رئيس الحكومة المغربيَّة يُهنِّئ فريق الرجاء والصحافة العالميَّة تشيد بإنجازه التاريخيِّ
آخر تحديث GMT 07:51:31
المغرب اليوم -

المدن المختلفة تعيش نشوة تأهُّل الفريق إلى نهائيِّ مونديال الأندية العاشر

رئيس الحكومة المغربيَّة يُهنِّئ فريق الرجاء والصحافة العالميَّة تشيد بإنجازه التاريخيِّ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الحكومة المغربيَّة يُهنِّئ فريق الرجاء والصحافة العالميَّة تشيد بإنجازه التاريخيِّ

جماهير الرجاء البيضاوي تحتفل بتأهُّل الفريق لنهائيِّ مونديال الأندية
الدار البيضاء - محمد خالد

تَعيش المدن المغربية على إيقاع احتفالات صاخبة بعد الإنجاز التاريخي غير المسبوق لفريق الرجاء البيضاوي، الذي حجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للنسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية (المغرب 2013) لكرة القدم، التي تستضيفها كل من مدينتي أغادير ومراكش إلى غاية السبت المقبل، فيما تفاعلت الصحافة المغربية والعالمية بشكل كبير مع المفاجأة المدوِّية التي أحدثها الرجاء في هذه البطولة، حيث انهالت عبارات الإشادة على الفريق من كلِّ حدب وصوب.

رئيس الحكومة المغربيَّة يُهنِّئ فريق الرجاء والصحافة العالميَّة تشيد بإنجازه التاريخيِّ
وانطَلَقَت الاحتفالات مباشرة بعد أن أطلق حكم المباراة الإسباني كارلوس كاربالو صفارة النهاية التي أتت بعد لحظات عسيرة من الترقُّب والخوف الممزوج بالفرح، حيث انفجرت الحناجر وعمت الفرحة بين المواطنين، وأطلق أصحاب السيارات العنان لمنبهات الصوت والنساء الزغاريد، في أجواء استثنائية يملؤها الفرح والبهجة والفخر، بما تحقق.
ولم تقتصر الاحتفالات على مدينة مراكش فقط التي تحتضن فعاليات الحدث العالمي، والتي تحولت شوارعها وأحياؤها إلى مهرجانات، بعدما احتشد فيها عشرات الآلاف من المشجعين، بل عمَّت الأجواء الاحتفالية كل المدن المغربية من الشمال إلى الجنوب.
وترى الجماهير المغربية بأن الفريق حقق الأهم، وهو الصعود إلى المباراة النهائية، في بطولة كأس العالم للأندية، بِغضِّ النظر عن نتيجة مباراته المقبلة، أمام بايرن ميونيخ.
الأجواء ذاتها عاشتها مدينة الدار البيضاء التي استمرت بها الاحتفالات إلى غاية الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حيث تجمهر الآلاف من مشجعي الفريق وفي كورنيش "عين الذئاب" ومناطق أخرى من العاصمة الاقتصادية مردِّدين عبارات الإشادة باللاعبين والمدرب البنزرتي.
ولم تختلف الأجواء كثيرا في باقي المدن المغربية التي عمتها الفرحة والبهجة بإنجاز سيبقى مدونا في تاريخ كرة القدم العالمية.
من جهة أخرى، أكَّد رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران في اجتماع للمجلس الحكومي انعقد، صباح اليوم الخميس، أنه تلقَّى اتصالات عدَّة من مسؤولين أجانب، هنؤوه على الإنجاز الكبير الذي حققه الفريق الأخضر، كما وجَّه بدوره تهانيه لكل فعاليات النادي، مبديا أمله في أن يتواصل هذا التألق الذي اعتبره مفخرة لكل المغاربة.
وفي سياق آخر، تفاعلت الصحافة المغربية والعالمية بشكل كبير مع المفاجأة المدوية التي أحدثها الرجاء في هذه البطولة، حيث انهالت عبارات الإشادة على الفريق من كلِّ حدب وصوب، وكان هناك إجماع على أحقيَّة الرجاء بالتأهل للقاء النهائي، وفي هذا الإطار كتبت صحيفة " ليكيب الفرنسية": "جنون الرجاء" في إشارة منها إلى أن ما حققه الفريق يُعَد جنونا بعد أن أطاح بأبطال ثلاث قارات،
وفي المقابل عنونت صحيفة "آس" الإسبانية مقالاً لها عن المباراة بـ "الرجاء ينهي ابتسامة رونالدينيو"، أما مواطنتها "ماركا" فكتبت "الرجاء يحرم رونالدينيو من ملاقاة غوارديولا في مونديال الأندية"، في وحين وصفت "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية تأهل الرجاء للنهائي بالمفاجأة.
أمَّا الصحافة المغربية فقد اعتبرت ما حققه الرجاء من أفضل إنجازات الكرة المغربية على مر التاريخ، ووصفت لاعبي "الأخضر" بالرجال، بعد استماتتهم في الدفاع عن راية الوطن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة المغربيَّة يُهنِّئ فريق الرجاء والصحافة العالميَّة تشيد بإنجازه التاريخيِّ رئيس الحكومة المغربيَّة يُهنِّئ فريق الرجاء والصحافة العالميَّة تشيد بإنجازه التاريخيِّ



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib