رامي الحمد الله يُدين ما تعرّضت له هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة
آخر تحديث GMT 23:54:42
المغرب اليوم -

طالَب حركة "حماس" بالاعتذار لكلّ أبناء الشعب الفلسطيني

رامي الحمد الله يُدين ما تعرّضت له هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رامي الحمد الله يُدين ما تعرّضت له هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رام الله - منيب سعادة

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ما تعرّض له مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في مدينة غزة، مطالبا حركة "حماس" بالاعتذار لكل أبناء الشعب الفلسطيني عما حصل كونها "سلطة الأمر الواقع".

جاء ذلك خلال كلمته في غداء لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، السبت، في مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس حنا عميرة، ومدير الصندوق القومي رمزي خوري، وعدد من المحافظين والوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأوضح: "نحن في سياق الحديث عن ضرورة وأهمية إيلاء المزيد من الجهد لتكريس المزيد من اللحمة الداخلية لحماية الأرض والهوية والتصدي للاحتلال الإسرائيلي، فإننا ندين الاعتداء الآثم والسافر على مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية في مدينة غزة، التي تعدّ أحد أهم البنى الوطنية السيادية المؤثرة، في عمل جبان ومدان وخارج عن ثقافة وممارسات شعبنا الفلسطيني".

وقال الحمد الله: "تلفزيون فلسطين ليس تابعا لفصيل أو لحزب فهو تابع للدولة، ونحمل حركة حماس المسؤولية المباشرة وغير المباشرة عن هذا الأمر المدان، فحماس سلطة الأمر الواقع وتعرف ما يجري وما يحدث، فعلى حماس العودة لحضن الشرعية وتسليم قطاع غزة، فالقطاع جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، والمشروع الوطني الفلسطيني كالقدس والأغوار، وسنقوم بإصلاح ما تم تدميره في مقر تلفزيون فلسطين".

وأضاف: "لقد كان شعبنا يعلم دوما أن وحدته وصون هويته هي أسباب قوة ومنعة قضيته الوطنية، ففي الوقت الذي كان يناضل فيه لنيل حريته واستقلاله ويقارع الاحتلال الإسرائيلي، عمل على حماية مجتمعه وسلمه الداخلي من أي محاولات لزعزعة هذا التكامل، فلنا في فلسطين جميعا جذور ضاربة في أرضها وتاريخها. ولهذا، فقد حرصت القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة على المزيد من تكريس التكامل والتكافل، والحفاظ على التعددية وحرية الأديان التي ظل شعبنا يعيش في ظلها منذ قرون، وحرص فخامة الأخ الرئيس محمود عباس على الوجود في الأعياد المجيدة مع أخواتنا وأخوتنا المسيحيين، وباتت الأعياد المسيحية، عطلة رسمية في سائر مؤسسات الدولة".

أقرأ أيضاً : حسين الشيخ يؤكّد أن صيغة القرار الأميركي دليل على الانحياز الكامل لـ"إسرائيل"

واستدرك الحمد الله: "لن نسقط حقنا في أرضنا وفي وحدتنا وهويتنا، ولن نقبل بفصل غزة أو نزع القدس وستبقى إلى الأبد وعبر التاريخ، عاصمة دولتنا التي ستقوم بسواعد وصمود وطاقات شعبنا".

واستحضر قائلا: "بكثير من السعادة والاعتزاز التقي بكم في فعالية أخرى من فعاليات الميلاد المجيد، لنجدد معها ارتباطنا بهذه الأرض، وبما تزخر به من إرث حضاري وإنساني هائل. فهذا العيد هو رسالة فلسطين إلى العالم، وهو رسالة بقاء وصمود وتحدٍّ"، وأفاد بأنه: "نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس، أهنئكم جميعا وأهنئ جميع الطوائف المسيحية ومسيحيي العالم أجمع، لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، فهذه الأرض التي باركنا الله بها، ستظل نابضة بروح التعايش والتعددية والتوازن المبني على الحقوق المشتركة والحريات والعدل، رغم الانتهاكات الإسرائيلية التي تحاصرنا، ورغم محاولة اقتلاع فرحة وبهجة الأعياد، من خلال حرمان العديد من الطوائف الفلسطينية المسيحية وضيوف فلسطين من حقهم الطبيعي في حرية العبادة في رحاب القدس وبيت لحم، في انتهاك صارخ لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية".

واستطرد رئيس الوزراء: "ندافع عن هذه الروح الفلسطينية الأصيلة المتمسكة بالأمل وببشرى الحرية والكرامة، ونتمسك بهويتنا الإنسانية وننبذ العنصرية والتمييز، في وقت يمعن فيه الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه السافر على أرضنا ومقدساتنا، ويتعمد تشويه وتزييف إرثنا التاريخي والنضالي، ويستمر في حربه ضد أسرانا البواسل، وفي فرض سياسة العقوبات الجماعية بحصاره الخانق على مليوني فلسطيني في قطاع غزة، وفي مخططات التهجير في القدس ومحيطها وتجمعاتها البدوية، وفي الخليل والأغوار وسائر المناطق المسماة (ج)".

وبين الحمد الله: "يأتي هذا والإدارة الأميركية توالي قراراتها العقابية في محاولة لكسر الصمود الفلسطيني وتقويض مؤسساتنا وخنق حلم وتطلعات شعبنا في إقامة دولته المستقلة. لكن شعبنا لم يفقد الأمل ولا البوصلة، وسطر في الخان الأحمر وجيبيا وبيتا وفي مدرسة جيب الذيب وفي إبزيق وغيرها، ملحمة في التصدي للمشاريع التوسعية الاستيطانية والمخططات الاحتلالية".

وأوضح: "يجب أن نعمل جميعا لكي نكون بقدر هذه المسؤولية التاريخية، أهلا لهذا الإرث النفيس والأصيل، وسنحمل راية ورسالة سيدنا المسيح عليه السلام، لتبقى فلسطين كما كانت دوما حاضنة للتعددية والعبادة والتعايش. سنعمل معا لحماية رسالة الأمل التي انطلقت من بيت لحم التي تنفصل لأول مرة عن توأمها القدس، بعشرات المستعمرات والحواجز والجدران، سنعزز صمودنا ووحدتنا وعملنا الوطني، لنبقى متماسكين مترابطين خلف فخامة الأخ الرئيس محمود عباس، ولتظل بلادنا عصية عن الإبادة والاقتلاع والتزييف".

واختتم الحمد الله كلمته: "من على أرض السلام والأنبياء والقديسين، نجدد تهنئتنا لدول وشعوب وقيادات العالم بالأعياد المجيدة، وكلنا أمل في أن ينتقل العالم من الظلمة إلى النور، وأن ينفض عنه كل أشكال الاستعمار والتمييز والاستحواذ، وتتوحد إرادات العالم لحماية شعبنا وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا الموحدة كاملة السيادة على أرضها ومقدساتها، في غزة وفي الأغوار وفي القدس ومحيطها وكل التجمعات البدوية".

قد يهمك أيضاً :

حسام بدران يوضح تفاصيل المباحثات التي جرت بين المسؤولين الفلسطينيين والمصريين

السنوار يكشّف عن سلاح اغتنمته كتائب "القسام" من القوات "الإسرائيلية" شرق خانيونس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي الحمد الله يُدين ما تعرّضت له هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة رامي الحمد الله يُدين ما تعرّضت له هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib