول كل المدن الصغيرة والنائية والكبيرة، ولن يغفل العالم القروي، بحيث إن مدينة دمنات أسست قبل مراكش وتمثل حاضرة الجهة، قبل أن يؤكد: "نحن في إقليم أزيلال للاستماع لمشاكل المغاربة في أفق معالجتها".

وزاد القيادي التجمعي قائلا، "حزبنا جاء إلى هذه المنطقة النائية من أجل الاستماع لهموم المواطنين وليس من أجل البوليميك"، موردا أن الحزب أعطى انطلاق "برنامج 100 يوم 100 مدينة" "لبناء عرض سياسي مع المواطنين، يتضمن الاستماع لأولويات المدن بغية الخروج ببرنامج يخص الانتخابات المقبلة".

وقال عبد الرحيم الشطبي المنسق الجهوي للحزب بني ملال أزيلال، "إن مبادرة 100 يوم 100 مدينة هي الأولى من نوعها في المغرب، وتروم الاستماع لهموم المواطنين وجردها في أفق معالجتها"، معتبرا أن "إقليم أزيلال يحتاج لعرض سياسي جديد يعيد ثقة المواطنين ويعالج مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية".

وأبرز الشطبي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الرهان الأول والأساسي هو الجلوس مع المواطنين وبناء جو من الثقة، والاستماع عن قرب لتطلعات المواطنين والاطلاع على المشاكل والقضايا التي تحظى باهتمامهم".

وقال أمصروح مصطفى، سائق أجرة من مدينة دمنات، إن "الوضع الاجتماعي والاقتصادي في إقليم أزيلال مزرٍ وصعبٌ"، موردا أن "التشغيل والتعليم والصحة من أولويات المواطنين في المنطقة، وهي شبه منعدمة في ظل وجود مشاكل لم تعالجها الأحزاب المتعاقبة على الحكم".

قد يهمك ايضا
الحديدة 125 خرقاً حوثياً منذ تثبيت نقاط مراقبة وقت النار

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجمع الوطني للأحرار يصعد جبال الأطلس وينصت لهموم سكان أمازيغ التجمع الوطني للأحرار يصعد جبال الأطلس وينصت لهموم سكان أمازيغ



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 20:55 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

56 حالة شفاء والحالات المحلية تصل 75%

GMT 01:37 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

كورونا يقتل ممرضة مسلمة في بريطانيا

GMT 20:03 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 14:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"السماق" صيدلية متكاملة في منزلك

GMT 13:20 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتحصلي على مؤخرة ناعمة وجذابة

GMT 06:24 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"برومسينت" لعلاج سرعة القذف عند الرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib