دمشق تتوقع الضربة الأميركية في أي لحظة ويدها على الزناد
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة غدًا

دمشق تتوقع الضربة الأميركية "في أي لحظة" ويدها على الزناد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دمشق تتوقع الضربة الأميركية

عناصر من الجيش العربي السوري
دمشق - جورج الشامي

يجتمع وزراء خارجية الدول العربية  الأحد، في القاهرة لبحث الوضع في سوريا، التي يُخشى أن تتعرض لضربة عسكرية وشيكة تشنها الولايات المتحدة وفرنسا، فيما أكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي أن الجيش السوري "على أهبة الاستعداد و يده على الزناد"، لمواجهة الضربة العسكرية التي يهدد بها الغرب رداً على هجوم كيماوي يتهمون النظام بتنفيذه في ريف دمشق. ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن الحلقي قوله إن "الجيش العربي السوري على أهبة الاستعداد ويده على الزناد، لمواجهة كل التحديات وأي سيناريو يريدون تنفيذه". فيما قال مسؤول أمني سوري إن "بلاده تتوقع الضربة الغربية في كل لحظة"، في وقت تستمر التحضيرات الأميركية لضربة "محدودة وضيقة" كما هو متداول .
وقال المصدر رداً على سؤال في اتصال هاتفي "نتوقع العدوان في كل لحظة، ونحن جاهزون للرد في كل لحظة".
وأضاف "سندافع عن شعبنا ووطننا بكل إمكانياتنا وبكل ما أوتينا من قدرة. هذه البلطجة لن تمر من دون رد".
وفي إشارة إلى التصريحات الأميركية الأخيرة، قال المصدر "كل شيء قالوه أمس مهزلة"، معتبراً أن "الرأي العام الغربي هو ضدهم ، وقضيتهم قضية خاسرة وغير عادلة، ولا تمت بصلة إلى الأخلاق والقانون الدولي".
وأكد الرئيس الأميركي باراك أوباما، أنه وفريقه يدرس "مجموعة من الخيارات المتاحة" للرد بعد اتهام النظام السوري باستخدام أسلحة كيماوية، مضيفاً "مهما حصل لا نفكر في عمل عسكري يشمل نشر جنود على الأرض أو حملة طويلة ندرس إمكانية عمل محدود وضيق".
جاء ذلك بعد نشر تقرير للاستخبارات الأميركية يتحدث عن مقتل 1429 شخصاً في حملة قصف تخللها استخدام أسلحة كيماوية ، وقد حمّل التقرير النظام السوري مسؤولية تنفيذها بالقرب من دمشق في 21 آب/أغسطس، وقال أوباما "لا يمكننا أن نقبل بتعريض النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء للغازات السامة".
 
وكشف استطلاع للرأي نُشرت نتائجه الجمعة في الولايات المتحدة أن "42% من الأميركيين فقط يدعمون تدخلاً عسكرياً أميركياً ضد النظام السوري".
في غضون ذلك ،أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، أن "الاجتماع الذي كان مقرراً الثلاثاء المقبل تم تقديمه إلى غدٍ الأحد في ضوء التطورات الراهنة".
وأكد نائب أمين عام جامعة الدول العربية، في اتصال مع "العربية"، أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون غداً المستجدات الأخيرة على الأراضي السورية، مشيراً إلى أن "الوزراء سيتخذون موقفاً واضحاً وصريحاً حيال الأزمة".
ولفت إلى أن "الأولوية المطلقة ستكون للحل السلمي"، ملمحاً الى"وجود إدانة شاملة لاستخدام الكيماوي في منطقة الغوطة بريف دمشق".
وصرح بن حلي بأن "جامعة الدول العربية لم تكن على مدار عامين بعيدة عما يجري بسوريا، فقد طرحنا 5 مبادرات، وأصدرنا العديد من القرارات للحيلولة دون تفاقم الأوضاع بالبلاد". محملاً  "المسؤولية الى النظام السوري الذي اعتمد آلية الحل الأمني للقضية السورية".
كذلك حمّل مجلس الجامعة العربية الذي كان عَقدَ اجتماعاً طارئاً الثلاثاء على مستوى المندوبين الدائمين، "النظام السوري مسؤولية شنّ الهجوم بالأسلحة الكيماوية في ريف دمشق في 21 آب/أغسطس".
وفي ختام اجتماعه الطارئ في القاهرة، عبر المجلس عن "إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة البشعة التي ارتكبت باستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً"، وحمل النظام السوري "المسؤولية التامة" عن الهجوم.
وطالب مجلس الجامعة العربية "بتقديم جميع المتورطين عن هذه الجريمة النكراء لمحاكمات دولية عادلة أسوة بغيرهم من مجرمي الحروب".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق تتوقع الضربة الأميركية في أي لحظة ويدها على الزناد دمشق تتوقع الضربة الأميركية في أي لحظة ويدها على الزناد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib